النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية ansari
    تاريخ التسجيل
    22-01-2011
    الدولة
    CANADA
    المشاركات
    9,066

    افتراضي مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليماً كثيرا

    الليلة الثالثة والعشرين ويومها

    وفيها عدة روايات أن ليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان ، وردت أخبار صريحة بأنها ليلة القدر على الكشف والبيان .
    فمن ذلك ما روي باسناد إلى سفيان بن السمط ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام أفرد لي ليلة القدر ، قال : ليلة ثلاث وعشرين (البحار 98 : 159 ) .
    ومن ذلك باسناد إلى ضمرة الأنصاري ، عن أبيه أنه سمع النبي صلى الله عليه وآله يقول : ليلة القدر ليلة ثلاث وعشرون . (البحار98: 160 ، المستدرك7: 473 )
    ومن ذلك ما روي باسناد أيضا إلى حماد بن عيسى ، عن محمد بن يوسف ، عن أبيه قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : إن الجهني أتى إلى رسول صلى الله عليه وآله فقال له : يا رسول الله إن لي إبلا وغنما وغلمة ، فاحب أن تأمرني ليلة أدخل فيها فأشهد الصلاة و ذلك في شهر رمضان ، فدعاه رسول الله صلى الله عليه وآله فساره (أي: كلمه بسر) في اذنه . قال : فكان الجهني إذا كانت ليلة ثلاث وعشرين دخل بإبله وغنمه وأهله وولده وغلمته ، فكان تلك الليلة ليلة ثلاث وعشرين بالمدينة ، فإذا أصبح خرج بأهله وغنمه وإبله إلى مكانه (البحار 83: 128 و البحار 98 : 159 ، رواه الشيخ في التهذيب 330:4) . واسم الجهني عبد الرحمن بن أنيس الأنصاري .

    وروى أبو نعيم في كتاب الصيام والقيام باسناده ، أن النبي صلى الله عليه وآله كان يرش (*) على أهله الماء ليلة ثلاث وعشرين ، يعني من شهر رمضان (البحار98: 160 ، المستدرك7: 473 )
    .
    (*)رش الماء : نفضه وفرقه
    ومن الزيادات في ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان : فمنها الغسل ، رويت بعدة طرق : منها باسناد إلى أبي محمد هارون بن موسى رحمه الله باسناده إلى بريد بن معاوية ، عن أبي عبد الله قال : رأيته اغتسل في ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان مرة في أول الليل ، ومرة في آخره (الوسائل 3 : 311 ، رواه الشيخ في التهذيب 4 : 331 .)




    عن الإمام محمد الباقر عليه السلام، عن آبائه: أن رسول الله صلى الله عليه وآله نهى أن يغفل عن ليلة إحدى وعشرين، وليلة ثلاث وعشرين، أو ينام أحد تلك الليلة.


    قال الإمام محمد الباقر عليه السلام: من أحيى ليلة القدر غفرت له ذنوبه، ولو كانت ذنوبه عدد نجوم السماء، ومثاقيل الجبال، ومكائيل البحار.


    قال الإمام محمد الباقر عليه السلام: من وافق ليلة القدر فقامها غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.


    قال الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام: إن رسول الله صلى الله عليه وآله كان يطوي فراشه، ويشد مئزره، في العشر الأواخر من شهر رمضان، وكان يوقظ أهله ليلة ثلاث وعشرين، وكان يرش وجوه النيام بالماء، في تلك الليلة؛ وكانت فاطمة عليها السلام، لا تدع أحداً من أهلها ينام تلك الليلة، وتداويهم بقلّة الطعام، وتتأهب لها من النهار، وتقول: محروم من حرم خيرها.


    وجاء في كتاب "فقه الرضا" عليه السلام: وإن استطعت أن تحيي هاتين الليلتين الى الصبح [فافعل]، فإن فيها فضلاً كثيراً، والنجاة من النار، وليس سهر ليلتين يكبر فيها أنت تؤمل. وقد روي أن السهر في شهر رمضان، في ثلاث ليال؛ ليلة تسع عشرة، في تسبيح ودعاء، بغير صلاة، وفي هاتين الليلتين، أكثروا من ذكر الله جل وعز.


    قال الإمام محمد الباقر عليه السلام: من أحيى ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان وصلّى فيها مائة ركعة، وسع الله عليه معيشته.


    عن عليّ بن أبي حمزة الثمالي قال: كنت عند أبي عبد الله عليه السلام فقال له أبو بصير: جعلت فداك الليلة التي يرجى فيها ما يرجى؟ فقال: في إحدى وعشرين أو ثلاث وعشرين قال: فإن لم أقو على كلتيهما؟ فقال: ما أيسر ليلتين فيما تطلب قلت: فربّما رأينا الهلال عندنا وجاءنا من يخبرنا بخلاف ذلك من أرض أخرى فقال: ما أيسر أربع ليال تطلبها فيها، قلت: جعلت فداك ليلة ثلاث وعشرين ليلة الجهني، فقال: إنَّ ذلك ليقال، قلت: جعلت فداك إنَّ سليمان بن خالد روى في تسع عشرة يكتب وفد الحاج، فقال لي: يا أبا محمد وفد الحاج يكتب في ليلة القدر والمنايا والبلايا والأرزاق وما يكون الى مثلها في قابل؛ فاطلبها في ليلة إحدى وعشرين وثلاث وعشرين وصلِّ في كلِّ واحدة منهما مائة ركعة وأحيهما إن استطعت الى النور واغتسل فيهما، قال: قلت: فإن لم أقدر على ذلك وأنا قائم؟ قال: فصلِّ وأنت جالس، قلت: فإن لم أستطع؟ قال: فعلى فراشك، لا عليك أن تكتحل أوّل الليل بشيء من النوم، إنَّ أبواب السماء تفتح في رمضان وتصفّد الشياطين وتقبل أعمال المؤمنين؛ نعم الشهر رمضان كان يسمّى على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله المرزوق.


    ومن اعمالها

    الغسل


    قال الإمام موسى بـن جعفر عليهما السلام: من اغتسل ليلة القدر وأحياها الى طلوع الفجر خرج من ذنوبه.


    قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: اغتسل ليلة تسع عشرة من شهر رمضان، وإحدى وعشرين، وثلاث وعشرين، واجتهد أن تحييهما.


    عن ابن بكير قال: سألت أبا عبد الله (الإمام جعفر الصادق) عليه السلام عن الغسل في رمضان، وأي الليل أغتسل؟ قال: تسع عشرة وإحدى وعشرين وثلاثة وعشرين.


    صلاة ركعتين


    عن النبي صلى الله عليه وآله، قال: من صلّى ركعتين في ليلة القدر، فيقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة، وقل هو الله أحد سبع مرات، فإذا فرغ يستغفر سبعين مرة؛ فما دام لا يقوم من مقامه حتى يغفر الله لـه ولأبويه، وبعث الله ملائكة يكتبون له الحسنات الى سنة أخرى، وبعث الله ملائكة الى الجنان يغرسون له الأشجار ويبنون له القصور ويجرون له الأنهار، ولا يخرج من الدنيا حتى يرى ذلك كله.


    افتح القرآن واقرأ الدعاء التالي:


    قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام تأخذ المصحف في ثلاث ليالي من شهر رمضان فتنشره وتضعه بين يديك وتقول: "اللهم إني أسألك بكتابك المنـزل وما فيه، وفيه اسمك الأكبر، وأسماؤك الحسنى، وما يخاف ويرجى، أن تجعلني من عتقائك من النار". وتدعو بما بدا لك من حاجة.


    زيارة سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام



    عن أبي جعفر (عليه السلام) في حديث قال: من زار الحسين عليه السلام ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان، وهي الليلة التي يرجى أن تكون ليلة القدر وفيها يفرق كل أمر حكيم، صافحه روح أربعة وعشرين ألف ملك ونبي، كلهم يستأذن الله في زيارة الحسين عليه ا لسلام في تلك الليلة.


    عن أبي الصباح الكناني، عن أبي عبد الله جعفر الصادق عليه السلام، قال: إذا كان ليلة القدر يفرق الله عز وجل كلّ أمر حكيم، نادى مناد من السماء السابعة من بطنان العرش أن الله عز وجل قد غفر لمن أتى قبر الحسين عليه السلام.


    قراءة سورة القدر ألف مرة


    قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: لو قرأ رجل ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان إنا أنزلناه في ليلة القدر ألف مرة، لأصبح وهـو شديد اليقين بالاعتراف بما يختص فينا، وما ذاك إلاّ لشيء عاينه في نومه.

    ملاحظة : يعني دليل على حجية الرؤيا كما بين سيدي ومولاي قائم آل محمد عليهم السلام الامام أحمد الحسن عليه السلام وصي ورسول الامام المهدي عليه السلام


    طلب الحج


    قال الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام: سلوا الله الحج في ليلة سبع عشرة من شهر رمضان، وفي تسع عشرة، وفي إحدى وعشرين، وفي ثلاث وعشرين، فإنه يكتب الوفد في كل عام ليلة القدر، وفيها [يَفْرق كُل أمر حَكيمْ[.


    صلاة مائة ركعة


    قال الإمام محمد الباقر عليه السلام: من أحيى ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان وصلى فيه مائة ركعة وسع الله عليه معيشته في الدنيا، وكفاه أمر من يعاديه، وأعاذه من الغرق والهدم والسرق ومن شرّ السباع، ودفع عنه هو منكر ونكير، وخرج من قبره نور يتلالأ لأهل الجمع، ويعطى كتابه بيمينه، ويكتب له براءة من النار وجواز على الصراط وأمان من العذاب، ويدخل الجنة بغير حساب، ويجعل فيها من رفقاء النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.


    عن سليمان الجعفري قال: قال أبو الحسن عليه السلام، صلِّ ليلة إحدى وعشرين، وليلة ثلاث وعشرين مائة ركعة تقرأ في كل ركعة الحمد لله مرة، وقل هو الله أحد عشر مرة.


    أدعية مأثورة


    جاء عن النبي صلى الله عليه وآله، أنه أمر بدعاء مفرد في كل ليلة من لياليه، فقال: "ادعوا في الليلة الثالثة من العشر الأواخر من شهر رمضان، وقولوا: يا ربّ ليلة القدر، وجاعلها خيراً من ألف شهر؛ ورب الليل والنهار، والجبال، والبحار، والظلم والأنوار، لك الأسماء الحسنى، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وارزقني فيها ذكرك وشكرك".


    دعاء آخر في هذه الليلة مروي عن النبي صلى الله عليه وآله: "سبحان من لا يموت، سبحان من لا يزول ملكه، سبحان من لا يخفى عليه خافية، سبحان من لا تسقط ورقة إلاّ بعلمه، ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلاّ في كتاب مبين إلاّ بعلمه وبقدرته، فسبحانه سبحانه سبحانه سبحانه سبحانه سبحانه ما أعظم شأنه، وأجل سلطانه، اللهم صلِّ على محمد وآله، واجعلنا من عتقائك، وسعداء خلقك بمغفرتك، إنك أنت الغفور الرحيم".

    دعاء آخر مروي عن رسول الله صلى الله عليه وآله الائمة والمهديين وسلم ، وهو دعاء ليلة ثلاث وعشرين

    سبوح قدوس رب الملائكة والروح ، سبوح قدوس رب الروح والعرش ، سبوح قدوس رب السماوات والأرضين ،
    سبوح قدوس رب البحار والجبال ، سبوح قدوس يسبح له الحيتان والهوام والسباع في الاكام ، سبوح قدوس سبحت له
    الملائكة المقربون . سبوح قدوس علا فقهر ، وخلق فقدر ، سبوح سبوح ، سبوح سبوح ، سبوح سبوح ، سبوح سبوح
    ، قدوس قدوس ، قدوس قدوس ، قدوس قدوس ، قدوس ، [ أن تصلي على محمد وآله وأن تغفر لي وترحمني ، فانك أنت الأحد الصمد] (البحار 161:98 )

    ومن دعاء ليلة ثلاث وعشرين عن مولانا الكاظم عليه السلام - روي باسناد إلى عمر بن يزيد عن أبي عبد الله عليه السلام قال : يقول اللهم اجعل فيما تقضي وفيما تقدر من الأمر المحتوم ، وفيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدر ، من القضاء الذي لا يرد ولا يبدل ، أن تكتبني من حجاج بيتك الحرام ، في عامي هذا ، المبرور حجهم ، المشكور سعيهم ، المغفور ذنوبهم ، المكفر عنهم سيئاتهم ، واجعل فيما تقضي وفيما تقدر أن تطيل عمري ، وتوسع لي في رزقي . (البحار164:98)
    ومن زيادات ليلة ثلاث وعشرين القراءة فيها لسورة العنكبوت ، وسورة الروم .

    روي عن الصادق عليه السلام أنه قال : من قرأ سورة العنكبوت والروم في ليلة ثلاث وعشرين فهو والله يا ابا محمد من أهل الجنة لا أستثني فيه أبدا ، ولا أخاف أن يكتب الله تعالى علي في يميني إثما ، وإن لهاتين السورتين من الله تعالى مكانا . ( 1 )

    ومن القرائة فيها سورة : ( إنا أنزلناه في ليلة القدر ) ألف مرة ، عموما في الشهر كله .

    وروينا تخصيص قراءتها في هذه الليلة بعدة طرق إلى مولانا أبي عبد الله عليه السلام قال : لو قرأ رجل ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان ( إنا أنزلناه في ليلة القدر ) ألف مرة ، لأصبح وهو شديد اليقين بالاعتراف بما يختص فينا ، وما ذاك إلا لشئ عاينه في نومه . ( 2 )

    دعاء الحسن بن علي عليهما السلام ( 3 ) في ليلة القدر :
    يا باطنا في ظهوره ، ويا ظاهرا في بطونه ، يا باطنا ليس خفي ، ويا ( 4 ) ظاهرا ليس يرى ، يا موصوفا لا يبلغ بكينونته موصوف ، ولا حد محدود ، يا غائبا غير مفقود ، ويا شاهدا غير مشهود ، يطلب فيصاب ، ولم يخل منه السماوات والأرض وما بينهما طرفة عين ، لا يدرك بكيف ، ولا يؤين بأين ولا بحيث . أنت نور النور ، ورب الأرباب ، أحطت بجميع الامور ، سبحان من ليس كمثله شئ وهو السميع البصير ، سبحان من هو هكذا ولا هكذا غيره - ثم تدعوه بما تريد ( 5 ) .

    1 - رواه الشيخ في مصباح المتهجد 2 : 630 ، التهذيب 3 : 100 ، والمفيد في المقنعة : 50 ،
    والصدوق في ثواب الأعمال : 136 اخرجه عن المصادر البحار 98 : 165 ، الوسائل 10 : 361 .
    2 - رواه في مصباح المتهجد 2 : 630 ، عنه البحار 98 : 165 ، اخرجه الشيخ في التهذيب 3 : 100 ،
    والمفيد في المقنعة : 50 ، عنهما الوسائل 10 : 362 .
    3 - في البحار : علي بن الحسين عليهما السلام .
    4 - ويا باطنا ، ويا ظاهرا ( خ ل ) .
    5 - عنه البحار 98 : 165 .




    روي عن الإمام زين العابدين عليه السلام أنه كان يدعو به في ليالي الافراد قائماً وقاعداً وراكعاً وساجداً:


    "اللهم إني أمسيت لك عبداً داخراً، لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً، ولا أصرف لها سوءاً، أشهد بذلك على نفسي، واعترف لك بضعف قوتي وقلة حيلتي، فصل على محمد وآل محمد، وأنجز لي ما وعدتني وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفرة في هذه الليلة، وأتمم عليَّ ما آتيتني، فإني عبدك المسكين المستكين، الضعيف الفقير المهين. اللهم لا تجعلني ناسياً لذكرك فيما أوليتني، ولا لإحسانك فيما أعطيتني، ولا آيساً من إجابتك وإن أبطأت عني، في سراء كنت أو ضراء، أو في شدة أو رخاء، أو عافية أو بلاء، أو بؤس أو نعماء، إنك سميع الدعاء".




    قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام: تقول في العشر الأواخر من شهر رمضان في كلّ ليلة: "أعوذ بجلال وجهك الكريم أن ينقضي عنّي شهر رمضان أو يطلع الفجر من ليلتي هذه ولك قبلي ذنب أو تبعة تعذبني عليها".

    اللهم بحق هذا الشهر الكريم وبحق ليلة القدر التي يفرق فيها كل أمر حكيم ان تصل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا وان تعجل فرج قائم آل محمد عليهم السلام وتفك اسر اخواننا الاسرى في سجون الظالمين عاجلا كلمح البصر او هو اقرب بحق لا اله الا الله حقا حقا وبحق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا وبحق شهيد المحراب علي بن ابي طالب أمير المؤمنين وبحق فاطمة البتول سيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين وبحق الحسن الشهيد المسموم في سبيلك وبحق الحسين سيد الشهداء وانصاره واصحابه وبحق الأئمة والمهديين من ذريته ، اللهم آمين والحمد لله وحده

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    15-11-2009
    المشاركات
    1,995

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    شكرا لكم لنقل اعمال هذا اليوم العظيم موفقين

  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    12-02-2010
    المشاركات
    2,119

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    اللهم لا حول ولا قوة إلا بك

    أعنا على طاعتك و جنبا معصيتك بحق احمد

    شكرا اخي انصاري
    موفقين لكل خير

    ورد عن أمير المؤمنين عليه السلام قوله: (( ترد على احدهم القضيه في حكم من الاحكام فيحكم فيها برأيه ، ثم ترد تلك القضيه بعينها على غيره فيحكم فيها بخلاف قوله وإلاههم واحد ، ونبيهم واحد ، وكتابهم واحد، أفأمرهم الله سبحانه بالاختلاف فأطاعوه ؟ ام نهاهم عنه فعصوه ؟ أم انزل الله سبحانه ديناً ناقصاً فأستعان بهم على اتمامه ؟ أم كانوا شركاء لهُ، فلهم أن يقولوا ، وعليه أن يرضى ؟ أم انزل الله سبحانه ديناً تاماً فقصر الرسول (( صلى الله عليه واله وسلم )) عن تبليغه وادائه ؟ والله سبحانه يقول ( ما فرطنا في الكتاب من شيء) وفيه تبيان لكل شيء وذكر ان الكتاب يصدق بعضة بعضا ، وانه لا اختلاف فيه فقال سبحانه ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ) وان القرآن ظاهره انيق ، وباطنه عميق ، لاتفنى عجائبه ، ولا تنقضي غرائبه ، ولاتكشف الظلمات الا به ) نهج البلاغه ج1 ( ص 60-61 ).

    صدقت أيها الصديق الأكبر



  4. #4
    مشرف الصورة الرمزية نرجس
    تاريخ التسجيل
    04-01-2010
    الدولة
    دولة العدل الالهي
    المشاركات
    1,167

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    أحسنتم جزاكم الله خير
    ووفقكم لاحياء هذه الليلة العظيمة ولاتنسوا الامام والانصار من دعائكم
    كلام النور احمد ع كونوا كالماء يطهر النجاسة ولكن يتخللها ويسير معها حتى يزيلها عن البدن برقة وبدون اذى للبدن لاتكونوا سكين تقطع اللحم مع النجاسة فتسببوا الم للبدن ربما يجعله يختار النجاسة على طهارتكم من شدة الالم

  5. #5
    مشرف الصورة الرمزية ansari
    تاريخ التسجيل
    22-01-2011
    الدولة
    CANADA
    المشاركات
    9,066

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    اللهم صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليماً كثيرا

    احسنتم انصار الله شهد احمد ، حجج الله ، نرجس وفقكم الله تعالى لنيل ثواب هذه الليلة المباركة وجميع الانصار وعجل الله فرج مولانا قائم آل محمد عليهم الصلاة والسلام
    شكرا لكم

  6. #6
    الادارة الفنية الصورة الرمزية خادم أحمد
    تاريخ التسجيل
    23-09-2008
    المشاركات
    114

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    أحسنتم جزاكم الله خير
    ووفقكم لاحياء هذه الليلة العظيمة ولاتنسوا الامام والانصار من دعائكم
    [frame="8 98"]
    أشهـــد ان لا اله الا اللـــــه واشهـــد ان محمـــدا رسول اللـــه واشهـــد ان عليا والائمة من ولده حجج اللـــه واشهـــد ان احمد والمهديين من ولده حجج اللـــــه شهادة كتبتها على كفني بها ولدت وعليها اموت وبها ابعث حيا
    -----
    موقع غرفة أنصار الإمام المهلدي على البالتوك
    موقع صحيفة الصراط المستقيم
    [/frame]

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    26-02-2010
    المشاركات
    914

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    أحسنتم جزاكم الله خير
    ووفقكم لاحياء هذه الليلة العظيمة ولاتنسوا الامام والانصار من دعائكم

  8. #8
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    07-10-2009
    الدولة
    ارض الله الواسعه
    المشاركات
    1,068

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    احسنتم اخي انصاري جزاكم الله خير الجزاء

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    10-04-2010
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    763

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
    موفق اخي الفاضل وجزاك الله خيرا وتقبل الله قيامكم في هذه الليلة المباركة
    نسال الله الفرج والتمكين والنصر لمولانا وابينا احمد
    ((حتى متى نبقى ننظر إلى أنفسنا.
    والله لو أنه سبحانه وتعالى استعملني من أول الدهر حتى آخره ثم أدخلني النار لكان محسناً معي، وأيّ إحسان أعظم من أنه يستعملني ولو في آن.
    المفروض أننا لا نهتم إلا لشيء واحد هو أن نرفع من صفحتنا السوداء هذه الأنا التي لا تكاد تفارقنا))

    الإمام أحمد الحسن (عليه السلام)

  10. #10
    عضو مميز الصورة الرمزية الأئمة من ولده
    تاريخ التسجيل
    15-03-2010
    المشاركات
    2,353

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
    تقبل الله منكم .. نسألكم الدعاء..








  11. #11
    مشرف الصورة الرمزية ansari
    تاريخ التسجيل
    22-01-2011
    الدولة
    CANADA
    المشاركات
    9,066

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )

    اللهم صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليماً كثيرا

    احسنتم اخواتي ، اخواني انصار الله خادم أحمد ، Habibi-Ahmed،ثورة اليماني , فداء احمد , الأئمة من ولده

    وفقكم الله تعالى لنيل ثواب هذه الليلة المباركة وجميع الانصار وعجل الله فرج مولانا قائم آل محمد عليهم الصلاة والسلام
    شكرا لكم موفقين باذن الله تعالى

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    22-07-2011
    المشاركات
    265

    افتراضي رد: مائدة الليلة الثالثة والعشرين ويومها (ليلة القدر )



    أحسنتم وجزاكم الله خيرا

    رزقنا الله واياكم بكل عظمة وفوائد هذه الليلة
    [CENTER][/CENTER][IMG]http://www.noraletra.com/vb/images/smilies/fatee7a.gif[/IMG]

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-07-2015, 13:33
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-09-2013, 20:16
  3. أعمال الليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان – ليلة القدر
    بواسطة GAYSH AL GHADAB في المنتدى المائدة الرمضانية ـ شهر رمضان الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-07-2013, 22:39
  4. مائدة الليلة الرابعة والعشرين ويومها
    بواسطة اختياره هو في المنتدى المائدة الرمضانية ـ شهر رمضان الكريم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-08-2011, 23:58
  5. مائدة الليلة العشرون ويومها
    بواسطة الأئمة من ولده في المنتدى المائدة الرمضانية ـ شهر رمضان الكريم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-08-2011, 04:29

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
روابط مهمة

الموقع الرسمي لأنصار الإمام المهدي (ع)

.....................

وصية رسول الله محمد (ص) العاصمة من الضلال

.....................

كتب الامام احمد الحسن اليماني (ع)

خطابات الامام احمد الحسن (ع)

سيرة الامام احمد الحسن اليماني (ع)

.....................

إميلات

مكتب السيد احمد الحسن ع في النجف الاشرف najafoffice24@almahdyoon.org

اللجنة العلمية allajna.alalmea@almahdyoon.org

اللجنة الاجتماعية allajna.ejtima3ea@almahdyoon.org

المحكمة الشرعية mahkama@almahdyoon.org

الحوزة المهدوية / مدرسة انصار الامام المهدي عليه السلام في النجف الأشرف najafschool@almahdyoon.org

معهد الدراسات العليا الدينية واللغوية ihsn@almahdyoon.org

تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).