النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل اهل الكوفة يخذلون وصي ورسول الامام الحجة بن الحسن ع كما خذلوا من قبل رسول الامام الحسين ع ( مسلم بن عقيل ع)؟؟؟

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15-05-2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    37

    افتراضي هل اهل الكوفة يخذلون وصي ورسول الامام الحجة بن الحسن ع كما خذلوا من قبل رسول الامام الحسين ع ( مسلم بن عقيل ع)؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هل اهل الكوفة ينصرون الامام الحجة ع ام يقولون له ارجع يابن فاطمة الدين بخير؟؟ هل يعيد التاريخ نفسه كما حدث مع الامام الحسين ع ورسوله مسلم بن عقيل عندما خذلهما أهل الكوفة؟؟ قرأت رأي الشهيد محمد محمد صادق الصدر قدس الله روحه ونقلته لكم لك لا نكون في جيش السفياني والذي يضم فقهاء الضلال واتباعهم


    الروايات الواردة عن أهل البيت(عليهم الصلاة والسلام) التي تروي لنا حال الإمام الموعود(عليه السلام وعجل الله فرجه) وما يلاقيه عند ظهوره المقدّس وما يصدرُ من وجهاء القوم و علماءهم وأسياد الناسٍ في ذلك الزمان... الروايات بهذا الخصوصِ أعطت الخصوصية لوجهاء الكوفة والتي تشمل النجف وكربلاء الذين يحاربون الإمام(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) ويرفعون بوجهه الشبهات ويطلقون عليه التُهم والتشكيكات ويقولـون لـه ـ بعد التي واللتيّا ـ مايشمل معنى (ارجع يا ابن فاطمة لا حاجة لنا بك ، نحن أفقهُ منك بدين جدّك ،... الدين بخير).

    وفي حدود ما تذكر الروايات فإنّ الظاهر منها أنه في ذلك الزمان ، المناط يكون مناط التفقّه بالدين والعلوم الدينية ، (فمثلاً) أن الإمام(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) يقدم أولاً فيقول: بعد أن يعرّف نفسه ويطالب حقه وحق إبائه المعصومين(عليهم السلام) ويطلب التأثر لمظلوميات الأنبياء وأبناء الأنبياء ومنه الثأر لجدته الزهراء ولجده الإمام الحسين(عليهم السلام) , (من يحاججني في رسول الله) ؟.. (أومن يحاججني في القرآن) ، في إشارةٍ إلى الأعمال التي يقومُ بها(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) والأشياء التي يحاول أن يُثْبتها ، ويظهر من ذلك أنّه يُتّهم بأنه على غير دين الإسلام أو أنه ليس من سلالةٍ الرسول الأكرم(صلى اللهُ عليه وآله وسلم) ، لذا يطلب منهم المحاججة والمناظرة في القرآن والرسول(صلى اللهُ عليه و آله وسلم) والعلوم الإسلامية , فيقولون (نحن أفقه منك) ، ويتأولون عليه القرآن , وعندما يطرح ما لديه من علومٍ تفوق ما لديهم فيعجزون عن مجاراته وعندها يقولون له (ارجع يا ابن فاطمة ، لا حاجة لنا بك... الدين بخير) ، أي لا حاجة لنا بعلومك فالناس يتعاهدون الصوم والصلاة , والعلوم الدينية تلقى في المدارس ، فالدين إذاً بخير ، ارجع ليس هذا زمانك الموعود ، ويستمر الإمام(عليه السلام) بإلقاء الحُجج وهم يقومون بطرح الشبهات تلو الأُخرى .

    كما نلاحظ أن بعض الروايات الواردة تؤكد وجود العديد من المدّعين للمهدوية كلُهم فقهاء وكلهم علماء وكلهم يتأول القرآنَ ـ ومن هذه الروايات عن الإمام الصادق(ع) ـ فيقولون له (أي أصحابه): إذن كيف يميّز الناسُ المهديَّ الصادقَ من غيرِه ؟ فيجيبهم الإمامُ الصادق ع(ع) بقوله: (إنّ أمرنا أبين من الشمسِ) وتظهرُ هذه الرواية كثرة الأدعياء الفقهاء الذين يُعطون لأنفسهم منصب الإمامـةِ فيـأمرون وينهون ويقيـمون الحـدودَ ـ بمعنـى آخـر ـ أنّهم يتصرفون بما يتصرّف الإمام أو من ينوب عنه ، وهؤلاء الوجهاء (أصحاب الواجهات) في زمن الظّهور الذين يتّبعهم الناسُ وهم الذين سيحاربون الأمام(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) ويسيـر الناسُ خلفهـم لأنهـم علماء ذلك الزمان .

    ـ وللتنبيهِ فقط ـ أقول: في يومنا هذا ، الذين يتصرفون بإقامة الحدود ولهم حق التعزيرات وقبض الحقوق الشرعية هم مراجع التقليد.. فاحذر... ودقق ... وتفكّر ... وقلّد .

    ـ وهنا أخي المؤمن ـ أُحذّرك بأن طريق الوصية كان على مدى التأريخ يُخرجكَ من الحق ما لم تلتزم تلك الوصية الحق وتكون مؤيدة ومسددة من الشارع المقدس مباشرة أو بالأدلة الشرعية العلمية الأخلاقية , فوصية المصطفى الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم) مؤيدة ومسددة مباشرة من الله تعالى وفي كتابه المجيد ومن رسوله الكريم(صلى الله عليه وآله وسلم) وثبت واقعاً وصدقاً وعدلاً أن أمير المؤمنين هو الأتقى والأنقى والأعدل والأقضى.... والأعلم ... فالنبي مدينة العلم وعلي بابها ... فلا تقصد غير العلم وبابه .

    أما بخصوص مرجع التقليد فلا يثبت بوصية ما مجردة عـن الأدلة والآثار العلمية بل بالأعلمية ، وأسألك: لو أنّ المرجع السابق أوصى من بعده للرجوع إلى أحد المجتهدين وبعد سنةٍ أو أكثر ظهر من هو أعلم منه فماذا تفعل ؟ وإذا كان هذا زمن الظهور أو قريب من زمن الظهور(إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً) ، فإن هذه المرحلة خطيرة جداً ومن أسوء النتائج أنكَ تقلدُ (مرجعاً) ويأتي الإمام(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) فيأمرُ بقتلِه!!! فهل تنفعكَ الوصيـةُ ؟ أم تمسكُّكَ بالدليل العلمي هو المنجي ؟؟

    وأخيراً... فأن الروايات الواردة عن أهلِ البيتِ(عليهم الصلاة والسلام) تقولُ بأن الإمام(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) بعد أن أتمّ الحجة على الوجهاء من القوم ويرى منهم إصرارهم على إنكـاره وتضليل الناسِ وخُداعِهم ، فيبدأُ بالقصاص ويبيحُ دمائهم , فيقتل ويقتل من الكثير الكثير في الكوفة وعلى جدرانها وفي غير الكوفة .

    فانتبه ـ أخي المؤمن ـ ولا تسلِّم عقلكَ وقلبكَ بدون دليل علميٍ شرعيٍّ وأخلاقيٍّ ، وانتبه لكي لا تكون ممّن يُخدَعُ ويتّبع تلك الواجهات التي تحارب الإمام(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) وكن واعياً ومتكاملاً روحيّاً وفكريّاً ، فإنكَ مسؤول أمامَ اللهِ وأمام إمامكَ(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) المعصومِ وتأكّد أن الشرط الرئيس في نُصرةِ الإمام(عليه السلام وعجل اللهُ فرجه) وتحقيق الظهور المقدّسِ متوقّفٌ على تحقيقِ القاعِدةِ الجماهيرية المخلصة ، الواعية ، المتكاملة ، فكرياً وروحيّاً وأخلاقياً وتأكّد أنْ لا طريقَ يوصِلُكَ إلى ذلك إلا طريق التمسُّك بالدليل والأثر العلمي الرّاجح التام .





    جعلنا اللهُ جميعاً من أنصارِ وخَدَمَةِ الإمام المعصوم

    (عليه السلامُ و عجل الله تعالى فرجه الشريف و أرواحنا له الفِداء)

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    27-04-2010
    الدولة
    araq
    المشاركات
    96

    افتراضي رد: هل اهل الكوفة يخذلون وصي ورسول الامام الحجة بن الحسن ع كما خذلوا من قبل رسول الامام الحسين ع ( مسلم بن عقيل ع)؟؟؟

    وفقكم الله وسددكم لما يحب ويرضى

المواضيع المتشابهه

  1. هذا مسلم عاد يا اهل الكوفة - قصيدة قديمة لأنصار الامام المهدي
    بواسطة ناصر السيد احمد في المنتدى معرض المرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-04-2014, 22:12
  2. زيارة الامام الحسين ع عن وصي رسول الله (ص) الامام اليماني (ع)
    بواسطة ya fatema في المنتدى أدعية وزيارات وأعمال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-08-2013, 00:09
  3. استشهاد سفير الحسين-ع-مسلم بن عقيل
    بواسطة ابومصطفى في المنتدى الشجرة العلوية و أصحاب الأئمة المنتجبين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-10-2012, 15:34
  4. الشهيد الصدر يقول بان اليماني هو رسول الامام الحجة ع
    بواسطة نجمة الجدي في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-10-2012, 06:43
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-03-2011, 09:34

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
روابط مهمة

الموقع الرسمي لأنصار الإمام المهدي (ع)

.....................

وصية رسول الله محمد (ص) العاصمة من الضلال

.....................

كتب الامام احمد الحسن اليماني (ع)

خطابات الامام احمد الحسن (ع)

سيرة الامام احمد الحسن اليماني (ع)

.....................

إميلات

مكتب السيد احمد الحسن ع في النجف الاشرف najafoffice24@almahdyoon.org

اللجنة العلمية allajna.alalmea@almahdyoon.org

اللجنة الاجتماعية allajna.ejtima3ea@almahdyoon.org

المحكمة الشرعية mahkama@almahdyoon.org

الحوزة المهدوية / مدرسة انصار الامام المهدي عليه السلام في النجف الأشرف najafschool@almahdyoon.org

معهد الدراسات العليا الدينية واللغوية ihsn@almahdyoon.org

تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).