النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: أهل السنة و الجماعة بين زواج المتعة و ملك اليمين ...شيئ عجيب

  1. #1
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    04-09-2010
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    70

    افتراضي أهل السنة و الجماعة بين زواج المتعة و ملك اليمين ...شيئ عجيب

    [CENTER

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

    بعد أن تلاشت قوى الفكر الظلامي جميعها , علماء و عامة, و انهارت قواهم أمام بيان بطلان كثير من معتقدات من يسمون أنفسهم أهل السنة و الجماعة, و يتوهمون النجاة من خلال مصادرة تسمية براقة جذابة كاذبة, و بات القوم صرعى حيارى لا يعفون ما يردون به حول ما ورد في موضوعي بعنوان (( أهل السنة و الجماعة سقوط القناع)) .حيث طرحته في منتديات عديدة و النتيجة نفسها هي هي .
    لم يستطع القوم رد ما في المقال من حجج قاطعو قاضية على ضلال القوم .

    لا باس أن نواصل نصحهم من باب المحبة و الإشفاق لا لشيئ إلا ابتغاء وجه الله تعالى .فهم إخوتنا . لكن الناس جميعا يعرفون أن الدواء يمكن ان يكن مر المذاق .
    و اليوم دعونا ننظر في فهم القوم لمسألة (( ملك اليمين )) .لنرى هل يمكن لأهل السنة و الجماعة أن يسخروا من الشيعة بسبب زواج المتعة , في حين يؤمنون هم بحلية التمتع الأمشروط بالإماء , بحجة ملك اليمين .و هو سلوك ليس من الغسلام الحنيف في شيئ , بل هو اقذر من زواج المتعة .



    ]كثيرة هي مناظرات علماء السلفية مع المسلمين الشيعة, و لا تخلو مناظرة قط من تهكم السلفيين من إخوانهم الشيعة حول قضية زواج المتعة .و حيث أن واجب المسلم الحقيقي إسداء النصيحة بحكمة و بموعظة حسنة, مع تقديم البراهين القاطعة التي تعيد الإنسان إلى رشده, إلا أن أخلاق السلفيين رغم ألقابهم الكبيرة, لا تعرف الحكمة و لا تعرف الرفق قط .

    فهم يمسكون زواج المتعة على الشيعة على أنه جريمة نكراء لأنه زنى.
    و فعلا زواج المتعة زنى .
    و في الوقت نفسه يواري هؤلاء السلفيون فهمهم و تصورهم لملك اليمين . فهم يرون أن للمسلم أي الرجل المسلم الحق في أن يتزوج أربع نسوة من الحرائر .أما من الإماء ملك اليمين على حسب فهمهم, فالأمر لا يعرف حدا قط .فبإمكان الرجل ان يتخذ ألف جارية من ملك اليمين يستمتع بهن كيفما شاء, و لا يترتب عليه واجب قط إلا إذا حبلت منه و ولدت له .

    و لا شك أن مسألة ملك اليمين أصبحت تحرج الفكر السلفي بشكل رهيب .فهم لا يتطرقون لهذه المسألة بالبحث أبدا .و إن حصل البحث فيها, ترى كبار علمائهم ينسحبون من الحوار بعد ما تفشل محاولاتهم الإرهابية الفكرية كلها في تحذير المحاورين من السؤال عن مثل هذه الأمور .

    لكنني احتار في منهجية هؤلاء الذين لا يريدون تبديلها حتى بعد أن ظهر عوارها بشكل واضح .و أقصد تجزئة النصوص و فهمها بعيدة عن بعضها البعض .لذلك انتهوا إلى كوارث عقائدية و فقهية لا تكاد تحصر .

    و لو أنهم عادوا إلى كتاب الله المجيد بصدق لرأوا أن عبارة ملك اليمين لم ترد في القرآن حصرا على الرجل المسلم وحده .
    بل وردت في معرض الحديث عن النساء المسلمات .
    يقول الله تعالى :
    {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} (31) سورة النــور.

    أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ

    و يقول الله تعالى :
    {لَّا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاء أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا } (55) سورة الأحزاب.

    وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ.


    فهل يحق لأحدهم أن يفهم أن للمرأة المسلمة الحق أيضا في التمتع بملك يمينها من الرجال دون حد تماما مثل الرجل ؟.

    الحمد لله أن أحدا منهم لم يقل بهذا .

    و يا ليت قومنا من السلفيين يتركون السخرية من الشيعة ليهتموا بتنظيف محيطهم من العقائد الفاسدة, و تنقية كتبهم و تطبيقاتهم من الفتاوي الخاطئة المناقضة لكتاب الله و لسنة رسوله, و للعقل .

    نخلص في النهاية إلى بساطة الإسلام من الناحية العقلية, لأنه دين الفطرة .فكل ما يحيك في نفسك , و ترى فيه الحرج , فاعلم أنه يحق لك السؤال عنه حتى تطمئن نفسك , و لا داع للخوف من معارضة المشايخ المتعصبين , لأن شمسهم المعتمة آيلة إلى الأفول يقينا .

    لذا نرى أن الإسلام الحنيف أباح الزواج.و ليس في الزواج أنواع كثيرة و متعددة كما يتصور البعض .إنما الزواج الإسلامي زواج واحد لا يوجد غيره.
    و يكون بالشروط المعروفة .
    و لا يختلف الأمر عند زواج الحرة أو الأمة .فالشروط نفسها .
    و لا يفتح مجال كثرة الزوجات بحجة أنهن من الإماء أبدا.
    بل ينتهي عدد الزوجات عند الأربع مهما كن .سيدات حرات أو إماء أو مختلطات .

    و الأمة أيضا يتم زواجها بنفس شروط الحرة , أليست إنسانا تماما كالمرأة الحرة؟ .

    {وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } (25) سورة النساء.

    هل بعد هذه الآية الكريمة الواضحة من كلام ؟.

    فيا علماء السلفية اتقوا الله في الإسلام الحنيف .
    فأنتم لستم بأفضل حال من إخوانكم الشيعة, فالزنى الذين تستنكرونه على الشيعة , تبيحونه و تنسبونه للسلف الصالح و هم منه براء .
    فإلى متى الكيل بمكيالين؟.


    [/CENTER]

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    04-10-2009
    المشاركات
    93

    افتراضي رد: أهل السنة و الجماعة بين زواج المتعة و ملك اليمين ...شيئ عجيب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    وصلى الله على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما


    موضوعك فيه خلط كبير ...ومحاولة فاشلة لضرب الشيعة بالسلفية فال تحسب نفسك ذكيا وانت تحارب الحق

    تقول يا افلاطون : ((......حجة ملك اليمين .و هو سلوك ليس من الغسلام الحنيف في شيئ , بل هو اقذر من زواج المتعة ..........))

    ما هو السلوك الذي ليس من الاسلام : هل هو ملك اليمين او سلوك الوهابية ؟!
    اما ملك اليمين فهو من الاسلام وله احكامه
    اما سلوك الوهابية فنعم نحن نعرف والعالم يعرف ان سلوك الوهابية عامة هو بعيد كل البعد عن الحق ...ولكن ما هو السلوك الخاص الذي تنتقده هنا ؟!

    اما قولك يا افلاطون: ((...بل هو اقذر من زواج المتعة...)) فهو يؤكد م سبق وان قلته لك انك تحاول ضرب الشيعة اولا واتخذت السلفية طريقا !! زواج المتعة حلال شرعه الله سبحانه وتعالى وبين حدوده وشروطه خلفاء الله في الارض المنفدون لشرعه : محمد وآل محمد ع الائمة والمهديين ع ...فهل عندك اشكال حول زواج المتعة فاطرحه لنناقشه !

    وقولك يا افلاطون : ((.....فهم يمسكون زواج المتعة على الشيعة على أنه جريمة نكراء لأنه زنى.
    و فعلا زواج المتعة زنى .....))
    فهو الان يبين وبوضوح ما ابطنته في سريرتك الملوثه الحاقدة على الشيعة...والطامة الكبرى هو انك وضعت نفسك مشرعا من دون الله فحرمت ما احله الله وسميته زنى وهو حلال باحكامه وشروطه ...نعم ما يقوم به شيعة المراجع زنى ويسمونه متعة فهو زنى...واليك حكم الزواج المنقطع وشروطه من الامام الحق الامام احمد الحسن ع


    من كتاب شرائع الاسلام الجزء الثالث للامام احمد الحسن ع : ((
    القسم الثاني
    في النكاح المنقطع


    وهو سائغ في دين الإسلام؛ لتحقق شرعيته، وعدم ما يدل على رفعه.
    والنظر فيه يستدعي بيان: أركانه، وأحكامه.
    فأركانه أربعة: الصيغة ، والمحل ، والأجل، والمهر.
    أما الصيغة:
    فهي اللفظ الذي وضعه الشرع وِصلةً إلى انعقاده، وهو إيجاب وقبول.
    وألفاظ الإيجاب ثلاثة: زوجتك ومتعتك وأنكحتك، وأيها حصل وقع الإيجاب به، ولا ينعقد بغيرها، كلفظ التمليك والهبة والإجارة.
    والقبول: هو اللفظ الدال على الرضا بذلك الإيجاب، كقوله: قبلت النكاح أو المتعة. ولو قال: قبلت واقتصر، أو رضيت جاز. ولو بدئ بالقبول فقال: تزوجت، فقالت: زوجتك، صح.
    ولابد من الإشهاد أو الإشهار (الإعلان). ويكون الإشهاد بشاهدين. وأما الإشهار والإعلان فيكون بعد إيقاع العقد وقبل الدخول، ويتحقق بما يسمى عرفاً إشهار وإعلان كالدعوة إلى وليمة العرس، أو تعريف الناس بالوسيلة المتاحة.
    وأما المحل:
    فيشترط أن تكون الزوجة مسلمة، أو كتابية (كاليهودية والنصرانية). ويمنعها من شرب الخمر وارتكاب المحرمات.
    وأما المسلمة فلا تتزوج منقطعاً إلا بالمسلم خاصة. ولا يجوز بالوثنية، ولا الناصبية المعلنة بالعداوة كالخوارج. ولا يتزوج منقطعاً بأمة وعنده حرة إلا بإذنها، ولو فعل كان العقد باطلاً. وكذا لا يدخل عليها بنت أختها ولا بنت أخيها إلا مع إذنها، ولو فعل كان العقد باطلاً.
    ويستحب أن تكون مؤمنة عفيفة، وأن يسألها عن حالها مع التهمة، وليس شرطاً في الصحة. ويكره أن تكون زانية، فإن فعل فعليه منعها من الفجور، ويكره أن يتزوج منقطعاً ببكر، وإن اضطرا إليه فلا كراهة.
    فروع ثلاثة:
    الأول: إذا أسلم المشرك، وعنده كتابية بالعقد المنقطع، كان عقدها ثابتاً. وكذا لو كن أكثر. ولو سبقت هي. وقف على انقضاء العدة، إن كان دخل بها. فإن انقضت ولم يسلم، بطل العقد. وإن لحق بها قبل العدة، فهو أحق بها ما دام أجله باقيا فلو انقضى الأجل قبل إسلامه لم يكن له عليها سبيل.
    الثاني: لو كانت غير كتابية، فأسلم أحدهما بعد الدخول، وقف الفسخ على انقضاء العدة، وتبين منه بانقضاء الأجل، أو خروج العدة. فأيهما حصل قبل إسلامه، انفسخ به النكاح .
    الثالث: إن أسلم وعنده حرة وأمة، ثبت عقد الحرة، ووقف عقد الأمة، على رضاء الحرة.
    وأما المهر :
    فهو شرط في عقد الزواج المنقطع خاصة، يبطل بفواته العقد. ويشترط فيه أن يكون مملوكاً معلوماً، إما بالكيل أو الوزن أو المشاهدة أو الوصف. ويتقدر بالمراضاة، قل أو كثر، ولو كان كفاً من بر، ويلزم دفعه بالعقد.
    ولو وهبها المدة قبل الدخول لزمه النصف، ولو دخل استقر المهر. ولو تبين فساد العقد، إما بأن ظهر لها زوج، أو كانت أخت زوجته، أو أمها، وما شاكل ذلك في موجبات الفسخ، ولم يكن دخل بها، فلا مهر لها. ولو قبضته كان له استعادته. ولو تبين ذلك بعد الدخول كان لها ما أخذت، وليس عليه تسليم ما بقي.
    وأما الأجل:
    فهو شرط في عقد الزواج المنقطع، ولو لم يذكره انعقد دائماً. وتقدير الأجل إليهما، طال أو قصر، وأقله ستة أشهر. ولا بد أن يكون معيناً، محروساً من الزيادة والنقصان. ولو عينا أجلاً
    دون ستة أشهر بطل العقد، ولو كان من نية الزوج أن يهبها المدة قبل العقد بطل أيضاً.
    ولا يحصل فك رباط الزوجية بينهما إلا بانقضاء المدة، أو أن يهبها الزوج. وللزوج أن يعقد عليها مرة أخرى في العدة .

    وأما أحكامه فثمانية:
    الأول: إذا ذكر الأجل والمهر صح العقد، ولو أخل بالمهر مع ذكر الأجل بطل العقد، ولو أخل بالأجل حسب بطل منقطعاً وانعقد دائماً.
    الثاني: كل شرط يشترط فيه فلابد أن يقرن بالإيجاب والقبول، ولا حكم لما يذكر قبل العقد ما لم يستعد فيه، ولا لما يذكر بعده، ولا يشترط مع ذكره في العقد إعادته بعده.
    الثالث: للبالغة الرشيدة (وهي من أتمت 18 عاماً لا من بلغت سن التكليف عاقلة فقط) أن تزوج نفسها، وليس لوليها اعتراض، بكراً كانت أو ثيباً.
    الرابع: يجوز أن يشترط عليها الإتيان ليلاً أو نهاراً.
    الخامس: يجوز العزل للزوج ، ولا يقف على إذنها، ويلحق الولد به لو حملت وإن عزل؛ لاحتمال سبق المني من غير تنبه.
    السادس: لا يقع بها طلاق، وتبين بانقضاء المدة. ويقع لعان، ويقع بها ظهار وإيلاء، ويحرم ترك وطئها أكثر من أربعة أشهر كالدائمة.
    السابع: لا يثبت بهذا العقد ميراث بين الزوجين، ولو شرطا التوارث أو شرط أحدهما يلزم عملاً بالشرط.
    الثامن: إذا انقضى أجلها بعد الدخول فعدتها حيضتان، وإن كانت لا تحيض ولم تيئس فخمسة وأربعون يوماً. وتعتد من الوفاة، ولو لم يدخل بها، بأربعة أشهر وعشرة أيام إن كانت حائلاً، وبأبعد الأجلين إن كانت حاملاً. ولو كانت أمة كانت عدتها حائلاً شهرين وخمسة أيام.))


    بالنسبة للعدد جاء في كتاب الشرائع للامام احمد الحسن ع في جزئه الثالث : (( السبب الرابع: استيفاء العدد، وهو قسمان:
    القسم الأول: إذا استكمل الحر أربعاً بالعقد الدائم حرم عليه ما زاد غبطة. ولا يحل له من الإماء بالعقد أكثر من اثنتين من جملة الأربع. وإذا استكمل العبد أربعاً من الإماء بالعقد، أو حرتين أو حرة وأمتين حرم عليه ما زاد. ولكل منهما أن ينكح بالعقد المنقطع ما شاء، وكذا بملك اليمين.))

    ومن اراد التفصيل في مسالة النكاح والاحكام فليراجع كتاب الشرائع الجزء الثالث للامام احمد الحسن ع

    فكلامك يا افلاطون تبين المراد به ومنه ؟! ولا حاجة لنا في ضلالاتك واباطيلك تنقلها لنا هنا ....اذا عندك طرح علمي فتفضل والا فامسك ولا تشتري لنفسك الاهانة


    والحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة GAYSH AL GHADAB ; 16-10-2010 الساعة 15:58 سبب آخر: لتوضيح الخط

  3. #3
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    04-09-2010
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    70

    افتراضي رد: أهل السنة و الجماعة بين زواج المتعة و ملك اليمين ...شيئ عجيب

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

    الأخ أبا أحمد علي ,
    لا أحب ان تكون من الذين يستعجلون الناس بالسيئة .
    ألا لست عدوا لأحد .لل للسنة و لا للشيعة و لا لأاي كان .
    أنا أحارب الفكر الضال اينما كان .

    موضوعي مفهوم تماما , لأن عباراته سهلة يسيرة الفهم .و التعقيد إنما يلجأ إليه الذين يدركون أنهم ليسوا على الحق .و قد سبق أن بينت أن كتابات الشيخ اليماني من هذا القبيل .فهي متخمة بالتعقيد لا لشيء إلا لمداراة الباطل .و حبذا لو تقوم بالدفاع عن كتبه الثلاثة .في موضوعي (( اعتراضات على بعض كتب الشيخ اليماني)).

    من يسمون أنفسهم اهل السنة و الجماعة إلا من رحم الله منهم, يعتقدون أن الإستمتاع بالإماء شيء مباح دون ضابط اصلا .فلا حد للعدد , و لا ضوابط شرعية في القضية إلا إذا حبلت الأمة, و ولدت , فتعتق و يلحق الولد بأبيه .

    و تناسوا القرآن الكريم, و تناسوا الفطرة السليمة .و أساءوا للإسلام كله بفهمهم هذا .

    بالنسبة لزواج المتعة , فهو زنى .شرعه الشيعة لأنفسهم دون دليل شرعي اصلا .

    لأن الزواج ميثاق غليظ .كما سماه الله تعالى .
    و لا يمكن اعتبار علاقة جسدية عابرة لمدة ساعة أو ساعتين ميثاقا غليظا .

    لذلك كثيرا ما أفحم علماء السلفية مراجع الشيعة بسؤال واحد: هل تقبل أيها المرجع الشيعي زواج المتعة لابنتك؟.
    فيبهت المرجع .

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-10-2010
    الدولة
    ارض الشهداء
    المشاركات
    97

    افتراضي رد: أهل السنة و الجماعة بين زواج المتعة و ملك اليمين ...شيئ عجيب

    IZE="5"]افلاطون لاتخلط الحابل بالنابل لماذا الحقد علا الشيعه والسنه نحنو نتحاور لنصل للحق

    يا ترة ماهي عقيدتك وما كنت اريد قوله سبقني به الذي قبلي

    ارجو من الجميع حتى وان تخالفنا في الراي والفكر الالتزام لالمواضيع لتعم الفايده ولسنا في ساحه حرب

    كل منا يريد النصر[/SIZE][/COLOR]
    [frame="3 98"]
    [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

    [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
    [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
    [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
    [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
    [/CENTER][/frame]

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    04-03-2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    275

    افتراضي رد: أهل السنة و الجماعة بين زواج المتعة و ملك اليمين ...شيئ عجيب

    المشكلة باختصار أن كثير من الناس نصبوا أنفسهم منظرين علماء راسخين
    ولو ناداهم أحدهم بشيخ الإسلام لشكروه بليغ الشكر وأعظموا له الثناء وأكرموه بوليمة مقابل مناداتهم الدائمة بذلك
    ومن آثار ذلك كثرة اللغط والتناقض والركاكة في الطرح
    أنه صاريتكلم في المواضيع العقائدية الحساسة كل من هب ودب
    وفي هذا المقال مثال وشاهد بذلك
    نسأل الله تقواه وخوفه
    والهداية للناس أجمع إنه جواد كريم.
    [frame="3 98"]
    [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

    [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
    [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
    [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
    [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
    [/CENTER][/frame]

  6. #6
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,265

    افتراضي رد: أهل السنة و الجماعة بين زواج المتعة و ملك اليمين ...شيئ عجيب

    كاتب الموضوع تم حضره قبل مدة طويلة .. وهو سني اصلا وليس شيعي وليس من الانصار
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


المواضيع المتشابهه

  1. سؤال بخصوص زواج المتعة ؟!
    بواسطة يماني الحق في المنتدى الاسئلة الفقهية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2013, 11:55
  2. حول زواج المتعة
    بواسطة اللهم ثبتني عالولايه في المنتدى الاسئلة الفقهية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-05-2013, 13:31

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).