النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    26-06-2009
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    547

    افتراضي الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا
    كنا نشاهد قناة المودة ، ونتابع ما يلقيه الشيخ الغزي ويعرضه في قناته من لندن وهو جالس مستريح من برامج وحلقات ودروس في مودة اهل البيت ع وحبهم وفضلهم و إمامتهم ومقامهم السامي ، ومنزلتهم الرفيعة .... ونسر بذلك غاية السرور ... ولكنا كنا نأمل ان يكون ذلك من أجل أهل البيت ع حقا . وخالصا لوجه الله تعالى ومن اجل الدعوة اليهم ومعرفة حقهم لا من أجل الشيخ الغزي والدعوة لنفسه ! وإنتفاخ أنــــــــــاه ,,,, وكثرة الكلام الذي يلقيه الشيخ الغزي ’ والتطويل الغير مبرر والأسراب المحمل ,, وكثرة قوله ,,, أنا و أنا وقوله (( ولا أريد مع ذلك الدخول بالتفاصيل )) كلها تكشف عن حقيقة واضحة لا لبس فيها انه وقع ويقع فيها الكثيرون من العلماء وغيرهم ممن يمتلك علما أولا يمتلك وفي مقدمتهم الشيخ الغزي ,ومن حيث يدرون اولا يدرون . وهي أنهم لا يدعون لله سبحانه وتعالى ولا لأهل البيت عليهم السلام وإنما يدعون الى انفسهم !!! وهي طامة عظمى ومصيبة كبرى . وأول مقدمات هذه البلية والرزية هي الجحود والنكران لكل مــاخلف هذا الغرض والهدف ’حتى لوكان جحودا" ونكرانا" لولي الله تعالى وحجته على خلقه !
    وأول مصيبة الشيخ الغزي هي انه صمت دهرا" ونطق كفرا" !! والسؤال المطروح هو: لماذا لم يتعرض الشيخ الغزي للدعوة اليمانية المباركة إلا في هذا الوقت ؟ على زعم انه كانت تأتيه رسائل ومناشدات منذ أمد بعيد بهذا الصدد ، وقد ألحوّا عليه الآن للفصل في هذه القضية ، كما انه - كما يدّعي – كان على اطلاع ايضا" بهذه الدعوة المباركة منذ مدة طويلة فلماذا لم يتعرض لها ؟
    وأول المباحث بهذا الشأن أنّ مثل هذه القضية الكبرى والدعوة العظمى لا يمكن ان يكون المؤمن او طالب الحق واقفا" فيها موقف المتفرج ، او لامبالي ، او أن يأخذ منها ويجتزأ ما يحلو له ووفق تصوراته .. ورغباته . فلابد ان يكون مواكبا" لها من بدايتها حتى نهايتها وإذا كان حقا" يريد أن ينصر الامام المهدي عليه السلام – وان ينظر اليها بأنصاف وتجرد .. لا بالهوى والحكم المسبق وتجزئتها حسب مايريد هو لا كما هي عليه .
    وأغرب الاشياء في طرح الشيخ الغزي للدعوة اليمانية المباركة هي انه أمسك بها . كما يقول المثل من ذيلها ومن نقطة لاتخلُّ مطلقا" بحقيقة الدعوة وصدقها ، وهي مسألة الاخطاء النحوية .. وقد أضاف هو من عنده أخطاء لغوية ! والحقيقة لاتوجد أخطاء لغوية – وهذا سوء فهم منه وعدم معرفة ، وتدليس واضح – وأخذ يلحّ على هذه المسألة وترك بقية المسائل الرئيسية والمهمة في القضية ... وللجواب على ذلك نقول : لايوجد دليل مطلقا" على أن الحجة الآتي يجب أن يكون كلامه خاليا" تماما" من الاخطاء النحوية .. مع العلم أن كلام السيد أحمد الحسن وصي ورسول الامام المهدي عليه السلام من حيث الفصاحة والبلاغة والعرض والاستدلال والبحث هو في القمة من كل ذلك . أما الاخطاء النحوية فقد تكون من خلال النقل من المصدر وأثناء الطبع ، ومن خلال المشرف على ذلك الذي ليس له إلمام بالنحو .
    ثم مَن قال أن هذه القواعد النحوية الموجودة بين ايدينا – مع الاختلاف الشديد في المدارس النحوية – هي وفق الكلام العربي الفصيح والصحيح – مع العلم أنه توجد كثير من الكلمات والتراكيب اللغوية والنحوية في القرآن الكريم لاتنطبق مع هذه القواعد الموضوعة – فالذين وضعوا هذه القواعد هم بشرٌ غير معصومين ولا مسددين ، ووفق تصوارتهم وآراءهم – مهما زعموا غير ذلك من تتبع كلام العرب أو غيرها من المزاعم – وقد أختلفوا حتى في أسماء ومصطلحات هذه القواعد كما سمّوا المبتدأ والخبر في مدرسة اخرى : المسُند والمسنُد إليه ، فعلى أيّ نهج نتفق ؟ وأكثر الدارسين للنحو العربي يعرفون جيدا" أن في النحو العربي ما يسمّى الحذف والتقدير ، وهو يكاد يكون مجموعة من الالغاز تنعدم في هذه القواعد كليا" ، ولاتكاد تعرف لماذا نرفع هذا او نصب أو صار مجرورا"!! فعلامَ هذا التبجح – ولماذا ثارت ثائرة الشيخ الغزي من ذلك ؟ أليس هذا هروب من مواجهة الحقيقة ، ومواجهة مالايستطيع ردّهُ ، والوقوف بوجه ؟
    ولو أننا أردنا تعميم هذه المسألة – كما يريد الشيخ الغزي – وقلنا : يجب أن يكون الحجة عالما" وعارفا" وملمّا" بكل شئ – وهو كذلك – لكان ذلك عبارة عن الاستمرار في طرح الغرائب ، والخوارق والمعاجز ، فيجب أن يكون أعلم من كل صانع بصناعته ، ومن كل تاجر بتجارته ، ومن كل صاحب فن بفنه ، وأن يأتي بذلك عيانا" ، وحسب الطلب والرغبة وفي كل وقت ... أليس هذا هو العين بعينه ؟ وهذا مالم يأمر به الله تعالى ، وانما على الحجة أن يكون هاديا" للناس وسائرا" بهم الى الله تعالى .. بحيث لايخرجهم من حق ولايدخلهم في باطل .
    ثم أن اهل البيت عليهم السلام قالوا لنا : (( أسألوه عن العظائم التي يجيب فيها مثله )) ولم يقولوا لنا : أسألوه عن النحو العربي أو ماشاكله .. وكم من عظائم وأمور مهمة يمكن الاستدلال بها عليه ، تعجُّ بها الدنيا ، ويأن منها الدين ، ويصرخ منها العالم .. ومع ذلك يترك الشيخ الغزي ذلك كله ولايجد غير النحو فيمسك بتلابيبه كأنه عدو وخصم عتيد له لايريد تركه إلا بعد القضاء عليه ! أو كأنه ضالة كان ينشدها فعثر عليها فهو ممسك بزمامها بكلتا يديه بأقوى مايمكن الامساك به كي لاتفلت منه !!
    ومع ذلك فأني أكاد أجزم أن هذه الاخطاء النحوية – حسب زعمهم – هو أمر متعمد من اليماني – سلام الله عليه – من أجل كشف حقيقة الغزي وغيره الذين يتشبثون بالقَشْ والقشور ... ويتركون حقائق الامور عند تعرضهم للدعوة الحقة .. حجودا" وإعراضا" وكفرا" بآيات الله تعالى ، وإرضاء" لنزواتهم وأناتهم التي يعبدونها .

    والسؤال الآخر المطروح : لو أنّ الامام المهدي عليه السلام قد جاءنا فهل يتكلم الفصحى دائما" والخالية من الاخطاء النحوية – كما يريد الشيخ الغزي – أم يخاطب الناس بلهجاتهم ولكناتهم ؟ لاشك بأن الثاني هو الصحيح فهل نقول له : أنت لست بحجة لأنك تتكلم العامية لاتتقن اللغة العربية ؟
    هذا ... أما طرح الشيخ الغزي للمواضيع الاخرى من دعوة الحق .. فأنها لاتقل أعوجاجا" وحيادا" عن الحق ، وتدليسا" على المشاهدين من هذه المسألة .
    بل أنه أظهر جهله الفاضح بحقيقة الدعوة اليمانية المباركة ، وكذلك بروايات أهل البيت – عليهم السلام – وعلامات آخر الزمان وعصر الظهور وحيثيات هذه القضايا المهمة .. ولنا معها وقفة أخرى إ
    إنشاء الله تعالى .. والحمد لله وحده .

    عبدالزهرة الانصاري

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    28-02-2010
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا

    اللهم صل على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما .
    بارك الله بكم اخي عبد الزهرة جعل الله السداد في ما تخط يداك, حق ملبس بحق ولا يشوبه خلل او زلل .
    ولكن الناس قد بنيت لديهم افكار عبر الزمن و بسبب الجهل القاهر الذي مروا به , بنيت لديهم افكار لا تمت بصلة للمنطق السليم من حيث التكذيب و التصديق و إلقاء الحجج و البراهين و نقضها .
    ذلك و ان الله لبالمرصاد و يعرف ما في الصدور وهو السميع البصير .
    فمن اختار الحق عن هدى و بينه فقد فاز . و من اختار تجنبه عن عبث و عزة بإثم فقد هلك و الله يهدي من يشاء
    [CENTER]ليس يدري بكنه ذاتك ما هو ** يابن عم النبي إلا [COLOR="#FF0000"]الله [/COLOR][/CENTER]

  3. #3
    مدير متابعة وتنشيط الصورة الرمزية نجمة الجدي
    تاريخ التسجيل
    25-09-2008
    الدولة
    دولة العدل الالهي
    المشاركات
    4,566

    افتراضي رد: الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا

    اللهم صل على محمد و آله الأئمة و المهديين و سلم تسليما .
    بارك الله بكم اخي عبد الزهرة على هذا الطرح المتميز
    وفقكم الله
    ه
    قال يماني ال محمد الامام احمد الحسن (ع) ليرى أحدكم الله في كل شيء ، ومع كل شيء ، وبعد كل شيء ، وقبل كل شيء . حتى يعرف الله ، وينكشف عنه الغطاء ، فيرى الأشياء كلها بالله ، فلا تعد عندكم الآثار هي الدالة على المؤثر سبحانه ، بل هو الدال على الآثار

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    18-10-2016
    المشاركات
    17

    افتراضي رد: الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا

    سبحان الله لم أجد أحدا ينتقض سيدنا و مولانا أحمد الحسن عليه السلام في كتاب أو في مقولة أو في آية ... هم ينقضونه لذاته ككذاب دجال و العياد بالله ... اين ادلتكم الدينية و العلمية ... اللهم صلى و بارك على سيدنا محمد و ىله و أئمته و المهديين ... و وفق كل من اراد الحق لنصرته يا رب العالمين

  5. #5

    افتراضي رد: الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا

    طرح رائع ,مجهود جبار ,جزيت خيرا.

المواضيع المتشابهه

  1. الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا
    بواسطة اميري احمد في المنتدى تحليلات سياسية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-11-2016, 22:41
  2. برنامج :: في رحاب شهر الله… اعداد و تقديم الشيخ جهاد الغزي
    بواسطة راية اليماني في المنتدى قناة المنقذ العالمي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2016, 04:39
  3. كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي
    بواسطة حمزة السراي في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 11-08-2014, 19:09
  4. ماذا اعددت لاستقبال شهر رمضان المبارك؟! - بقلم الشيخ سجاد الغزي
    بواسطة Saqi Alatasha في المنتدى المائدة الرمضانية ـ شهر رمضان الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-06-2014, 05:06
  5. الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا
    بواسطة Bint Ahmad Al Hassan في المنتدى نقض هيكل الباطل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-09-2010, 18:07

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).