"هواوي" تسخر من سامسونغ وآبل بهاتف "ميت 9" العملاق


كشفت شركة هُواوي الصينية رسمياً مساء الخميس عن هاتف هُواوي ميت 9 بنسختين الأولى عادية والثانية بتصميم بورش خاص وستكون محدودة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في مدينة ميونخ الألمانية وسخرت فيه من شركتي آبل وسامسونج.

وجاء هاتف هواوي بهيكلٍ معدنيّ من الظهر وزجاجيّ من الأمام مع إطاراتٍ نحيفة لاستغلال أكبر قدر مُمكن من الهاتف لصالح الشاشة التي جاءت بمساحة 5.96 إنش وبدقة Full HD.

وقارنت هواوي هاتفها بآيفون 7 بلس قائلةً إن هاتف ميت 9 أكبر من حيث الشاشة لكنه بنفس الأبعاد، حيث إطارات الهاتف نحيفة.

ويأتي هاتف "ميت 9" بسماكة 7.9 ملم ، ووزن 190 غرام ويستوعب تركيب شريحتي اتصال وتركيب ذاكرة تخزين خارجية حتى مساحة 256 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت.

ويضم الهاتف 4 ميكروفونات وسماعاتي استيريو في أعلى وأسفل الهاتف لتحسين جودة الصوت.

وجاء الهاتف مع معالج Kirin 960 ثُماني النواة وهو من إنتاج هواوي نفسها وتستخدمه لأول مرة، ورام 4 جيجابايت.

الهاتف يحتوي على كاميرتين خلفيتين من إنتاج شركة لايكا الألمانية الأولى بدقة 20 ميغابيكسل للصور الأبيض والأسود، والثانية بدقة 12 ميغابيكسل ملونة، وذلك للقدرة على امتصاص أكبر قدر من الضوء في ظروف الاضاءة المنخفضة.

وتلتقط الكاميرا فيديو بدقة 4k ويُمكن التقريب "زوم" مرتين دون فقد الجودة.

وقارنت هُواوي كاميرا هاتفها بجالكسى اس 7 ايدج ، مدعيةً أنها تتفوق على هاتف سامسونج، فيما جاء الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

وحين الحديث عن البطارية سخرت هُواوي بشدة من هاتفي آيفون 7 بلس وجالكسي اس 7 ايدج، قائلةً إن هاتفها الجديد يتفوق في الاختبارات ، حيث جاء بقدرة 4آلاف ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع.

الهاتف سيكون متوفراً بستة ألوان وهي الأسود ، الذهبي، الفضي، البني، والرمادي، والسيراميكي الأبيض، وقالت هواوي ان اللونين الأسود والسيراميك لا يتركان أي بصمات أصابع على السطح الخارجي، في إشارة ساخرة من آبل وسامسونج مجدداً، لكن سعر الهاتف سيبلغ حوالي 770 دولار مع طرحه في شهر ديسمبر.