النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية راية اليماني
    تاريخ التسجيل
    05-04-2013
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,004

    افتراضي أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

    وثيقة أوروبية لترحيل اللاجئين
    15 سبتمبر, 2016

    يبدأ قريبا اعتماد وثيقة سفر أوروبية جديدة في الاتحاد الأوروبي بهدف تسهيل ترحيل أشخاص لا يحملون وثائق من خارج الاتحاد حال رفض طلبات لجوئهم إلى دول المنشأ.
    وأقر النواب الأوروبيون استحداث وثيقة السفر الخميس 15 سبتمبر/ أيلول بـ494 صوتا مقابل 112 فيما امتنع 50 عن التصويت، ويتعين أن يقرها مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي رسميا قبل سريانها.
    ويعتمد الاتحاد الأوروبي منذ 1994 نظاما غير ملزم يقضي بتزويد أصحاب طلبات اللجوء المرفوضة الذين لا يحملون هوية أو جواز سفر بوثيقة سفر نموذجية.
    وبادر مروجو الوثيقة إلى بلورتها بعد ملاحظة أن الكثير من طالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي المرفوضين لا يعودون إلى بلدهم الأم. وأفادت المفوضية الأوروبية بأن أقل من 40% من إجمالي قرارات الترحيل التي اتخذتها الدول الأعضاء في العام 2014 نفذت.
    وأوضح النائب الأوروبي الفنلندي جوسي هالا اهو مقرر النص أن “ضعف نسبة تطبيق قرارات الإرجاع تزعزع بشكل خطير مصداقية ومشروعية السياسات الأوروبية للجوء والهجرة في نظر المواطنين. كما أنه يشجع على استغلال أنظمة اللجوء في أوروبا”.
    وستتمتع الوثيقة الجديدة الموحدة بمزيد من الأمان خصوصا عبر دبغها بعلامات مائية، وستصدر بإحدى اللغات الرسمية في الدولة العضو المعنية مع ترجمة إلى الإنجليزية والفرنسية. لكن نوابا آخرين لا سيما في صفوف الخضر واليسار المتشدد عبروا عن شكوكهم.
    وقالت النائبة الأوروبية عن الخضر، الألمانية سكا كيلر: “الوثائق غالبا ما ترفضها دول الأصل. ولم تجر المفوضية أي دراسة تظهر الأثر الذي ستتركه هذه الوثيقة”.
    المصدر: أ ف ب
    صحيفة الصراط المستقيم-ّhttp://www.nsr313.com/home/archives/109119

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية راية اليماني
    تاريخ التسجيل
    05-04-2013
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,004

    افتراضي رد: أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

    ألمانيا تبعد دفعة ثانية من اللاجئين الأفغان
    تاريخ النشر:24.01.2017 | 22:02 GMT |
    https://arabic.rt.com/news/860235-%D...A%D8%A7%D9%86/
    أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني، أنها أبعدت 25 لاجئا أفغانيا إلى كابل، في إطار الاتفاقية الموقعة بين أوروبا وأفغانستان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

    وقال، محمد أجمل فوزي، المتحدث باسم شرطة مطار كابل: "حطت الطائرة التي أقلتهم مع 79 شرطيا ألمانيا رافقوهم، في مطار كابل الدولي اليوم".

    وأضاف فوزي، أن واحدا من الشبان الستة والعشرين ظهرت عليه علامات ضغوط نفسية، مشيرا إلى "إمكانية نقله إلى ألمانيا".

    وفي ألمانيا لا يسمح القانون بترحيل مريض إلى بلاده، ويجب أن يحظى بتأجيل لدواع صحية، وكانت طلبات اللجوء التي تقدم بها هؤلاء قد ووجهت بالرفض من جانب السلطات الألمانية.

    وقال العديد من اللاجئين لوكالة "فرانس برس"، "تم توقيفنا فجر الاثنين وأبعدنا إلى كابل مع حقائب صغيرة تحتوي على أغراض شخصية".

    وهذه هي الدفعة الثانية من اللاجئين الأفغان الذين تم إبعادهم إلى بلدهم الأصلي، رغم أنه يشهد نزاعات مستمرة، أدت إلى مقتل 9 آلاف شخص وإصابة أخرين، في صفوف المدنيين، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016.

    قالت سارمينا ستومان من حركة اللاجئين الأفغان: "خرجت تظاهرة صغيرة في مطار فرانكفورت ضمت 250 شخصا ليل الاثنين تعبيرا عن رفض إبعاد هؤلاء الأشخاص".

    وأضافت: "أفغانستان في حالة حرب، لهذا السبب ببساطة نتظاهر ضد عمليات الترحيل إلى هناك".

    وكان وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، قال في ديسمبر/كانون الأول: "إن طرد الأفغان هدفه الحفاظ على حق اللجوء في ألمانيا، البلد الوحيد في أوروبا الذي شرع أبوابه أمام اللاجئين".

    وقال إن "هجمات طالبان تستهدف ممثلي المجتمع الدولي وقوات الأمن الأفغانية، وليس المدنيين".

    ووصل إلى ألمانيا في 2015 و2016 أكثر من مليون طالب لجوء بينهم أكثر من 200 ألف أفغاني.

    وبدأت السلطات الألمانية في ديسمبر/كانون الأول الماضي أول عملية ترحيل جماعي لـ50 أفغانيا ممن رفضت طلباتهم للجوء وذلك بموجب اتفاق مع كابل، ثلثهم من المحكوم عليهم بالسجن بسبب جرائم تتراوح بين السرقة والقتل، وفقا للسلطات الألمانية.

    وبحسب مجلة "دير شبيغل" الألمانية، توجه الأفغان جوا من فرانكفورت إلى كابل ومنها إلى المناطق التي ينحدرون منها.

    وذكرت وزارة الداخلية، أن السلطات الألمانية نظمت رحلة طيران إلى أفغانستان بنهاية العام الماضية، والترحيل يجري وفقا لاتفاق مسبق مع الحكومة الأفغانية.

    وتشير بيانات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين إلى أنه في العام الجاري أصبح الأفغان ثاني أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في ألمانيا بعد السوريين.

    المصدر: وكالات
    RT
    هاشم الموسوي

  3. #3
    مشرف الصورة الرمزية راية اليماني
    تاريخ التسجيل
    05-04-2013
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,004

    افتراضي رد: أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

    DW
    البلديات الألمانية تطالب بتمديد تعليق حق لم شمل اللاجئين


    طالبت البلديات الألمانية الحكومة الاتحادية بتمديد تعليق حق لم شمل أسر اللاجئين لمدة أطول مما كان مقررا. ويذكر أن ألمانيا شددت شروط الاستفادة من لم الشمل في محاولة للحيلولة دون تدفق المزيج جديد للاجئين على البلاد.

    قال غيرد لاندسبيرغ، مدير رابطة المدن والبلديات الألمانية لصحيفة "راينشر بوست" اليوم (الأربعاء 25 يناير/ كانون الثاني 2017) "يجب أن نمنع إثقال كاهل البلديات بعمليات لم الشمل". ويذكر أنه تم تعليق حق لم شمل أسر اللاجئين إلى غاية مارس/ آذار 2018، وتسعى البلديات الألمانية إلى تمديد هذه المدة لام أو عامين على الأقل.

    وأيدت المحكمة الإدارية العليا في مدينة شلزفيغ شمالي ألمانيا، اليوم الأربعاء قرار المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين الخاص بالاكتفاء بمنح لاجئي الحرب السوريين ما يسمى بالحماية الثانوية التي تمنع اللاجئين من جلب أسرهم.

    وقالت رئيسة المحكمة حينها في حيثيات حكمها إن "افتراض أن الدولة السورية تضع كل شخص ينتمي إلى المعارضة في دائرة الاشتباه العام ليس له دلائل تؤيده." جاء ذلك للبت في جدل حول ما إذا كان يتعين افتراض أن لاجئي الحرب السورية مهددون تلقائيا بالتعرض للاضطهاد السياسي أو الاعتقال أو التعذيب بشكل مبدئي حال عودتهم إلى بلادهم، وأفادت المحكمة أن اللاجئين في هذه الحالة فقط لديهم الحق في اللجوء.

    وبذلك رفضت المحكمة الاستئناف المقدم على قرار المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين. وكانت العديد من المحاكم الإدارية على مستوى ألمانيا تنظر في قضايا سابقة بشكل مختلف إلى هذا الرأي، وكانت تمنح آلاف اللاجئين المشتكين الحق في اللجوء.

    ح.ز/ ص.ش (إ.ب.د / د.ب.أ)

  4. #4
    مشرف الصورة الرمزية راية اليماني
    تاريخ التسجيل
    05-04-2013
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,004

    افتراضي رد: أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

    DW-
    لاجئون في ألمانيا يمدون يد العون لنازحين في شمال العراق

    رغم ظروف حياة اللجوء الصعبة في ألمانيا، لاجئة عراقية تتطوع لجمع التبرعات للنازحين العراقيين في شمال العراق، فهي مرت بنفس ظروفهم القاسية عندما اضطرت للفرار من تلك المنطقة لتعيش معاناة كل اللاجئين من اليونان وإلى ألمانيا.


    Deutschland - Verein Sammelt spenden für Flüchtlinge im Irak (H. Wnasih)
    متطوعون مسؤولون عن التبرعات إلى النازحين في العراق
    في تمام الساعة الخامسة عصراً وقبل غروب الشمس بقليل، خرجت هازه من دورة تعليم اللغة الألمانية والتي تعمل فيها كمتطوعة لتعليم الوافدين الذين لا يحق لهم الحصول على دورات لدراسة اللغة. وفي حديثها مع DW عربية تقول هازه: "بعدما قمت بإقناع منظمة الكاريتاس في مدينة شترلين بفتح دورات لتعليم اللغة الألمانية للأشخاص الذين لا يحق لهم المشاركة في دورات الأندماج، بدأتُ بتدريس اللاجئين اللغة آملةً بإيصالهم إلى مستوى يُمكنهم من إجتياز إختبار المستوى الأول والثاني".

    هازه صالح، عراقية من كركوك في شمال العراق، تعيش لوحدها مع إثنين من أخواتها في ألمانيا بعد وفاة والدها ووالدتها في العراق، واضطرت بعدها لمغادرة البلد. رغم ذلك لم تنسى بلدها ولم تستطع تجاهل ما يحدث هناك من حرب وغبن وخاصة بعد نزوح آلاف العراقيين القادمين من الموصل إلى كركوك وأقليم كردستان.

    لاجئة تسعى لتخفيف معاناة أبناء بلدها بجمع التبرعات

    "عندما أجبرت على ترك العراق والهجرة إلى ألمانيا في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2015 حيث بداية الشتاء القارس في اليونان ومقدونيا وصربيا وفي ظل درجات حرارة تحت الصفر، لم يكن معنا ما يقينا من برد الشتاء هناك إلا بعض الأغطية التي كانت توزعها المنظمات الإنسانية علينا والتي كانت بالكاد تقينا برد الشتاء". وتضيف هازه لـDW عربية، أنها مرت بظروف مشابهة لما يعيشه النازحون في العراق حاليا عند هجرتها من العراق.

    تواصل هازه تعبيرها عن شعورها لمعاناة اللاجئين النازحين من الموصل على حدود الدول الأوروبية وفي شمال العراق قائلةً: "كُنا أحيانا نتجمد ونرتعش من شدة البرد وأحياناً أخرى كنا نفقد الأحساس بأطرافنا بسبب المشي لمسافات طويلة، لهذا يصعب عليَ تحمل ما يمر به اللاجئون والنازحون دون أن أفعل شيئاً لتخفيف معاناتهم".

    بالإضافة إلى عملها التطوعي مع اللاجئين في ألمانيا ومساعدتهم في تعلم اللغة الألمانية وتقديم استشارات لهم، تعمل هازه دون كلل أو ملل من أجل جمع التبرعات للنازحين من الموصل.

    بدأت القصة عندما تحدثت هازه مع مُدرسها السيد فيلدمان في دورة تعليم اللغة الألمانية شارحةً له عدد النازحين الهائل في المخيمات في شمال العراق وعن رغبتها بمساعدتهم وهو بدوره شجعها في الإستمرار وتقديم المساعدة لتنفيذها بصفته أحد مسؤولي منظمة (جسر السلام) Friedensbrücke Geldern e. V. في مدينة غيلدرن، وهي إحدى المنظمات الخيرية، بعد ذلك استطاعت إقناع بقية الأعضاء بفكرة جمع التبرعات المادية وإيصالها إلى مخيمات النازحين في العراق.

    Deutschland - Verein Sammelt spenden für Flüchtlinge im Irak (H. Wnasih)
    المتطوعة هازه مع السيد فيلدمان تشرح في إحدى المدارس أوضاع النازحين في العراق
    في حديث لـDW عربية مع مسؤول المنظمة السيد فيلدمان قال: "نحن لسنا الوحيدين بالتأكيد الذين يقومون بأعمال تطوعية لمساعدة اللاجئين في كل العالم، لكننا حالياً الوحيدين في المدينة نقوم بإرسال تبرعات من ملابس شتوية وغيرها إلى النازحين في العراق".

    ويوضح فيلدمان بأن المساعدات تنظم في العراق عن طريق شاب عراقي تطوع بالذهاب إلى مخيمات النازحين لتوزيع الملابس الشتوية على الأطفال ويضيف قائلاً: "هكذا نكون متأكدين من وصول التبرعات إلى النازحين فهو يقوم بتوزيعها وشراء أغطية من المال المتبقي من التبرعات".

    وتوضح هازه كيف عملت على شرح أوضاع النازحين في العراق أمام الألمان في مدينة غيلدرن قائلةً: "عملت من خلال عدة ندوات في المدارس والمنظمات على شرح حالة النازحين العراقيين في العراق بالصور والفيديوات إضافة إلى الإحصائيات بأعدادهم والتي استندت بها على تقارير الأمم المتحدة". من خلال هذه الندوات تمكنت هازه خلال شهر فقط مع بقية المتطوعين من شحن أكثر من 2000 كغم من الملابس الدافئة للأطفال وجمع أكثر من 1000 يورو والتي استخدم بعضها لتسديد إجور الشحن والبعض الآخر لشراء 850 غطاء للعوائل النازحة.


    Deutschland - Verein Sammelt spenden für Flüchtlinge im Irak (H. Wnasih)
    متطوعون يعملون على ترتيب الملابس الشتوية للنازحين
    تطوع اللاجئين يخفف الشعور بالذنب

    والجدير بالذكر بأن هازه ليست اللاجئة الوحيدة التي تعمل على جمع التبرعات، فبجانبها يعمل أربعة لاجئين آخرين منهم عراقيون وسوريون، الذين يشاركوها العمل التطوعي في المنظمة.

    قتيبة، اللاجئ السوري، الذي كرس وقته وجهده بالعمل التطوعي مع هازه، وصف خلال حديثة مع DW عربية عمله التطوعي بالإنساني وقال: "التحقت بفريق هازه التطوعي من خلال دورة تعليم اللغة الألمانية التي كنا ندرس فيها معاً وأنا سعيد بمساعدة النازحين في العراق، فهذا ما كنت أقوم به أيضاً ضمن مجموعة إغاثية في سوريا".

    يعتبر قتيبة أن العمل التطوعي ومساعدة الآخرين لا علاقة له بأي دين أو بلد، فهو عمل إنساني هدفه إيصال المساعدات إلى المحتاجين في أي مكان. ويضيف قتيبة معبراً عن حزنه لعدم استطاعته مساعدة النازحين في سوريا قائلاً: "بسبب صعوبة وصول المساعدات إلى سوريا لا أستطيع في الوقت الحالي أن أعمل شيئا للأبناء بلدي، لكن هذا لا يعني أن لا أقوم بمساعدة نازحين آخرين"

    Deutschland - Verein Sammelt spenden für Flüchtlinge im Irak (H. Wnasih)
    اثنان من المتطوعين العرب في قاعة جمع التبرعات
    ويذكر المسؤول عن المنظمة السيد فيلدمان بأن المنظمة لا تعمل مثل هذه المشاريع التطوعية للأول مرة، فمنذ عشرات السنيين تقوم بأعمال مشابهه ولديهم حاليا مشاريع إخرى في سري لانكا ورومانيا.

    ويواصل السيد فيلدمان حديثه معDW عربية بالإشارة إلى عمل اللاجئين معهم واصفاً إياه بالرائع ويوضح قائلاً: "عمل اللاجئين معي من سوريا والعراق هو لشئ رائع وأنا أعتقد بأنهم من خلال هذا العمل التطوعي يحرصون على إساعد غيرهم فهم يشعرون بالواجب تجاه كل من مر بظروفهم وخاصة لعيشهم في بلد آمن بينما كثير من اللاجئين يعيشون في أماكن غير آمنة تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة". ومن خلال حديث قتيبة مع DWعربية أوضح بأن عمله التطوعي هو لشئ بديهي وإنساني بالأخص بالنسبة إليه بعد ما مر به من ظروف قاسية ومعاناة في سوريا.



    زينب الخفاجي

  5. #5
    مشرف الصورة الرمزية راية اليماني
    تاريخ التسجيل
    05-04-2013
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,004

    افتراضي رد: أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

    تراجع طلبات اللجوء إلى ألمانيا بنسبة الثلثين

    أعلنت وزارة الداخلية الألمانية في برلين أن عدد طالبي اللجوء عام 2016 تراجع بنسبة الثلثين عن العام الذي سبقه حين استقبلت فيه البلاد 890 ألف لاجئ.

    أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير اليوم (الأربعاء 11 يناير/ كانون الثاني 2017) أن بلاده تلقت 280 ألف طلب لجوء العام 2016 أي بتراجع بنسبة الثلثين بالمقارنة مع رقم 890 ألفا القياسي في عام 2015. وتابع أن عدد الطلبات التي تقدم بها لاجئون من سوريا بين كانون الثاني/ يناير وكانون الأول / ديسمبر 2016 تشكل 36% من مجمل الطلبات وأن أفغانستان تحل ثانيا من حيث عدد طلبات اللجوء (17%) ثم العراق (13%).

    من جهته اقترح السياسي الألماني البارز مانفريد فيبر، الذي يشغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي المحافظ بالبرلمان الأوروبي، وضع حصص محددة لاستقبال لاجئين في الاتحاد الأوروبي مستقبلا. وقال فيبر المنتمي للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية الشريك لحزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، "نعم للمساعدة، ولكن باعتدال وبهدف".

    وشدد على ضرورة منح الأولوية في قبول اللاجئين للأشخاص الذين يحتاجون الحماية بصفة خاصة ويتم اختيارهم في مواطنهم بالفعل، وقال "خلال العام الماضي جاء كثير من الشباب إلى ألمانيا أو السويد أو النمسا". وتابع قائلا: "بحسب معايير إنسانية، لابد أن يتم أولا التحقق ممن بحاجة ضرورية وملحة للمساعدة، ككبار السن مثلا أو الأطفال أو النساء اللائي تعرضن للاغتصاب".

    ولتحديد حصص اللاجئين، أشار فيبر إلى أنه لابد أن تعلن دول الاتحاد الأوروبي أولا عدد الأشخاص الذين تعتزم استقبالهم، ولكنه شدد على ضرورة أن يتم وضع آلية توزيع ملزمة بعد ذلك على المدى المتوسط. وأحجم فيبر عن ذكر عدد محدد للأشخاص الذين تستقبلهم أوروبا بشكل إجمالي سنويا، وقال: "إن الأمر يتعلق بقدرة القارة". ودعم السياسي الألماني البارز مقترحات من النمسا التي تنادي بإعادة تشكيل سياسة اللجوء بالاتحاد الأوروبي بشكل تام من جديد.
    DW-
    ح.ز/ و.ب ( د.ب.أ)

  6. #6
    مشرف الصورة الرمزية راية اليماني
    تاريخ التسجيل
    05-04-2013
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,004

    افتراضي رد: أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

    RT- https://ar.rt.com/ij17
    الاتحاد الأوروبي يفاوض مصر وتونس بشأن الهجرة
    تاريخ النشر:20.02.2017

    كشفت مصادر مطلعة في بروكسل، الاثنين 20 فبراير/ شباط أن الاتحاد الأوروبي يعرض على مصر وتونس تبسيط إجراءات تأشيراته، في إطار مفاوضات لترحيل مهاجرين أفارقة غير مرغوب بهم.


    مليون أوكراني هاجروا إلى أوروبا خلال السنوات الـ3 الأخيرة
    300 مهاجر يقتحمون الحدود الإسبانية المغربية في سبتة
    وقال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي لوكالة "رويترز": "لدى مصر اعتباران هما الاستقرار الاجتماعي-الاقتصادي والأمن. والأمران مرتبطان... لذلك نعمل على تأسيس حوار لصالح المهاجرين والمصريين أيضا من المجموعات الأكثر عرضة للتضرر". مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي عرض على مصر في المقابل تقديم مساعدات اقتصادية.

    ومن المنتظر قدوم وزير الخارجية المصري إلى بروكسل لحضور اجتماع وزراء الخارجية في السادس من مارس/ آذار.

    وعلق مسؤول آخر في الاتحاد الأوروبي على زيارة الدبلوماسي المصري قائلا: "الاجتماع سيكون توقيتا جيدا لمصر وللاتحاد الأوروبي للاتفاق على رغبتهما في تكثيف هذا التعاون".

    فيما أشار مسؤولون ودبلوماسيون أوروبيون في وقت سابق أن القاهرة طلبت مقابلا مرتفعا لأي مساعدة جديدة يطلبها الاتحاد الأوروبي.

    وأما بخصوص تونس فتشمل المحادثات معها على تبسيط إجراءات منح تأشيرات لمواطنيها لدخول الاتحاد الأوروبي، مقابل اتفاق سيسهل على أوروبا ترحيل التونسيين الذين يقيمون بطريقة غير شرعية على أراضيها، وآخرين من جنسيات أخرى تدفقوا إليها انطلاقا تونس.

    وتريد بعض الحكومات في الاتحاد الأوروبي من بينها المجر والنمسا أن تذهب إلى أبعد من ذلك وتخصص نقطة عبور في شمال أفريقيا لاحتجاز وفحص الأشخاص ثم السماح فقط للاجئين الذين تم قبولهم بالتوجه إلى أوروبا. لكن الشعور السائد في بروكسل هو أن مثل ذلك "التدقيق الخارجي" سيتطلب عمليات مكثفة على الأرض بمخاطر أمنية وقانونية مرتفعة جدا.

    وفي الوقت ذاته يقوم الاتحاد الأوروبي بتدريب خفر السواحل الليبي حتى يعيد المهاجرين الذين يعترض طريقهم في البحر إلى مخيمات في ليبيا تصف منظمات دولية غير حكومية معنية بالهجرة وبعض النواب الأوروبيين أوضاعها بغير الإنسانية.

    المصدر: رويترز
    علي الخطايبه

  7. #7
    مشرف الصورة الرمزية راية اليماني
    تاريخ التسجيل
    05-04-2013
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,004

    افتراضي رد: أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

    كندا تستعد لاستقبال 1200 لاجئ إيزيدي من العراق
    تاريخ النشر:22.02.2017 | 13:06 GMT |


    Reuters Umit Bektas
    نساء وفتيات إيزيديات

    أعلنت كندا أنها ستستقبل في 2017، ألفا و200 لاجئ إيزيدي من العراق تعرضوا لاضطهاد تنظيم "داعش"، علما أن 400 لاجئ آخر سبق وأن وصلوا إلى الأراضي الكندية.


    ترودو: لن نوصد الأبواب أمام طالبي اللجوء
    وقال وزير الهجرة الكندي أحمد حسين في مؤتمر صحفي: "عمليتنا جارية، وخلال الأشهر الأخيرة بدأ لاجئون ممن نجوا من تنظيم داعش بالوصول إلى كندا"، مضيفا أن "حكومتنا ستعيد توطين نحو 1200 ناج في كندا، من المحتاجين، إضافة إلى أفراد عائلاتهم".

    وأشار الوزير الكندي، وهو من أصول صومالية، إلى أن تركيز الحكومة منصب خصوصا على "النساء الإيزيديات والفتيات"، اللواتي تعرضن لجرائم خطف واغتصاب وعبودية، قائلا: "لقد أظهرت جهودنا أن تنظيم داعش يستهدف الصبيان أيضا، هذا هو السبب في أننا نساعد على إعادة توطين جميع الأطفال الذين نجوا" من التنظيم.

    وأوضح حسين أن "الناجين يصلون إلى كندا على متن رحلات تجارية وبمعدل خاضع للسيطرة، بطريقة لا تصبح فيها أجهزة الاستقبال والدعم لدينا مضغوطة، على غرار ما تعلمناه في خطتنا لاستقبال لاجئين سوريين".

    وجاءت هذه المبادرة بعد اعتماد البرلمان الكندي قانونا في الخريف الماضي، ينص على استقبال خلال أربعة أشهر، إيزيديين فارين من اضطهاد التنظيم في شمال العراق، والذين تعرضوا إلى "إبادة"، بحسب كندا. وتقدر تكلفة هذه المبادرة بـ28 مليون دولار كندي (21.27 مليون دولار أمريكي).

    المصدر: أ ف ب
    RT -
    https://ar.rt.com/ija4

  8. #8
    مشرف الصورة الرمزية راية اليماني
    تاريخ التسجيل
    05-04-2013
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,004

    افتراضي رد: أخبار [اللاجئين بالعالم الغربي]

    العربية
    26 أكتوبر 2015م

    وصول 74 مهاجراً سورياً إلى مليلية قادمين من المغرب

    أضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم: 5ff2206f-b680-4dbb-8862-839015d27cbf_16x9_600x338.jpg 
المشاهدات: 0 
الحجم: 67.7 كيلوبايت 
الرقم: 3409
    لاجئون سوريون في مليلية

    وصل 74 مهاجراً سورياً، الاثنين، إلى المركز الحدودي الإسباني بين المغرب والجيب الإسباني مليلية، بعد اختلاطهم بعمال مغاربة يعبرون الحدود بحسب السلطات الإسبانية.
    وتمكنت المجموعة مستفيدة من الفوضى، من عبور المركز الحدودي المغربي صباح الاثنين، ثم وصلت إلى المركز الإسباني بني أنصار الذي يبعد نحو 50 مترا.

    وأوضح متحدث باسم الشرطة الإسبانية: "عند الساعة السابعة (السادسة بتوقيت غرينتش) رفع حاجز المشاة ودخل الجميع دفعة واحدة. على الأرجح في تلك اللحظة اغتنم السوريون الفرصة للدخول".
    وقال: "لم يبدوا في حالة سيئة، كان هناك نحو عشرة أطفال بصحبة أمهاتهم".
    ثم توجه المهاجرون غير الشرعيين نحو مكتب اللجوء عند المركز الحدودي، حيث تمكنوا من تقديم طلبهم.
    وأضاف أن "الرعايا السوريين يحظون بحماية دولية، فعندما يصلون ويبرزون أوراقهم التي تؤكد بأنهم سوريون، يبدأ إجراء طلب اللجوء". وأشار إلى أنه "يصل كل يوم كمعدل وسطي ما بين 25 و40 مهاجراً سورياً".
    ومن يناير إلى بداية سبتمبر، طلب أكثر من 3500 مواطن سوري اللجوء إلى إسبانيا، بحسب وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز دياز.
    ومدينة مليلية التي تضم 80 ألف نسمة، محاطة بسياج عالٍ لثني المهاجرين الذين يحاولون بالآلاف عبور الحدود كل سنة. وتشكل مليلية مع جيب سبتة الأقرب من مضيق جبل طارق، الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي مع إفريقيا.

المواضيع المتشابهه

  1. هل اقتربت سوريا من التدخل العسكري الغربي ؟
    بواسطة ansari في المنتدى تحليلات سياسية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-05-2014, 03:53
  2. هزة أرضية تضرب قضاء علي الغربي بمحافظة ميسان- العراق
    بواسطة نجمة الجدي في المنتدى الظواهر والأحداث الأرضية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-02-2013, 18:40
  3. شكد عشت وي ناس بسطاء بالعالم ؛ لكن ما كو مثيل ابد إله
    بواسطة ya howa في المنتدى الإمام أحمد الحسن يماني آل محمد (ع)
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-08-2012, 14:53
  4. معركة حلب تتخذها المعارضة السورية مسوغ للتدخل الغربي
    بواسطة ansari في المنتدى تحليلات سياسية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-07-2012, 23:29
  5. قد تكون بوابة الدخول الغربي الى مصر !
    بواسطة ansari في المنتدى تحليلات سياسية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-04-2011, 02:42

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).