النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مركز الأبحاث العقائدية يتنصل من الإجابة بشأن عبارة (تهدمت والله أركان الهدى)

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية istdar alfalak
    تاريخ التسجيل
    22-08-2010
    الدولة
    australia
    المشاركات
    826

    افتراضي مركز الأبحاث العقائدية يتنصل من الإجابة بشأن عبارة (تهدمت والله أركان الهدى)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تقبل الله صيامكم وقيامكم اخواني واخواتي جميعا...

    بقلم الاستاذ بشار باقر (حفظه الله)...

    https://www.facebook.com/bashar.akresh?fref=nf

    مركز الأبحاث العقائدية يتنصل من الإجابة بشأن عبارة (تهدمت والله أركان الهدى)...


    لا يخفى أن العلم بالعظائم من اهم ما يتميز به خلفاء الله في أرضه عن غيرهم من السارقين لألقابهم ومناصبهم ، وهذا الأمر من الوضوح بدرجة كافية لمن يقرأ عبق كلماتهم ويقارنها بإجابة المتبجحين بالعلم من معارضيهم ، لتبدو له الحقيقة المشرقة المغطاة بغربال التقليد والعصبية .
    ولعل خير ما يمثل هذا الطرف المنكوب هو مركز الأبحاث العقائدية الذي له اليد الطولى في محاربة دعوة الإمام المهدي ع مستغلاً العنوان الفضفاض والقدسية المكتسبة من انتسابها إلى الجهة الدينية المعروفة .

    ففي الوقت الذي يطعن فيه المركز في علم الإمام أحمد الحسن ع ويقلل من قيمة ما احكمه من متشابهات القرآن والسنة نجده يتنصل من تقديم إجابة بخصوص أحد تلك المتشابهات حتى لو كانت ساذجة فيتحدث عن فقرة اخرى من العبارة ليثبت بذلك افتقاره إلى أبسط مقومات الإقناع التي تجعله يحافظ من خلالها على كيانه المتعاظم أمام أنظار أتباعه .
    ولست بصدد عقد مقارنة بين إجابة المركز حول معنى قول جبرائيل ع (تهدمت والله أركان الهدى) وإجابة الإمام أحمد الحسن ع حول العبارة بل أترك استكشاف الفرق بين الإجابتين للقارئ الكريم ولا اظن المسألة تحتاج إلى مزيد من التأمل .

    جاء في موقع مركز الأبحاث العقائدية ما نصه :

    سلام عليكم..
    ما المراد من: (تهدمت والله أركان الهدى)؟
    شكراً وجزاكم الله خيراً

    الجواب:

    الأخ علي المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    إنّ الأئمّة المعصومين(عليهم السلام) كلّهم عروة وثقى، وعلى هذا المعنى تدلّ الروايات من الفريقين، وقد استدلّ المفسرون الشيعة رضوان الله عليهم على كونهم (عليهم السلام) هم العروة الوثقى، فقتل أحدهم هدم لركن الهداية، الذي عبر عنه في هذا النداء الذي نادى به جبرائيل(عليه السلام) يوم ضرب ابن ملجم أمير المؤمنين(عليه السلام) .
    والرواية التي تعبر عن كونهم هم العروة الوثقى هي ما جاءت في كثير من كتبنا
    ونحن ننقل من كتاب (كفاية الاثر) للخزاز القمّي: عن أنس بن مالك، قال: صلّى بنا رسول الله(صلّى الله عليه وآله وسلّم) صلاة الفجر، ثم أقبل علينا، فقال: (معاشر أصحابي... ومن استمسك بأوصيائي من بعدي فقد استمسك بالعروة الوثقى...) الخ. (كفاية الاثر:73)، فالتمسّك والمعرفة لحجّة الزمان(عليه السلام) هو التمسّك بالعروة الوثقى، وقتله يعبر عنه بانفصام تلك العروة، وليس هو الانعدام، كما قد حرّرناه في موقعنا في نفس السؤال والإجابة؛ فليراجع.
    دمتم في رعاية الله

    http://www.aqaed.com/faq/5251/

    وإليك جواب الإمام أحمد الحسن عليه السلام حول السؤال كما جاء في كتاب (المتشابهات :1/30) :

    سؤال/ 9: ما معنى قول جبرائيل (ع) لما قتل الإمام علي (ع): (تهدمت والله أركان الهدى) أوَليس الحسن والحسين أركان هدى، وهم باقون أحياء بعد مقتل الإمام (ع)؟!


    الجواب: الركن الأول محمـد (ص)، والركن الثاني علي، والركن الثالث فاطمـة (ع). فمحمد (ص) مدينة العلم، وعلي وفاطمة بابها، وهم الثلاثة (ع) أركان الحق والهدى .
    أو الاسم الأعظم الأعظم الأعظم (هو)، وأركانه (مدينة الكمالات الإلهية) الله سبحانه وتعالى، وبابها: الرحمن الرحيم، ولو كان الباب غير هذين الاسمين لاشتدت المثلات والعقوبات على أهل الأرض، ولما زكى منكم أحد.
    وظهور هذه الأسماء في الخلق، بمحمد وعلي وفاطمة، فمحمد هو تجلي الله في الخلق، وعلي تجلي الرحمن، وفاطمة تجلي الرحيم في الخلق. وبشهادة الرسول تهدم الركن الأول، وبشهادة فاطمة تهدم الركن الثاني، ولكنهما بقيا ببقاء الثالث، وهو علي (ع)، فلما استشهد علي (ع) تهدم الركن الثالث، بل وتهدم الأول والثاني معه، ولذا قال جبرائيل (ع): (تهدمت والله أركان الهدى).
    والحسن والحسين عليهما السلام مع أنهم موجودون بعد الإمام علي (ع)، ولكنهم لا يمثلون أركاناً للهدى بهذا المعنى.
    فأركان الهدى ثلاثة لا غير، والأئمة (ع) كلهم أركان هدى، ولكنهم أركان لهذه الأركان أي إنّ الأئمة (ع) أركان محمد وعلي وفاطمة (ع) .

    والحمد لله رب العالمين .
    قال يماني ال محمد ع

    ( أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم أقرئوا, ابحثوا, دققوا, تعلموا, واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم اخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا ) هذه نصيحتي لكم فو الله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب)

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية istdar alfalak
    تاريخ التسجيل
    22-08-2010
    الدولة
    australia
    المشاركات
    826

    افتراضي رد: مركز الأبحاث العقائدية يتنصل من الإجابة بشأن عبارة (تهدمت والله أركان الهدى)

    تعليق الدكتور عبد الرزاق الديراوي( حفظه الله) على الموضوع:

    1- قولهم: "إنّ الأئمّة المعصومين(عليهم السلام) كلّهم عروة وثقى، وعلى هذا المعنى تدلّ الروايات من الفريقين، وقد استدلّ المفسرون الشيعة رضوان الله عليهم على كونهم (عليهم السلام) هم العروة الوثقى" غريب فاذا كانت الروايات قد نصت على ان الائمة هم العروة الوثقى فلا محل من الاعراب لمفسري الشيعة فالامر لا يحتاج الى استدلال بعد ان نصت عليه الروايات. طبعا الجماعة يتعمدون الزج بما يسمى علماء الشيعة بمناسبة او بغيرها ليكرسوا حضورهم في وعي ووجدان الناس.

    2- على حد تفسيرهم المفروض ان ينادي جبريل "تهدم ركن واحد من اركان الهدى او عروة واحدة" بينما هو ع قال: "تهدمت اركان الهدى" اي جميعها والسؤال عن هذا المعنى تحديدا. اذا كان هذا التفسير صادر عن مفسريكم فخير لهم ان يبحثوا عن عمل اخر،، فليعملوا خبازين او ندافين.
    قال يماني ال محمد ع

    ( أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم أقرئوا, ابحثوا, دققوا, تعلموا, واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم اخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا ) هذه نصيحتي لكم فو الله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب)

المواضيع المتشابهه

  1. تهدمت والله اركان الهدى(فيديو)
    بواسطة 3aLa SaBiL Al NaJaT في المنتدى معرض المرئيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-07-2014, 19:22
  2. منهج التضليل والدجل الذي يمارسه مركز الأبحاث العقائدية
    بواسطة محمد الانصاري في المنتدى نقض هيكل الباطل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-12-2013, 05:09
  3. جواب الامام عن سؤال حول (( تهدمت والله أركان الهدى ))
    بواسطة يازهراء فداك في المنتدى أمير المؤمنين علي (ع) وسيدة نساء العالمين فاطمة (ع)
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-08-2012, 11:53
  4. تهدمت والله أركان الهدى
    بواسطة نرجس في المنتدى علم الإمام أحمد الحسن (ع)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-11-2010, 09:06
  5. تهدمت والله أركان الهدى
    بواسطة ali kitabi في المنتدى الأدب والنصوص
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-06-2010, 08:31

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).