النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    15-11-2009
    المشاركات
    1,997

    افتراضي هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما

    يبدو أن مرجعية السيستاني بدأت تشعر بقلق متعاظم بأن الأفق الفكري الجديد لم يعد مناسباً لحياة الخفافيش. فالعراقيون الذين كان يمكن إقناعهم ببساطة ساذجة أن المرجع العاطل عن العمل، والكلام بطبيعة الحال، يعيش حالة من التقية المكثفة تمنعه من ممارسه الدور المنوط به، لم يعودوا مستعدين للوقوع في شرك الخدعة القديمة مرة أخرى، فالزمن قد تغير والمرجع باتت أخباره تتناقلها القنوات الفضائية، وأصبح سردابه خاناً معتاداً لقيلولة السياسيين بكافة ألوانهم.
    إذن سقط المبرر القديم التافه، ولابد لمرجعية عاجزة على مستوى الفكر والضمير عن تلبية متطلبات موقعها من اللجوء إلى وسائل أخرى ترمم من خلالها الصورة العتيقة المتصدعة.
    في الخلفية طبعاً خيبة مريرة لا يستطيع المواطن العراقي ولا تستطيع المرجعية أن تتجاوزها بنفس السهولة السابقة، فالرهان الذي قامرت المرجعية عليه ببياض لحاها اتضح إنه رهان فاشل، والأيدي التي أُريد للعراقيين أن يتصوروها متوضئة تورطت بالكثير من السرقات المكشوفة، إذن سقط رهان المرجعية وانكشفت العورة التي طالما أُخفيت بورقة التقية.
    هنا لابد من ملامسة غيمة الظنون والشكوك التي بدأت تتجمع في الوعي الشعبي، في محاولة لاستمطارها قبل الأوان، وتفريغها من مخزوناتها المرعبة.
    وفعلاً بدأ مسلسل الانسحابات السيستانية وإعلان البراءات المتكررة من ثلة اللصوص المتوضئين بنفط العراق.
    ولكن الصورة المتصدعة تحتاج لمزيد من الترميم، عسى أن يفلح العطار في إصلاح ما أفسده الدهر الأمريكي الفاضح.
    التركيز هذه المرة إذن لابد أن ينصب على صورة المرجع. وحيث إن المرجع لا يملك رصيداً مناقبياً، فسيتم استبدال الواقع بالإسطورة، وهنا تلعب اللغة المخاتلة دورها الإيهامي المريع.
    سيتم تلفيق واقع لغوي مقدس يتكفل ردم بقعة الضوء الخطيرة التي انفتحت في الوعي العراقي، أ ليس هذا إذن ما تفعله المقالات التي يدبج خرافاتها المرتبكة بعض كتاب عرائض السيستانية في موقع (الملف برس) ؟
    وإذا كان كتاب عرائض السيستانية يراهنون كثيراً على قدرتهم على إخفاء الحقائق عن الناس، ويراهنون بمستوى معتد به على حساسية بعض الأنوف من مثيري روائح المرجعيات المقدسة النتنة، فسيكون من المناسب إثبات العكس.

    قد لا يعلم الكثيرون أن السيستاني لم في يوم من الأيام شيئاً على الإطلاق، فعلى النقيض مما يزعمه كتاب عرائض السيستانية لم يكن اسم السيستاني مطروحاً في القائمة التي أعدت لكبار العلماء المعروفين في الوسط الحوزوي المؤهلين لمنصب المرجع الأعلى، ولم يكن يحوز على أدنى شروط المرجعية المقررة في التقليد الحوزوي، فالرجل – الشبح لم يكن من أصحاب الكتب أو الدروس.
    بل كان على رأس القائمة رجل يدعى السيد محمد الروحاني وهو من طلبة السيد الخوئي، والرجل إيراني، وكان معداً له أن يدخل العراق عن طريق الكويت أو لندن ولكن الحكومة الإيرانية منعته من السفر بذريعة أنه تحت الإقامة الجبرية، كما إن الخوئي ومدرسته لم تكن تلقى ترحيباً في إيران بحكم عدم إيمانها بولاية الفقيه.
    إذن مُنع السيد محمد الروحاني من التوجه للنجف على الرغم من كونه أحد أكبر تلامذة الخوئي، والمرشح الأول لخلافة الخوئي على كرسي المرجعية.
    وعلى الرغم من محاولة نجل السيد الخوئي محمد تقي عقد صفقة ما لجلب السيد الروحاني إلا أن جهوده باءت بالفشل فتمت مفاتحة السيد السبزواري بقبول كرسي المرجعية وكان العرض يتلخص بتخصيص حصة من أموال المرجعية لمحمد تقي، بل أن تبقى إدارة هذه الأموال الضخمة بيده، ولكن السيد السبزواري المعروف بتدينه رفض العرض، وكان يطالب محمد تقي الخوئي بإعادة كل الأموال ووضعها تحت تصرف المرجعية بدعوى أن الأموال هي لمنصب نائب الإمام، أي المرجع، كما يزعمون.
    بعد رفض السيد السبزواري تمت مفاتحة الشيخ الغروي – اغتالته مخابرات صدام لاحقاً – وكان موقفه شبيهاً بموقف السيد الخوئي، بل إن الشيخ الغروي كان ناقماً أساساً على سلوكيات مرجعية السيد الخوئي، واحتد الكلام بينه وبين محمد تقي فما كان من هذا الأخير إلا أن صفع وجه الشيخ بمداسه.

    أخيراً كان السيستاني الرجل الذي يمكن صناعته ولو على عجالة لسد الفراغ. وحيث إن هذا الشبح الغريب - الذي دخل العراق في منتصف الثمانينات من طريق الكويت وهو يرتدي بنطلوناً وقميصاً – لا يملك علماً وليس من أصحاب الدروس ولا يملك أي شيء يمكن أن يؤهله لكرسي المرجعية، (إذ معروف بينهم أن يكون لدى من يعتلي منصب المرجعية بحوث في الفقه والأصول والرجال حتى لو كانت رسائل، أي بحوث فقهية أو أصولية والسيستاني خال من ذلك كله )، كما قال أحد العارفين بالشأن الحوزوي.
    أقول لكل ذلك تم عمل درس له، وكان من جملة من حضر درسه شخص يدعى منير الخباز، وهو معروف الآن في أوساط الحوزويين، فقد قام هذا الشخص بتقرير درس السيستاني في النجف في أوائل التسعينيات ، فكان كتاب ( الرافد في أصول الفقه ) الكتاب الذي مثل جواز مرور السيستاني لعرش المرجعية.
    ولابد أن يعلم القارئ أن هذا الكتاب، لم يخرج إلا بعد التصحيح والترقيع الذي قام به السيد منير.
    يقول السيد منير عن هذا الكتاب حسب ما نقل عنه بعض من التقى به من طلبة الحوزة: ( لو كان هذا الكتاب جيداً في مضامينه لطبلوا له ولكن وحيث انه ضعيف في مستواه العلمي جدا نسبوه لي. مع إني تعبت كثيرا في إخراجه بأفضل صورة ممكنة ) ؟!
    إذن تمت موافقة السيستاني على عرض محمد تقي بل وجد غنيمته في ذلك بعد أن لم يكن شيئاً على الإطلاق، وهذا أمر تعرفه كل الحوزة .
    إن فراغ السيستاني وجهله بما يسمونه العلوم الحوزوية كان العلة وراء تحدي الصدر الثاني له، فالرجل الذي يعرف المؤامرة التي دبرها ابن الخوئي أراد أن يحرج السيستاني الذي يعلم تماما مستواه العلمي.
    بعد أن استتب الأمر للسيستاني وتم له اعتلاء الهرم الحوزوي قطع درسه الفضيحة خلافاً للمتعارف في نظام الحوزات، فالمعروف بينهم – وهذا تقليد قديم - إن من يعتلي هرم الحوزة لابد أن يقوم بتدريس أكثر من دورة أصوليه وفقهية أو لا اقل دورة فقهية أو أصولية. والدورة الواحدة فقهية كانت أو أصوليه تستغرق سنين أقلها سبع سنين أو اقل من ذلك بقليل
    ويقوم كبار تلامذتهم بتدوينها وإخراجها للوسط العلمي ومن خلاله تستبين القيمة العلمية لملقي البحوث.
    أما السيستاني فلم يفعل ذلك كله ، ولم يكن له سوى الرافد كما قلت الذي لم يكن في الحقيقة إلا تبريرا لاعتلائه الهرم المرجعي عبر عملية قام بها محمد تقي الخوئي الذي بقي صاحب النفوذ والكلمة العليا حتى بعد وفاة والده.
    هذا هو السيستاني وهذه هي حقيقته، أما الأكاذيب التي يروجها المتنعمين بالأموال التي يغدقها عليهم فلا تخدع سوى تافه مضلل
    .


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    03-06-2010
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    السلام عليك ياسيدي يا سيستاني
    كم أنت مضلوم من قبل النواصب وللأسف
    الآن يتهجمون عليك من يدعون الاننتساب الى
    مدرسة أهل البيت عليهم السلام .


  3. #3
    MyHumanity First الصورة الرمزية محمد الانصاري
    تاريخ التسجيل
    22-11-2008
    الدولة
    IRAQ
    المشاركات
    5,034

    افتراضي رد: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

    وفقك الله اخي
    shahad ahmad و وفقك الله لكل خير...

    أخي مع المراجع الظاهر بانك من اتباع و مقلدين السيستاني

    طيب اخي ممكن اسالك سؤال

    ما هو نسب السيستاني ؟

    الرجاء بدون لف و دوران ... قول لي بانه فلان ابن فلان الى ان تنسبه الى الامام الحسين عليه السلام لانكم تقولون بان السيستاني حسيني

    بانتظار ردك






  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    03-06-2010
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    عذراً فانا من مقلدي السيد القائد
    اية الله العظمى علي الخامنئي دام ظلة

    وانت من هو مرجعك .. ؟؟

    وبالنسبة لنسب السيد السيستاني فهو انسب
    واطهر واشرف من ننسب يمانيكم هذا
    واللي مايعرف الصقر يشوية .


  5. #5
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    12-02-2010
    المشاركات
    2,142

    افتراضي رد: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع المراجع مشاهدة المشاركة

    وبالنسبة لنسب السيد السيستاني فهو انسب
    واطهر واشرف من ننسب يمانيكم هذا
    واللي مايعرف الصقر يشوية .
    مع المراجع

    التزب الأدب و لا تتجاوز على الإمام احمد اليماني. وكونك لا تعرف نسب السيستاني كاملا هذا لا يعطيك الحق بالتجاوز على الانصار او الإمام احمد الحسن.


  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    29-05-2012
    الدولة
    استراليا
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    انه عابد للمراجع كما ان السنه يعبدون عمر


  7. #7
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    20-04-2012
    المشاركات
    394

    افتراضي رد: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    اهلا بك كاظمي في منتديات انصار الامام المهدي ع واهلا بكل اسالتك واستفساراتك ...كان الاجدر بك ان تكون عبدا لله وليس عبدا لمرجعيه نصبت نفسها بنفسها وان كنت نفسك الكاظمي الذي دلست بكلام الامام احمد ع واسميت صحيفتنا بكلام لاينم عن انسان مثقف واهلا بك اذا كنت تريد الحوار ننتظر جوابك


  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    11-07-2011
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    137

    افتراضي رد: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
    اخي (مع المراجع ) انت تدافع عن عقيدة انت تؤمن بها اكيد ولا يمكن ان يؤمن شخص بشئ بلا دليل وهذا ديدن اصحاب قول نحن اصحاب الدليل اين ما مال نميل ....فهنا اطلب منك شئ بسيط وهو ان تأتي بدليل وجوب التقليد من كلام اهل البيت ع طبعا انت من التابعين لاهل البيت ع فلا بد ان نتبع قولهم لانه الكلام الفصل في صحة كل عقيدة نحن نتبعها فهل اوجب ائمتنا ع وجوب التقليد لشخص غيرهم ع ولو كنت تأتي برواية واحدة فقط بشرط ان نفس العلماء الذين تقلدهم يقولون انها صحيحة ومعتمدة عندهم واعتذر لك واسأل لك الهداية لاتباع قول محمد وال محمد الائمة والمهديين


  9. #9
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    16-02-2012
    الدولة
    استراليا
    المشاركات
    68

    افتراضي رد: هذه هي حقيقة السيستاني لمن لايعرفها

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وال بيته الطيبين الطاهرين الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا
    الكاظمي هل تعرف تفسير هذه الاية عن اهل البيت ع:
    {اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ }التوبة31
    فاذا كنت تعرف فتلك مصيبة وان كنت لاتعرف فالمصيبة اعظم
    والحمد لله وحده وحده وحده


المواضيع المتشابهه

  1. الى اتباع السيستاني تعالوا وانظروا لمصيبة من مصائب السيستاني
    بواسطة خادم الأنصار في المنتدى نقض هيكل الباطل
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 01-12-2013, 10:25
  2. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-01-2013, 11:42
  3. حقيقة ماجرى في جنوب العراق ومايجري الآن ضد دعوة الامام احمد الحسن اليماني ع... بالوثائق
    بواسطة اختياره هو في المنتدى الإمام أحمد الحسن يماني آل محمد (ع)
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-12-2012, 21:47
  4. عاجل موقع السيستاني يكذب الكوراني والكوراني يكذب موقع السيستاني !!!
    بواسطة مالك الاشتر في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-11-2010, 23:46
  5. حقيقة سر القبلة (ع)
    بواسطة ضربه الحق في المنتدى علم الإمام أحمد الحسن (ع)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-06-2009, 08:43

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •