هل يمكن يامسيحي العالم... ان تكتشفوا في يوم من الايام أن القديس آريوس الذي اتهمته الكنيسة بالهرطقة لأنه نفى لاهوت يسوع المطلق لم يكن مهرطقا؟؟؟؟؟!!!!
جوردانو برونو قال ان الارض تدور حول الشمس وفي ذلك الوقت لم يكن رجال الدين المسيحي معتقدين بذلك فسُجن ثم قُطع لسانه ...وبعد حين ثبت ان الارض تدور حول الشمس فلم يعد جوردانو برونو وجاليلو مُهرطقين ...وبعد قرون اعتذرت الكنيسة لجاليلو ...
الآن :لم يعد جاليلو مهرطقا ! الآن وبحسب الكنيسة لم تكن اقوال جاليلو هرطقة ! اذن ,جوردانو برونو قتل لأنه قال الحق والكنيسة سفَّاح يسفك دماء الابرياء ! اذن ,النتيجة الحتمية ان الهرطقة هي اقوال الكنيسة التي كانت تعارض اقوال جاليلو , اذن الكنسية كانت مهرطقة طوال اربعة قرون تقريبا.
والسؤال الآن :هل يمكن اذن يامسيحي العالم أن تكون كنسيتكم ايضا مهرطقة في قضية لاهوت يسوع وروح القدس والاب وانهم اقانيم ثلاثة خصوصا ان هناك مسيحين عارضوها , فهل يمكن ان تكتشفوا في يوم من الايام أن القديس آريوس الذي اتهمته الكنيسة بالهرطقة لأنه نفى لاهوت يسوع المطلق لم يكن مهرطقا ,ويظهر لكم الكنيسة التي حاربت آريوس مهرطقة أيضا كما في قضية برونو وجاليلو ؟!
#مقتبس من كتاب وهم الالحاد لمؤلفه احمد الحسن