النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: «خلل» في «آيفون 6» ينذر بضعف الإقبال.. و«آبل» تلتزم «الصمت»

  1. #1
    مدير متابعة وتنشيط الصورة الرمزية نجمة الجدي
    تاريخ التسجيل
    25-09-2008
    الدولة
    دولة العدل الالهي
    المشاركات
    4,647

    افتراضي «خلل» في «آيفون 6» ينذر بضعف الإقبال.. و«آبل» تلتزم «الصمت»










    «خلل» في «آيفون 6» ينذر بضعف الإقبال.. و«آبل» تلتزم «الصمت»

    يتوقع أن تواجه شركة «آبل» ضعفاً في إقبال المشترين على منتجها «آيفون 6» بنوعيه اللذين طرحتهما أخيراً بسبب خلل مصنعي. وتجاهلت الشركة إصدار بيان توضيحي حيال الشكاوى التي وردتها، وتتمثّل إحدى الشكاوى - بحسب ما أشار إليه مستخدمون بعد وصول الجهاز إلى أيديهم - في «خلل وعيب مصنعي يؤدي إلى انحناء الجهاز عند الجلوس عليه، أو وضعه لمدة زمنية في جيوب ملابسهم، بسبب نحافته الزائدة».

    وفي المقابل أخلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مسؤوليتها عن فرض قيود على هذه الأجهزة، لافتة إلى أنها مسؤولية وزارة التجارة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس.
    وأعلنت الشركة في وقت سابق إطلاق هاتفيها الذكيين الجديدين «آيفون 6» و«آيفون 6 بلس» في دول الخليج السبت المقبل، بالتزامن مع إطلاقه في 19 دولة أخرى حول العالم، بعد طرحهما في تسع دول.

    وعبّر مشترون عن استيائهم من مجرد شراء الجهاز واستخدامه لفترة بسيطة، مطالبين بإنزال دفعة أخرى أو خفض أسعاره، إذ ظهر عليه الانحناء من دون سابق إنذار، بمجرد أن وضعوه في جيوب ملابسهم، وتوقعوا أن السبب «نحافته الزائدة، التي يفترض أن تكون ميزة».

    وقال عبدالله الغفيص، وهو أحد مستخدمي الجهاز: «إن مشكلة الانحناء ظهرت في جهازي آيفون 6، وذلك بمجرد تعرضه للضغط بعدما أضعه في جيبي»، مشيراً إلى أن المشكلة «ليست جديدة، فهي موجودة في «آيفون 5 أيضاً». ولفت إلى أنها «حصلت معي شخصياً، وكذلك هاتف آخر لزميلي، علماً بأن الضغط كان بسيطاً جداً». فيما أكد عبدالله المالك، مستخدم آخر للجهاز، وجود المشكلة ذاتها، موضحاً أن سبب الانحناء «نحافة الجهاز، وصناعته من الألومنيوم».

    وأكد متخصص في التقنية إمكان وجود العيوب المصنعية في أجهزة الهواتف الذكية. وأعاد ذلك إلى «نوعية المادة المصنوعة منها، إضافة إلى طريقة صناعتها، بما يتلاءم مع طريقة الاستخدام وتحمّل الظروف التي ربما يوضع فيها».

    ولفت إلى أنه «لا بد من أن تكون الأجهزة صلبة لتتحمل الضغط الذي ربما يقع عليها حماية لها من حدوث الخدوش أو الانحناءات الواردة التي تصبح عيباً واضحاً في الشكل الخارجي للجهاز». وذكر المتخصص في مجال الهندسة الصناعية الوليد الحكمي، لـ«الحياة» أن «لنحافة جهاز آيفون 6 دور في احتمال تعرضه للضغط، ما يتسبب في انحنائه». وأضاف: «ربما يكون ذلك في الدفعة الأولى من الأجهزة ويتحملها الموزّع»، موضحاً أن «الجهاز مصنوع من الألومنيوم، وهذا يعتبر مشكلة ربما تكبّد الشركة خسائر، لكن لا تجبرها على خفض أسعار الأجهزة».

    بدوره، قال مسؤول العلاقات العامة في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات زيد الشكري، لـ«الحياة»: «إن إدخال جهاز آيفون 6 إلى السعودية لا بد أن يكون مسبوقاً بفسح». واستبعد أن يكون للهيئة دور في فرض الرقابة على الأجهزة، «للتأكد من وجود عيوب مصنعية، وما إذا كانت هناك ميزات»، لافتاً إلى أن ذلك «يتوافق مع أنظمة الهيئة».
    وأوضح أن «الهيئة تعمل على اعتماد الأجهزة ومواصفاتها فقط»، مؤكداً أن متابعة العيوب المصنعية لهذه الأجهزة «لا تدخل ضمن اختصاصاتنا»، معيداً المسؤولية في ذلك إلى وزارة التجارة، أو هيئة المواصفات والمقاييس.
    قال يماني ال محمد الامام احمد الحسن (ع) ليرى أحدكم الله في كل شيء ، ومع كل شيء ، وبعد كل شيء ، وقبل كل شيء . حتى يعرف الله ، وينكشف عنه الغطاء ، فيرى الأشياء كلها بالله ، فلا تعد عندكم الآثار هي الدالة على المؤثر سبحانه ، بل هو الدال على الآثار

  2. #2
    MyHumanity First الصورة الرمزية محمد الانصاري
    تاريخ التسجيل
    22-11-2008
    الدولة
    IRAQ
    المشاركات
    5,047

    افتراضي رد: «خلل» في «آيفون 6» ينذر بضعف الإقبال.. و«آبل» تلتزم «الصمت»

    اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا


    تراجع ملحوظ واخطاء غير متوقعه في شركة ابل !



    ...وملأت هذه المشكلة موقع تويتر تحت اسم الهاشتاج"#bendgate"، كما كتبت عنها معظم المواقع المختصة في متابعة السوق التقنية.

    ودفعت هذه المشكلة أحد المدونين المختصين في الأجهزة التقنية، إلى وضع الهاتف "آيفون 6 بلاس" تحت الاختبار بالضغط عليه بيديه فقط، ونشر الفيديو على موقع يوتيوب، فحصل على 17 مليون مشاهدة في أقل من 48 ساعة، وذلك نتيجة إثباته وجود المشكلة فعلياً….

    ويقتصر هذا العيب حالياً على الهاتف "آيفون 6 بلاس"، ولم يتضح بعد حدوثها في الهاتف 6. وجدير بالذكر أن جهاز "آيبود تاتش" يعاني من نفس المشكلة ولكن بنسبة أقل حدوثاً.

    هذا ولم تعلق آبل على الأمر حتى الآن.

    RT

    ---


    ---


    ---


المواضيع المتشابهه

  1. لماذا الصمت على الإرهاب المسيحي واليهودي؟
    بواسطة Almahdyoon في المنتدى أخبار وأحداث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-05-2016, 10:08
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-09-2015, 22:29
  3. آبل تكشف عن الأخوين "آيفون 6" و"آيفون 6 بلاس"
    بواسطة نجمة الجدي في المنتدى التقنيات الهندسية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-09-2014, 07:58
  4. تصعيد جديد بين اسرائيل وحماس ينذر بحرب شاملة
    بواسطة ansari في المنتدى تحليلات سياسية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-11-2012, 02:56
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-05-2012, 18:07

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
روابط مهمة

الموقع الرسمي لأنصار الإمام المهدي (ع)

.....................

وصية رسول الله محمد (ص) العاصمة من الضلال

.....................

كتب الامام احمد الحسن اليماني (ع)

خطابات الامام احمد الحسن (ع)

سيرة الامام احمد الحسن اليماني (ع)

.....................

إميلات

مكتب السيد احمد الحسن ع في النجف الاشرف najafoffice24@almahdyoon.org

اللجنة العلمية allajna.alalmea@almahdyoon.org

اللجنة الاجتماعية allajna.ejtima3ea@almahdyoon.org

المحكمة الشرعية mahkama@almahdyoon.org

الحوزة المهدوية / مدرسة انصار الامام المهدي عليه السلام في النجف الأشرف najafschool@almahdyoon.org

معهد الدراسات العليا الدينية واللغوية ihsn@almahdyoon.org

تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).