سؤال يريد الاجابة أي معسكر تختار معسكر الحسين (ع) ام معسكر يزيد (لع) ؟
معسكر صاح الجميع فيه على رجل وعلت اصواتهم انه خارجي خرج على خليفة شرعي كما يدعون معسكر فيه المال والسلاح والقوة المادية معسكر يخلوا من الرحمة وفية البطش والتنكيل والانتقام لكل من خالفه معسكر حمل الباطل كله ولكن فيه اناس منهم من لايعلَم انه باطل وظلال فيه اناس لم يفرقوا بين الناقة والجمل وفيه اناس احبوا الدنيا وعشقوها والسلطة, وفيهم من غلب الخوف على نفسه وعياله ليقف مع الباطل وفيهم كبار القوم والسلطة والمتنفذين وفيهم قراء للقران وفيهم من بان اثر الصلاة على جباههم واظهروا الزهد والعبادة وكانوا يعدون من الصالحين هل يعقل ان يكونوا هؤلاء ظالمين او مجرمين يريدون الدنيا؟
معسكر فيه وفيه وفيه!!!
اما المعسكر الاخر فيه قلة مستضعفة يكاد يتخطفهم الناس فيه رجل ينتسب لرسول الله (ص) واحتج بوصيته يريد ان يصلح امر امة جده ولكن كيف فهو لا يملك لا مال ولا سلطة ولا اتباع كثيرين ومن يعلم انه من الصالحين وكيف يثبت ذلك؟
معسكر فيه الرحمة والعطف لاكن لايملك ما يملك الناس انه يملك لاحول ولا قوة الا بالله فمن يوقن ان لاقوة الا بالله!
معسكر خط الموت امامه ولم يكن للدنيا فيه سبيل فيه قوم نظروا الى الاخرة وكرهوا الدنيا فيه قوم احبوا الحسين وفدوه بانفسهم معسكر يعلم انه لن يحين الصباح الا وقد قال القائل(القوم تسير والمنايا تسير معهم).
معسكر فيه ابن رسول الله (ص)وامام ابن امام فيه العلم والوصية وفية ما احتج به السابقين من ابائه ولكنه لم يعد الناس بالدنيا بل هو قائد لهم الى الله والاخرة.

ومعسكر فيه من غصب الحكم والخلافة وافسد في الارض وهو مستعد لان يبطش بكل من وقف بجنب الحسين او نصره.
أي معسكر يكون هو اولا بان يقف معه المنصفون؟
معسكر يقف مع من احب الحياة وكره الموت؟
ومعسكر يقف مع من كره الدنيا واحب الله