وزير الثقافة ومحافظ القاهرة ورئيس هيئة الكتاب يستقبلون رئيس الجمهورية أثناء افتتاحه معرض الكتاب في القاهرة


الأربعاء ٢٢ يناير ٢٠١٤ - ٠٩:٣٩:٠٧ م

- عدلى منصور يفتتح معرض الكتاب ويستمع لشرح عن أجنحة المعرض

- المتحدث باسم الرئاسة: الرئيس حرص على افتتاح المعرض فى موعده

- الرئيس يخطط بأن تشهد الثقافة طفرة حقيقية

افتتح الرئيس عدلي منصور، ظهر اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الخامسة والأربعين، حيث استمع إلى شرح من رئيس الهيئة العامة للكتاب عن أجنحة المعرض المختلفة والتي تفضل سيادته بتفقدها، وعددها 16 جناحا.

وكان في استقبال سيادته لدى وصوله إلى أرض المعارض بمدينة نصر السيد الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، والدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

كما شارك في مناسبة افتتاح المعرض السيد الدكتور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي، والسيد الدكتور نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، والسادة وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة والصناعة، والاستثمار، والتخطيط، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والإعلام، والتربية والتعليم، والسيد وزير الدولة لشئون الشباب، فضلاً عن معالي الشيخ/ سلمان الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي، والسيد عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام بحكومة إمارة الشارقة.

وقد أدلى السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بتصريحات أكد فيها على حرص السيد الرئيس على افتتاح المعرض في موعده المحدد.

وأشار إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس للثقافة بوجه عام باِعتبارها أحد أهم القطاعات التي يتعين أن تشهد طفرة حقيقية بعد ثورة 30 يونيو وأن تحتل مكان الصدارة في تطوير العقل الجمعي للمصريين.