النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    ورقة كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصاموسى مشاهدة المشاركة
    العفو الشكر لله
    ليس هناك نفي ولاتعارض فيها وانما متشابه وفقك الله
    ويرفع التشابه بالمحكمات كوصية رسول الله صلى الله عليه واله العاصمة من الضلال ,
    السلام عليكم
    الوصية التي تتحدثون عنها و التي فيها ذكر ال12 مهديا .. من المحكمات ؟؟
    رواية واحده .. يتيمه .. لا يوجد غيرها يُذكر فيها المهديين ال12 .. مشكوك بسندها .. و ليست قطعية الدلاله .. من المحكمات ؟؟
    كيف ؟؟
    كيف تثبت من أن هذه الروايه -أو أي روايه - صحيحه .. و أن بالإمكان الإعتداد بها و الإحتجاج بها ؟

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,289

    افتراضي رد: عدد الائمة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعي نحو الحق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الوصية التي تتحدثون عنها و التي فيها ذكر ال12 مهديا .. من المحكمات ؟؟
    رواية واحده .. يتيمه .. لا يوجد غيرها يُذكر فيها المهديين ال12 .. مشكوك بسندها .. و ليست قطعية الدلاله .. من المحكمات ؟؟
    كيف ؟؟
    كيف تثبت من أن هذه الروايه -أو أي روايه - صحيحه .. و أن بالإمكان الإعتداد بها و الإحتجاج بها ؟
    انت تتكلم بجهل تام للاسف. الرواية متواترةمعنى قطعية الصدور والدلالة محفوفة بالقرائن تفيد القطع واليقين.
    اما كيف فهناك الكثير جدا من المواضيع المفتوحة في هذا المنتدى حول الوصية تحديدا استعمل البحث الموجود في اليسار في اول صفحة في المنتدى يمكن بعد القراءة التعليق في احدها للاستيضاح اكثر بعد ان يكون عندك معلومات كافية تسمح لك بالنقاش. ويمكنك قراءة مجموعة من كتب الانصار التي تتكلم عن الوصية وخصوصا قراءة كتاب الامام احمد الحسن (ع) : الوصية الكتاب العاصم من الضلال.
    ولا تتكاسل عن القراءة والتعلم والبحث فهذا امر دين هداك الله.


    الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال للامام احمد الحسن (ع) - إعداد شيخ علاء السالم

    كتاب الوصـــــــــــية والوصي ويليه الدفاع والانتصار بقلم الشيخ ناظم العقيلي
    الوصيــه و الوصـــي أحمــد الحســـن عليه السلام- تأليف الشيخ ناظـــم العقيلي

    وبالنسبة للمهديين فهناك ايضا مجموعة من الكتب ويمكنك البدء بهذا الكتاب :
    اربعون حديثا في المهدييـــن وذرية القائم (ع) ...بقلم الشيخ ناظم العقيلي

    والاربعون فهو فقط تيمنا بالاربعين وهناك الكثير من الروايات في المهديين (ع).
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اختياره هو مشاهدة المشاركة
    الرواية متواترةمعنى
    هل من اللمكن أن تورد لي روايات .. تفيد التواتر المعنوي في ( المهديين ال 12 ) ؟ .. فقط في المهديين ال 12 ...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اختياره هو مشاهدة المشاركة
    قطعية الصدور والدلالة
    كلام يحتاج لإثبات .. بحيث لا يمكن أن تنطبق إلا على صاحبكم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اختياره هو مشاهدة المشاركة
    ولا تتكاسل عن القراءة والتعلم والبحث فهذا امر دين هداك الله.

    ليس من تكاسل و لله الحمد ... ولكن .. جرَب أن تقرأ أنت على ما يدحض اعتقاداتك بأن أحمد إسماعيل هو وصي الإمام الحجه - عجل الله تعالى فرحه - ... لنر هل تميل مع الدليل ؟؟

  4. #4
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,289

    افتراضي رد: عدد الائمة

    هل من اللمكن أن تورد لي روايات .. تفيد التواتر المعنوي في ( المهديين ال 12 ) ؟ .. فقط في المهديين ال 12 ...
    موجودة في الروابط التي اعطيتك اياها

    كلام يحتاج لإثبات .. بحيث لا يمكن أن تنطبق إلا على صاحبكم
    قطعية الصدور لسببين :
    1/ التواتر المعنوي >>> يفيد القطع واليقين
    2/ محفوفة بالقرائن صدورية ومعنوية >>> تفيد القطع واليقين
    والتفصيل في قطعية صدورها ودلالتها في الروابط التي اعطيتك.

    ليس من تكاسل و لله الحمد ... ولكن .. جرَب أن تقرأ أنت على ما يدحض اعتقاداتك بأن أحمد إسماعيل هو وصي الإمام الحجه - عجل الله تعالى فرحه - ... لنر هل تميل مع الدليل ؟؟
    نقراها
    وكلها رد عليها انصار الامام المهدي (ع)... يعني هم يصدرون مثلا كتابا للرد على الدعوة بمجموعة من الشبهات المتكررة فيرد عليهم الانصار بكتاب مفصل ... ثم هم لا يردون.
    واعطيك امثلة للردود :
    الردود على ما نشر ضد دعوة الامام احمد الحسن (ع)
    دلائل الصدق ونقض غبار الشك ردا على بعض الشبهات المطروحة حول دعوة الامام احمد الحسن (ع)... للدكتور توفيق المغربي
    مسيلمة بثوبه الجديد .. الكذاب ناصر محمد ـ بقلم شيخ علاء السالم
    خلفاء دولة العدل الالهي قبل الرجعة ـ بقلم الشيخ عبد العالي المنصوري ـ رداً على تخبط الشيخ محمد السند ومغالطاته في امر المهديين والرجعة مدعيا ان المهديين منصبا لنفس الائمة في الرجعة
    صغير يناطح السماء !! رداً على تخرصات جلال الدين الصغير التي تفوه بها ضد الدعوة اليمانية المباركة... بقلم شيخ علاء السالم
    إلقام الممطورة الحجر (الجزء الاول) بقلم عبد الرزاق هاشم
    إلقام الممطورة الحجر (الجزء الثاني) بقلم عبد الرزاق هاشم
    في القطيف ضجة ـ الجزء الاول ـ بقلم الدكتور عبد الرزاق الديراوي
    في القطيف ضجة ـ الجزء الثاني ـ بقلم الدكتور عبد الرزاق الديراوي. جديد
    الرد على الوهابي في طعنه على كتاب مع العبد الصالح بقلم أبو حسن
    البلاغ المبين وجهل الصرخي بقلم الشيخ ناظم العقيلي
    دعوة الامام احمد الحسن (ع) هي الحق المبين ردا على كتاب دعوة احمد الحسن حق ام بدعة ـ بقلم عبد الرزاق الديراوي
    فاز المؤمنون باحمد الحسن (ع) وخاب المبطلون ردا على ما كتبه عبد الرحمن العقيلي ـ بقلم عبد الرزاق الديراوي
    المحكمات على احقية الوصي احمد الحسن (ع) .. رفعاً لًما تًشابه عًلى اًلسيد مًنير اًلخباز فًي تًفسير كًتاب اًلله وًإنكاره لًاثنيً عشر وًصياً مًن أًوصياء مًحمد (ص) ـ بقلم الشيخ علاء
    البينات على احقية الوصي احمد الحسن (ع) .. ردا على منير الخباز وتعرضه لبعض ادلة الدعوة اليمانية المباركة
    الرد على أضاليــل مركز الدراسات التخصصية التابع للسيستاني - الاستاذ عبد الرزاق الديراوي
    تمخض الكوراني عن فأر قمئ بقلم الاستاذ عبد الرزاق الديراوي
    مناظرات عبر الأثير الجزء الأول- أعداد و تقديم اللجنة العلمية
    دحض تقولات المعاندين - الجزء الأول الاستاذ عبد الرزاق الديراوي
    دحض تقولات المعاندين - الجزء الثاني الاستاذ عبد الرزاق الديراوي
    دحض تقولات المعاندين - الجزء الثالث الاستاذ عبد الرزاق الديراوي
    (حجــة الوصــي و أوهــام المــدعي (رد على مـدعي الأعلميــة محمود الصـرخي
    مناظرة بين جوابين في خلق الارض
    قراءة جديدة في رواية السمري ردا على الحائري- ضياء الزيدي
    الصرخي عقدة التناقض و الجنون - تأليف الاستاذ عبد الرزاق الديراوي
    الإفحام لمكذب رسول الإمام ردا على الصرخي- ناظم العقيلي
    الرد القاصم على منكري رؤية القائم- ناظم العقيلي
    سـامري عصر الظهـور- تأليف الشيخ ناظم العقيلي
    الصرخي في الميزان- تأليف الشيخ ناظم العقيلي
    الصرخي فـي وادٍ سحــيــــــق- تأليف الشيخ ناظـــم العقيلي
    ملحمة الفكر الاسلامي والفكر الديمقراطي ردا على اليعقوبي- ناظم العقيلي
    الرد الحاسم على منكري ذرية القائم- ناظم العقيلي
    إظهار بطلان منكر حجية القرآن - ضياء الزيدي
    الـرد الأحــسـن فـي الـدفـــاع عـن احـمـــــد الحـســـن عليـه الســلام - تأليف الشيخ ناظم العقيلي
    مـن عـرفـكــم عـرف اللـــه- تأليف الشيخ ناظـم العقـيلي
    دفـاعاً عن الـقرآن الناطـــق-أبونــور
    البيان الشافي في ادلة اليماني ـ بقلم الشيخ علي الابراهيمي ـ ردا على كتاب الايجاز في رد الاعجاز للمدعو الشيخ هادي الركابي

    ثم نصيحة آخيرة انك تتوجه لله سبحانه وتعالى بحق آل محمد (ع) بقلب صافي يعني انك تخلي قلبك من اي اتباع لاي شخص ومن اي حكم مسبق وتتوجه الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ... والله سبحانه وتعالى حاشا وان يرد عبدا طرق بابه... ونعم بالله

    واخيرا ارجوا منك ان ترد في احد المواضيع التي تتكلم عن تواتر روايات المهديين ... وتترك هذا الموضوع هنا للضيف الآخر حتى لا تتداخل الافكار ويكون التسلسل مفيد للقارئ.
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    29-03-2011
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    50

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساعي نحو الحق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الوصية التي تتحدثون عنها و التي فيها ذكر ال12 مهديا .. من المحكمات ؟؟
    رواية واحده .. يتيمه .. لا يوجد غيرها يُذكر فيها المهديين ال12 .. مشكوك بسندها .. و ليست قطعية الدلاله .. من المحكمات ؟؟
    كيف ؟؟
    كيف تثبت من أن هذه الروايه -أو أي روايه - صحيحه .. و أن بالإمكان الإعتداد بها و الإحتجاج بها ؟
    قد تم الرد على كلامك هذا لكن اضيف .. هل لديك وصية مكتوبة عن رسول الله تتحدث عنها غير هذه ؟
    وبغير هذه الوصية المقدسة ستكون معترض على الكثير من روايات اهل البيت عليهم السلام خاصة القائلة بوجود اثناعشر اماما من ولد امير المؤمنين ع , وكذلك الروايات والادعية القائلة باالامامة من ذرية الامام المهدي ع .
    وايضا ستكون متهما لرسول الله صلى الله عليه واله انه لم يكتب الكتاب العاصم من الضلال ومعنى ذلك اذن انك ضال .
    لذلك هذه الوصية المقدسة محكمة الدلالة وبها عرفنا الامام الثاني عشر من ولد امير المؤمنين ع وعرفنا ان المهديين الاثناعشر عليهم السلام المذكورين في الروايات الاخرى هم حجج وخلفاء لله .
    وبغير ذلك فأنت متخبط .
    ومعنى انك اتجهت للاشكالات الفارغة على الوصية المقدسة انك فاقد للدليل والحجة , فان الدليل لايرد الا بالدليل وليس بالاشكالات الخاوية .
    والحمدلله وحده
    [CENTER][SIZE=5][COLOR=#008000]فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون[/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]
    [COLOR=#000000]
    [/COLOR]

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: عدد الائمة


    من الكتاب الذي يحمل اسم : المحكمات على أحقية الوصي أحمد الحسن (ع) بقلم الشيخ علاء
    يذكر في ص 48-47 آخذ منه محل الحاجه لا الرواية كاملة و أنقله لك لأن النسخ و اللصق ( copy paste ) لا يُظهر الكلام بشكل جيد

    8- أحمد .. القائم المخفي الاسم, عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر, عن أبيه , عن جده - عليهم السلام - وهو يذكر "القائم"(.. له اسمان: اسم يخفى و اسم يعلن, فأما الذي يخفى فأحمد و أما الذي يعلن فمحمد ...)
    ثم يقول الكاتب بأن الاسم المعلن هم لللامام محمد بن الحسن (ع) , و المخفي و الذي هو لقائم آخر من آل محمد و هو( أحمد ) فهو لصاحبكم. انتهى

    يا أ خي .. هل لي أن أسأل ..
    و أوجَه سؤالي هذا لمؤلف الكتاب .. أين تعلمتم العربية ؟؟...

    الروايه تقول له اسمان ....( له ) .. يعني شخص واحد ..و أنت جعلتها لشخصين ؟؟
    هذا ما اكتشفته على عجاله ..
    قليل من المصداقية إخواني


  7. #7
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,289

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    الآن انت انتقلت لموضوع آخر تماما !
    ما علاقة الرواية هنا باثبات الوصية والمهديين (ع) .... ما رايك في عشرات الروايات التي قراتها وتتكلم عن المهديين (ع) ؟

    اما الرواية هنا فليست هي الدليل بل هي رواية كقرينة احكمت وتبين معناها بوصية رسول الله (ص) ..فهذه الرواية لم يكن احد يفهم معناها : فما ما معنى ان للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن ؟ يخفى احمد ويظهر محمد (يعني انه يصرح باسمه !) ؟
    فهي رواية احكمت وبينت بوصية رسول الله (ص) فالاسم هنا يكون شخصيتان (فلو كان المراد الاسم لما صرح باحمد مباشرة يعني هو يقول انه يخفى ثم يصرح به! فالمراد شخصيتان): يعني ان له شخصيتان واحدة تظهر وواحدة تخفى ... وبالعرض على وصية رسول الله (ص) يتبين لك الامر.


    دعنا نرجع لموضوع الحوار حتى لا يتشتت : عن وصية رسول الله (ص) وتواتر روايات المهديين (ع) هل بقي عندك اي شك او سؤال حول وصية رسول الله (ص) وتواتر روايات المهديين (ع) ؟
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اختياره هو مشاهدة المشاركة
    فهي رواية احكمت وبينت بوصية رسول الله (ص) فالاسم هنا يكون شخصيتان (فلو كان المراد الاسم لما صرح باحمد مباشرة يعني هو يقول انه يخفى ثم يصرح به! فالمراد شخصيتان): للقائم شخصيتان واحدة تظهر وواحدة تخفى ... وبالعرض على وصية رسول الله (ص) يتبين لك الامر.
    يا أخي .. هذه من أحد الكتب التي أوردتها والتي فيها الردود على شبهاتنا .. فيها هذا الخطأ الذي اكتشفته ... الروايه تقول ( له ) .. و أنت تقول للقائم شخصيتين ؟؟
    عنزه وإن طارت ؟؟ .... سبحان الله

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    29-03-2011
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    50

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    انتقلت لموضوع آخر سيكون شاهد على هروبك من الموضوع الأول .
    بالنسبة للرواية التي تقول له اسمان فقد اخبرتك سلفاً انه دون وصية رسول الله صلى الله عليه وآله المحكمة فأنك ستتخبط وفهمك هذا دليل التخبط الذي اتحدث عنه .
    كيف خفي إسم أحمد مع انه مذكور وظاهر في نفس الرواية ؟ اتحداك تجيب .
    [CENTER][SIZE=5][COLOR=#008000]فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون[/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]
    [COLOR=#000000]
    [/COLOR]

  10. #10
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,289

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    اشكالك حول كلمة للقائم اسمان ... وليس حول معنى الرواية!؟ ولم تكتشفه هذا اشكال قديم ومردود عليه


    ورد في كمال الدين وتمام النعمة وغيره من المصادر: (( حدثنا علي بن أحمد بن موسى رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي قال : حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي قال : حدثنا إسماعيل بن مالك ، عز محمد بن سنان ، عن أبي الجارود زياد بن المنذر ، عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر ، عن أبيه ، عن جده عليهم السلام قال : قال أمير المؤمنين عليه السلام - وهو على المنبر - : يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان أبيض اللون ، مشرب بالحمرة ، مبدح البطن عريض الفخذين، عظيم مشاش المنكبين بظهره شامتان : شامة على لون جلده وشامة على شبه شامة النبي صلى الله عليه وآله ، له اسمان : اسم يخفى واسم يعلن ، فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد ، إذا هز رايته أضاء لها ما بين المشرق والمغرب ، و وضع يده على رؤوس العباد فلا يبقى مؤمن إلا صار قلبه أشد من زبر الحديد ، و أعطاه الله تعالى قوة أربعين رجلا ، ولا يبقى ميت إلا دخلت عليه تلك الفرحة ( في قلبه ) وهو في قبره ، وهم يتزاورون في قبورهم ، ويتباشرون بقيام القائم صلوات الله عليه )) (كمال الدين وتمام النعمة - الشيخ الصدوق - ص 653. إعلام الورى بأعلام الهدى - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 294 – 295. منتخب الأنوار المضيئة - السيد بهاء الدين النجفي - ص 53 – 54.).



    الجواب :
    أخذ موضع الشاهد من الرواية مباشرة قد يترتب عليه لبس على القارئ غير المطلع وبالتالي يحسن إبدال الضمير (له اسمان) بالاسم لكي يظهر كمن نتكلم، وهذا يدخل تحت مقولة الرواية بالمعنى وإن لم تتم الإشارة له. وبطبيعة الحال لا يستطيع أحد أن يزعم أن تغييراً ما بدلالة الرواية سيترتب على مثل هذا الفعل. وحيث لا تغيير في الدلالة فالإشكال لا يصدر إلا من مفلس لا يجد ما يقوله.

    ودائما متهرب من الموضوع الاصلي الذي اشكلت حوله واجبناك فلم تجد الا ان تقفز هنا وهناك!
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اختياره هو مشاهدة المشاركة
    دعنا نرجع لموضوع الحوار حتى لا يتشتت : عن وصية رسول الله (ص) وتواتر روايات المهديين (ع) هل بقي عندك اي شك او سؤال حول وصية رسول الله (ص) وتواتر روايات المهديين (ع) ؟
    1- كتاب الأمالي للشيخ الطوسي .. روايه رقم 1/1244 , ص 600-602
    2- الكافي 1: 281 - 283/ باب أنَّ الأئمّة عليهم السلام لم يفعلوا شيئاً ولا يفعلون إلَّا بعهد من الله عز وجل.../ ح 4.

  12. #12
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,289

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    ما هو القصد ؟
    ما هي الروايات التي نقلت مصادرها ؟
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  13. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اختياره هو مشاهدة المشاركة
    اشكالك حول كلمة للقائم اسمان ... وليس حول معنى الرواية!؟ ولم تكتشفه هذا اشكال قديم ومردود عليه


    ورد في كمال الدين وتمام النعمة وغيره من المصادر: (( حدثنا علي بن أحمد بن موسى رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي قال : حدثنا محمد بن إسماعيل البرمكي قال : حدثنا إسماعيل بن مالك ، عز محمد بن سنان ، عن أبي الجارود زياد بن المنذر ، عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر ، عن أبيه ، عن جده عليهم السلام قال : قال أمير المؤمنين عليه السلام - وهو على المنبر - : يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان أبيض اللون ، مشرب بالحمرة ، مبدح البطن عريض الفخذين، عظيم مشاش المنكبين بظهره شامتان : شامة على لون جلده وشامة على شبه شامة النبي صلى الله عليه وآله ، له اسمان : اسم يخفى واسم يعلن ، فأما الذي يخفى فأحمد وأما الذي يعلن فمحمد ، إذا هز رايته أضاء لها ما بين المشرق والمغرب ، و وضع يده على رؤوس العباد فلا يبقى مؤمن إلا صار قلبه أشد من زبر الحديد ، و أعطاه الله تعالى قوة أربعين رجلا ، ولا يبقى ميت إلا دخلت عليه تلك الفرحة ( في قلبه ) وهو في قبره ، وهم يتزاورون في قبورهم ، ويتباشرون بقيام القائم صلوات الله عليه )) (كمال الدين وتمام النعمة - الشيخ الصدوق - ص 653. إعلام الورى بأعلام الهدى - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 294 – 295. منتخب الأنوار المضيئة - السيد بهاء الدين النجفي - ص 53 – 54.).



    الجواب :
    أخذ موضع الشاهد من الرواية مباشرة قد يترتب عليه لبس على القارئ غير المطلع وبالتالي يحسن إبدال الضمير (له اسمان) بالاسم لكي يظهر كمن نتكلم، وهذا يدخل تحت مقولة الرواية بالمعنى وإن لم تتم الإشارة له. وبطبيعة الحال لا يستطيع أحد أن يزعم أن تغييراً ما بدلالة الرواية سيترتب على مثل هذا الفعل. وحيث لا تغيير في الدلالة فالإشكال لا يصدر إلا من مفلس لا يجد ما يقوله.

    ودائما متهرب من الموضوع الاصلي الذي اشكلت حوله واجبناك فلم تجد الا ان تقفز هنا وهناك!

    أخي الفاضل .. الكاتب في كتابه الذي ذكرت سابقا قال أن هناك اسمين .. مخفي و معلن .. فأما المخفي فهو ( احمد ) .. و المعلن هو الإمام هو محمد بن الحسن .. حيث قالهناك قائم آخر لآل محمد مخفي الإسم في زمن الظهور و هو ( أحمد ) .. يعني رجلين ,, شخصين .
    و أنت - جزالك الله خيرا - أتيت بالرواية كامله .. فهلا أجبت عن سؤالي : هذه الروايه و التي كتبها الكاتب - وللعلم لم يذكرها كامله - في كتابه سالف الذكر , هذه الروايه تتحدث عن رجل واحد , شخص واحد , شخصية واحده ؟؟؟ .. فقط نعم أو لا ..

    و أما الموضوع الأصلي فقد أجبتك عنه فراجع

  14. #14
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,289

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    الرواية متشابهة .... وليست محكمة
    تحكمها وصية رسول الله (ص) وتبينها لنا

    والا فما معنى قول الامام (ع) ان له اسمان اسم يعلن واسم يخفى ويذكر اسم احمد ويبينه بعد ان قال انه خافي ؟ ممكن تبين لنا فهما للرواية غير المقدم ؟

    والحديث اصبح بعيد عن محور البحث في الحقيقة !
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  15. #15
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصاموسى مشاهدة المشاركة
    انتقلت لموضوع آخر سيكون شاهد على هروبك من الموضوع الأول .
    بالنسبة للرواية التي تقول له اسمان فقد اخبرتك سلفاً انه دون وصية رسول الله صلى الله عليه وآله المحكمة فأنك ستتخبط وفهمك هذا دليل التخبط الذي اتحدث عنه .
    كيف خفي إسم أحمد مع انه مذكور وظاهر في نفس الرواية ؟ اتحداك تجيب .
    أولا : كنا أنا و العضو محمد الزبيدي في نفس المشاركه .. لكن ارتـئـيـتـم أن تفصلوننا عن بعضنا بحجة ترتيب المواضيع .. و ها أنا الآن أتحاور مع اثنين منكم
    أهذه طريقتكم ؟؟ ... فرَق تسد ؟

    ثانيا : أنت من المفروض له أن يجيب لا أنا .. فأنتم من أورد الروايه .. و أنا أطرح الإشكالات عليها فالمفروض أن تجيب عن إشكالاتي,
    ثم لا تحتجَ علي برواية لم تثبت عندي بعد .. و كما يقول المثل : ثـبَـت العرش ثم انقش


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اختياره هو مشاهدة المشاركة
    الرواية متشابهة .... وليست محكمة
    تحكمها وصية رسول الله (ص) وتبينها لنا

    والا فما معنى قول الامام (ع) ان له اسمان اسم يعلن واسم يخفى ويذكر اسم احمد ويبينه بعد ان قال انه خافي ؟ ممكن تبين لنا فهما للرواية غير المقدم ؟

    والحديث اصبح بعيد عن محور البحث في الحقيقة !
    فقط أردت جوابا لسؤالي : هذه الروايه تتحدث عن شخص واحد ؟.. رجل واحد ؟

    عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر ، عن أبيه ، عن جده عليهم السلام قال : قال أمير المؤمنين عليه السلام - وهو على المنبر - : يخرج رجل من ولدي في آخر الزمان


    الروايه تقول يخرج رجل ..... رجل ... يعني شخص واحد ...
    تفضل ... دورك الآن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اختياره هو مشاهدة المشاركة
    ما هو القصد ؟
    ما هي الروايات التي نقلت مصادرها ؟
    روايات تتحدث عن الوصيه .. أليس هذا ما أردته ؟

  16. #16
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    29-03-2011
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    50

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    يا اخي .. سبب فصل مشاركتك انها في وادي اخر عن الموضوع الذي طرحه الاخ الزبيدي فموضوعه : ( عدد الائمة ) , ومشاركتك : (حجية الوصية ).
    بمعنى اخر حتى ان كان العضو نفسه هو من شتت موضوعه الاصلي بمشاركة تتكلم عن موضوع اخر فسوف تفصل عن الموضوع ..
    وفهمك ليس في محله , ومشاركاتك مرحب بها مع اي عضو اخر ان كانت في نفس الموضوع وليست في وادي اخر ولاداعي للاتهام اخي بان القصد هو فرق تسد .

    نحن اوردنا الرواية لانها متشابهة احكمتها الوصية , ولم نوردها منفصلة .. فانت اذا تريد الاشكال بها علينا فلا يصح ان تشكل بها لوحدها وهي متشابهة بل عليك ان تضع في الاعتبار انها كما قلت " نقش " وليست عرش , فأين الانصاف ؟
    اذن علينا ان نناقش رواية الوصية اولا هذا حسب كلامك .
    مع العلم اني لم احتج عليك بها بل قلت لك دونها سيحدث تخبط في فهم روايات اخرى كرواية ( له اسمان ) . فاردت بكلامي ان تفهم ان النقاش يبتدأ بالوصية كما قلت انت " العرش " .
    ليس نحن من ننظر الى رواية ( له اسمان ) على انها محكمة , بل هي متشابهة , والاشكالات يجيب عليها من يرى انها محكمة لاتحتاج رواية اخرى تبينها . لذلك وضعت لك الاشكال ولم ترد عليه ولن تستطيع

    املك اجابات على اشكالك بلفظ ( يخرج رجل ) لكن افضل انك تناقش الوصية المقدسة خير لك . لان المتشابه " واما الذين في قلوبهم مرض فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله " .
    ولك حرية الرد على محاور واحد اذا طلبت ذلك . اترك النقاش بينك وبين من تريد .
    والحمدلله وحده
    [CENTER][SIZE=5][COLOR=#008000]فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون[/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]
    [COLOR=#000000]
    [/COLOR]

  17. #17
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصاموسى مشاهدة المشاركة
    املك اجابات على اشكالك بلفظ ( يخرج رجل ) لكن افضل انك تناقش الوصية المقدسة خير لك . لان المتشابه " واما الذين في قلوبهم مرض فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله " .
    الأخ عصا موسى ..
    السلام عليكم .... على حسب فهمي القاصر بأنكم لا تأخذون بعلم رجال الحديث في إثبات صحة رواية معينه .. فهل هذا الكلام صحيح ؟
    حتى أنتقل لنقطتي الثانيه .

  18. #18
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2013
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    أين ذهب الجميع ؟؟ ....
    و كم من الوقت يجب أن أنتظر حتى يرد ّ أحد على سؤالي ؟؟

  19. #19
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,289

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    انت وجهت كلامك الى الاخ عصا موسى وفقه الله ... فعندما يتواجد ان شاء الله يجيبك

    مع ان الجواب موجود في عدة مواضيع في نفس المنتدى...
    علم الرجال هو منهاج بدعي... ونحن اكيد لا نؤمن به .. لكن نلزم به من يلتزم به
    ووصية الرسول (ص) صحيحة السند بحسب قواعد الاصوليين ... لكن ليس فقط صحيحة السند (لان الاصوليون لا ياخذون عقيدة من صحيح السند لانه يفيد فقط الظن ولا يفيد القطع)
    بل هي متواترة معنى وهذا يجعلها قطعية الصدور
    محفوفة بقرائين صدورية وضمنية وهذا يجعلها ايضا قطعية الصدور
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  20. #20
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    29-03-2011
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    50

    افتراضي رد: كيف أن وصية رسول الله (ص) قطعية الصدور محكمة الدلالة

    السلام عليكم
    الاخ الضيف الساعي الى الحق اعتذر لعدم تواجدي لاسباب
    عموما ان شاء الله الاجابات تصلك من اخوتي واخواتي الانصار الكرام
    وجزى الله اختي اختياره هو خير الجزاء
    اذا انت تتواجد تستطيع تكمل ما بدأته والاخوة يجيبوا على اسئلتك باذن الله تعالى .
    والحمدلله وحده
    [CENTER][SIZE=5][COLOR=#008000]فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون[/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]
    [COLOR=#000000]
    [/COLOR]

المواضيع المتشابهه

  1. اشرحوا لي وصية رسول الله ص
    بواسطة مؤرخ في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 20-01-2014, 10:02
  2. ماقولكم في سند وصية رسول الله ص ؟؟
    بواسطة محمد سمير في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 103
    آخر مشاركة: 07-09-2012, 21:39
  3. هل من مجيب حول وصية رسول الله ص
    بواسطة علي الموسوي الحسيني في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-01-2012, 05:50
  4. وصية رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم تسليما)
    بواسطة النهضة اليمانية في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-05-2011, 11:20
  5. وقفة مع وصية رسول الله (ص)
    بواسطة الجهاد باب الجنة في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-02-2011, 17:44

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
روابط مهمة

الموقع الرسمي لأنصار الإمام المهدي (ع)

.....................

وصية رسول الله محمد (ص) العاصمة من الضلال

.....................

كتب الامام احمد الحسن اليماني (ع)

خطابات الامام احمد الحسن (ع)

سيرة الامام احمد الحسن اليماني (ع)

.....................

إميلات

مكتب السيد احمد الحسن ع في النجف الاشرف najafoffice24@almahdyoon.org

اللجنة العلمية allajna.alalmea@almahdyoon.org

اللجنة الاجتماعية allajna.ejtima3ea@almahdyoon.org

المحكمة الشرعية mahkama@almahdyoon.org

الحوزة المهدوية / مدرسة انصار الامام المهدي عليه السلام في النجف الأشرف najafschool@almahdyoon.org

معهد الدراسات العليا الدينية واللغوية ihsn@almahdyoon.org

تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).