صليب الطائفة الساينتولوجية وفيه اضافة حرف X والذي يشير الى المنقذ زينو Xenu


كنيسة ساينتولوجي" جماعة مسيحية اميركية تطلق على نفسها (تشيرش أوف ساينتولوجي)، وتحاول ان تقدم العقيدة الدينية في اطار المعرفة العلمية، وتتحدث عن ان كل شيء في الوجود يتواجد ـ بصورة ما ـ في العقل البشري، لكن الحالة السوية للعقل البشر هي التي تدفع الانسان الى الايمان الصحيح.


وتشكل هذه الطائفة مجموعة من التعاليم الدينية و المعتقدات, تستند إلى فلسفة علمانية، تأسست عام 1952 من قبل المؤلف رون هوبارد L. Ron Hubbard من ثم أعاد نفس المؤلف صياغتها باعتبارها "فلسفة دينية تطبيقية". بالنسبة لهوبارد فإن "ساينتولوجي" هي كما يمكن أن تفهم من الأصل اللاتيني : لوجيا بمعنى خطاب أو دراسة و "ساينس" (أي علم) وبالتالي تكون "دراسة العلم أو دراسة المعرفة ".

وتتمثل هذه الفلسفة رسميا عن طريق كنيسة ساينتولوجي التي تصف نفسها بأنها منظمة غير نفعية تسعى لإصلاح و إعادة تأهيل الروح الإنسانية , و هي تطرح نفسها كبديل عن مدرسة التحليل النفسي فهي تعتبر هذه المدرسة سلوك بربري متخلف.

يعتقد هؤلاء انه قبل 75 مليون سنة كان هناك كائن اسمه ( زينو Xenu) قام بابادة كوكبه الام والسيطرة على ارواح سكان كوكبه وقام بزرعها في البشر هنا على الارض ويعتقدون ان زينو سيعود في المستقبل لينقذ البشرية من كارثة كبيرة ستقع متبعوه يضنون انه المنقذ او المهدي او شيء من هذا القبيل


عقيدة السينتولوجيا وصلتها بالمخلوقات الفضائية
Default The Ultimate Irony: Xenu is the Savior of the Scientology Religion






شعار السينتولوجيا في عام 1950 ظهر كتاب بعنوان ديانتيكس Dianetics وهي كلمة ذات اصل اغريقي وتعني خلال العقل الفه كاتب الخيال العلمي ال رون هوبارد ما لبث ان اسس ذلك الكتاب لبذرة فلسفة علمانية جديدة تدور حول النفس والروح الانسانية ثم تحولت فيما بعد الى مجموعة من المعتقدات شكلت دينا جديدا وفي عام 1952 يعرف باسم الساينتولوجيا Scientology او العلمولوجيا وفقا لبعض المصادر وهي مركبة من كلمتين من الاصل اللاتيني لوجيا بمعنى خطاب او دراسة و ساينس اي علم بالتالي تكون دراسة العلم او دراسة المعرفة.


يعتبر هوبارد مؤسس الدين ويعبر عن فلسفته عمليا ورسميا من خلال كنيسة الساينتولوجيا التي تصف نفسها بانها منظمة غير نفعية تسعى لاصلاح و اعادة تاهيل الروح الانسانية وتطرح نفسها كبديل عن مدرسة التحليل النفسي التي اسسها فرويد رائد علم النفس كما تهاجم اسلوبها وتصفه بانه سلوك بربري متخلف.

وشعار السينتولوجيا يتالف من مثلثين متداخلين وحرف S الذي يرمز لاول حرف من كلمة من اسمها وكما يوجد شعار آخر بشكل صليب يقطعه حرف X في منتصفه في اشارة الى ثمانية اطراف تمثل المراتب الروحانية الثمانية للنفس البشرية او الانسانية ومن شعائر تلك الكنيسة انه على الام ان لا تتالم او تصرخ اثناء الولادة بل تنجب في صمت و هدوء تام و دون مخدر لأن مؤسسها اعتبر الاطفال اسوة بالراشدين قادرون على استيعاب الكلمات التي تلفظ اثناء ولادتهم والتي قد يكون لها اثار سلبية محتملة على حياتهم مستقبلا.


الكنيسة العلموية


The house that Scientology built: Tom Cruise and John Travolta are in the front row to see opening of $145m cathedral where members will be trained to develop 'super powers'




افتتت في 17 نوفمبر 2013 اكبر كاتدرائية للديانة الساينتواجية في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة وبلغت كلفة الكاتدرائية بحدود 145 مليون دولار