النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: حزن في عالم وفرح في عالم آخر ( قصة قصيرة خبالية )

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    14-05-2011
    الدولة
    السويد
    المشاركات
    496

    افتراضي حزن في عالم وفرح في عالم آخر ( قصة قصيرة خبالية )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    اللهم صلّ على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلّم تسليما



    حزن في عالم وفرح في عالم آخر

    الأخ الأكبر :
    تفضل يا خالي العزيز اهلا بك وأشتقنا اليك وانت تعلم يا خالي كم انت عزيز عليّ وعلى اخوتي. فبعد رحيل والدتي قبل خمسة اشهر لم يبق لنا من ريحها غيرك فكما يقول المثل الخال هو الوالد

    الخال :
    اعتذر منكم يا بنيّ والله يشهد كم انتم اعزّة على قلبي يا احبّتي وان فاجعة رحيل اختي حمّلتني مسؤولية اكبر تجاهك و تجاه اخوتك الأصغر منك خاصّة.


    البنت الصغيرة :
    اتذكّر يا خالي فاجعة وفاة والدي قبل عشر سنين حينما تركنا وانا كنت في الخامسة من العمر وكان عزاءنا في أمّنا ولكن بعد ان تركتنا هي كذلك ( بدأ الحنين الى أمّها يدبّ فيها وخنقتها العبرة وهي تقول بصوت محزن مبكي) والآن فعزاءنا الوحيد فيك يا خالي اسأل الله تعالى ان يحفظك لنا ويديم في عمرك


    الخال :
    (يضع يده على رأس ابنة اخته ويمسح دموعها على وجنتيها قائلا) : لا عليك يا ابنتي لا تحزني كثيرا لأن حزنك يقطع اوصالي بنيّتي ، وانا سأكون معكم وابقى معكم وسأحاول جهد الأمكان ان أملأ ذلك الحيز الذي تركه والدكم المرحوم ووالدتكم المرحومة وأدعو ليّ بالموفقية كي اخدمكم فأنكم مؤمنون والحمد لله تعالى.


    الأبن الأوسط عمرا :
    لقد رأيت رؤيا هذه الليلة يا خالي العزيز حيث رأيتك في نفس فارق العمر الذي انت تكبر والدتي فيه بأثنتى عشر سنة.
    ولكنك كنت في عمر الثانية عشر وأمي ولدت من جديد وولدتها جدتي التي لم أتشرف بلقاءها لأنها فارقت الحياة وانا طفل رضيع.


    الخال :
    وماذا رأيت يا بنيّ؟


    الأوسط عمرا :
    رأيتك انت فرح وتحمل امي المولودة بين ذراعيك وأمك اي جدّتي على الفراش مضطجعة وهي تنظر اليك وفرحة بهذا الميلاد السعيد وفرحة لسعادة عائلتها.


    الخال :
    نعم يا بنيّ فعندما نموت في عالمنا هذا نولد من جديد في عالم آخر ونعيش حياة جديدة فموت أمّك هو حزن عندنا ولكن في نفس الوقت هو فرح في ذلك العالم الجديد لأنه سيعقب الموت هذا ميلاد جديد هناك.


    البنت الصغيرة :
    هل تعني يا خالي ان ابي الذي فارقنا قبل عشر سنين انه حقا مولود في ذلك العالم؟


    الخال :
    نعم بنيّتي فأبوك الآن مولود منذ عشر سنين في ذلك العالم الجديد وهو صبي يلعب ويمكن يدرس او يعمل او يمارس هواياته


    البنت :
    وهل ابونا حزين علينا لأننا كلّما تذكرناه نحزن ونسكب الدمعة ويأخذنا الشوق اليه ونضيع في افكار و اوهام عن حاله ، فهل هو حقا يتعذّب من أجلنا ؟


    الخال :
    لا يا ابنتي فأبوك في ذلك العالم عندما يولد ينسى كل شئ عن عالمنا هذا ويشق حياته وطريق معيشته بشكل مختلف عما كان هنا



    البنت :
    ولما ينسى يا خالي؟


    الخال :
    هكذا هو سنة الله في خلقه فلله في خلقه شؤون


    الأبن الأكبر :
    وهل تظن يا خالي ان ابي يعرف امي الآن؟


    الخال :
    لا يا بنيّ عندما يكبر ابوك ويشق حياته وتكبر امك في ذلك العالم ستجمعهم الأقدار من جديد وسيتعرفان على بعضهما وسيتزوجان مرّة اخرى وهما اصلا نسيا انهما كانا متزوجين هنا


    البنت :
    وهل ستبقى امي جميلة كما كانت هي في عالمنا هذا؟


    الخال :
    لا اعرف يا ابنتي لأن بعد موتنا سنولد بشكل مختلف ويمكن ان ندخل في جسد غريب وهذا الجسد سيكون وبال علينا في ذلك العالم حسب ما سمعت وقرأت وكل المحن والأمتحانات التي سنمرّ بها سيكون من خلال ذلك الجسد الغريب الذي سيلازمنا



    الأبن الأوسط :
    وماذا سيحصل معنا يا خالي اذا متنا في عالمنا هذا؟


    الخال :
    سنمرّ بنفس ما مرّت بها آباؤنا وأمّهاتنا. فسنموت وستحزن ازواجنا علينا وتنتحب اولادنا من أجلنا ، وبينما تنصب هنا المآتم والأحزان سيكون هناك بالمقابل فرح وسرور لأننا ستحملنا امهاتنا المرتحلات الى ذلك العالم الغريب ومن ثم نولد من جديد ولكن سننسى عالمنا هذا كله وسيكون لنا هناك لقاء آخر
    فعندما يفكّر أبوانا في انجاب طفل جديد هناك فهم بلا شك سيعجلان في موت أحدنا في هذا العالم لكي ينتقل ويحلّ في ذلك العالم والذي سيسبب حزن اهلينا هنا وبالمقابل سيفرح والدينا واقرباءنا هناك


    الأبن الأكبر :
    وكم سنبقى في ذلك العالم يا خال ؟
    وهل سنموت ثانية ؟ واين سنذهب بعدها ؟



    الخال :

    يا بني لا علم لي بالتفاصيل وكل ما ذكرته لكم هو مجرد اشارات غير مفهومة لأنها خارج تصوراتنا وبعيدة عن واقعنا العملي ولكني سمعتها من علماء متبحّرين ومن اكرم خلق الله تعالى. اما تفاصيل تلك الحياة الغريبة فلا استطيع ان ادخل فيها لأنها حياة مجهولة بالنسبة لنا ولا علم لي ماذا سيحصل لنا ان متنا في ذلك العالم الجديد ، وبلا شك فهناك سنبلّغ بتكاليفنا وننبّأ فيها بالحياة القادمة بعد ذلك العالم الجديد والتي بلا شك ستكون القادمة هي كذلك عالم مجهول وغريب وبعيد عن تصورات ذلك العالم المرتقب والعلم عند الله تعالى
    ولكن علينا بالدعاء وذكر الله كثيرا كي يحفظنا المولى تعالى في عالمنا هذا ونموت ونحن في رضاه ولكي يرضى سبحانه وتعالى علينا كذلك في ذلك العالم الجديد القادم ، وأكثروا بالدعاء والفرج ان يوفقنا وينصرنا على ابتلاءات ذلك العالم المجهول وننتصر على ذلك الجسد الغريب غير المفهوم الذي سندخل فيه بقوة الله تعالى ولطفه وبحق خير عباده الذي انتجبهم ربّنا تعالى عنده

    (انتهى)


    ملاحظة /
    (كنت انوي ان اعطي (حوار في الذر الأول) عنوانا لهذه القصة القصيرة ولكن خشيت ان تفقد القصة جاذبيتها لأن العنوان يكشف المستور. هذه القصة القصيرة لا صلة لها بالواقع ولم تستمد من الروايات بل مجرد مبنية على تخيلات واوهام عن عالم الذر الأول المنسي وعالم الدنيا الحالي والتخيلات التي بنيت عليها قصة مستمدة من تجربتنا الدنيوية وهذه تخالف حقيقة الذر الأول كيف كنّا وهل حقّا كنّا من ذرية آباء لنا ؟ أو هل كنّا في اجساد ام مجرد كنّا ارواحا ؟ وكيف كانت صورنا وعلاقاتنا الأجتماعية وغيرها ؟ فكل هذه الأمور اصبحت في طي ذلك الماضي المنسي. وهذه القصة فقط تنشّط افكارنا بأننا كنّا حقّا في عالم آخر ونسيناه بعد انتقالنا الى هذا العالم الدنيوي وتعطي درسا لنا بأننا مجرد ضيوف هنا وننتقل دائما من عالم الى عالم كلما فارقنا عالما ، فلا نملك شيئا في دنيانا كي نحتفظه لأنفسنا الا زاد التقوى ولا نأسف على فاتنا من حطامها إن لم يكن لنا حظّا منها بل علينا أن نأسف على ما فرّطنا في جنب الله تعالى لأنه لن يبقى لنا من زاد نأخذه معنا بعد هذا الفراق الاّ هذا الزاد وهو التقوى)


    ابو سجاد
    11 من شهر شوال 1434
    19-08-2013
    التعديل الأخير تم بواسطة 3aLa SaBiL Al NaJaT ; 20-08-2013 الساعة 03:45

  2. #2
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    26-03-2009
    الدولة
    سجن المؤمن
    المشاركات
    4,471

    افتراضي رد: حزن في عالم وفرح في عالم آخر ( قصة قصيرة خبالية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما كثيرا

    احسنتم ننتظر المزيد منكم ان شاء الله

    والحمدلله رب العالمين



    متى يا غريب الحي عيني تراكم ...وأسمع من تلك الديار نداكم

    ويجمعنا الدهر الذي حال بيننا...ويحظى بكم قلبي وعيني تراكم

    أنا عبدكم بل عبد عبد لعبدكم ...ومملوككم من بيعكم وشراكم

    كتبت لكم نفسي وما ملكت يدي...وإن قلت الأموال روحي فداكم

    ولي مقلة بالدمع تجري صبابة...حرام عليها النوم حتى تراكم

    خذوني عظاما محملا أين سرتم ...وحيث حللتم فادفنوني حذاكم

  3. #3
    MyHumanity First الصورة الرمزية محمد الانصاري
    تاريخ التسجيل
    22-11-2008
    الدولة
    IRAQ
    المشاركات
    5,048

    افتراضي رد: حزن في عالم وفرح في عالم آخر ( قصة قصيرة خبالية )

    احسنتم وبارك الله فيكم اخي الكريم
    بانتظار المزيد منكم ولاحرمنا الله من مشاركاتكم
    وابداعاتكم
    تحياتي

    ---


    ---


    ---


  4. #4
    عضو مميز الصورة الرمزية Saqi Alatasha
    تاريخ التسجيل
    09-07-2009
    المشاركات
    2,487

    افتراضي رد: حزن في عالم وفرح في عالم آخر ( قصة قصيرة خبالية )

    أحسنتم وفقكم الله لكل خير
    جزاكم الله خيرا
    بإنتظار المزيد
    هل يصعب عليك أن تسجد ولا ترفع رأسك حتى تسمع جواب ربك لتنجو في الآخرة والدنيا ؟
    وهل يصعب عليك أن تصوم ثلاثة أيام وتتضرع في لياليها إلى الله أن يجيبك ويعرفك الحق ؟

    الامام احمد الحسن (ع) ـ كتاب الجواب المنير

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    18-06-2013
    الدولة
    دولة العدل الالهي
    المشاركات
    244

    افتراضي رد: حزن في عالم وفرح في عالم آخر ( قصة قصيرة خبالية )

    عاشت الايادي قصه جميله ومعبره .الله يوفقك

  6. #6
    مشرف الصورة الرمزية حكيم الراجي
    تاريخ التسجيل
    06-02-2013
    الدولة
    بلجيكـــــا
    المشاركات
    96

    افتراضي رد: حزن في عالم وفرح في عالم آخر ( قصة قصيرة خبالية )

    أحسنتم أخي الطاهر ساقي العطاشى .. القصة بمجملها تخبرنا بأن الكاتب يتمتع بخيال خصب وقد حاول توظيف المعلومات المستقاة من الأثر الوارد عن العوالم الأخرى ولكن في حدود تصوره الشخصي .. البنية العامة للقصة جيدة ولربما أسلوب السرد في هذا الموضوع المثير أضاف لها عنصر التشويق .. غير انها تفتقر الى الوصف المشهدي وقد تم الاعتماد على مبدأ الحوار المباشر .. تمنيت لو أن العنوان كان غير هذا .. بالمجمل العام هي قصة جميلة مشوقة تستحق القراءة والتفكر في تفاصيلها .. وتشجيعا لهذا القلم المبدع سنثبتها بين النجوم .... (( للتثبيـــــــت ))
    ولله الحجة البالــغة

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    14-05-2011
    الدولة
    السويد
    المشاركات
    496

    افتراضي رد: حزن في عالم وفرح في عالم آخر ( قصة قصيرة خبالية )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ الفاضل حكيم الراجي والأخوة المشرفون والمشرفات وفقهم الله تعالى

    اشكر ثقتكم العالية وفي تثبيتكم موضوع هذه القصة القصيرة في الموقع.
    واعتذر منكم جميعا لأني في الحقيقة لا املك القلم الأدبي في الكتابة ولكن فكرة الذر الأول كنت مشغولا بها قبل دخولي الدعوة المباركة وكنت اؤمن بأننا نحن البشر مررنا بأمتحان في الذر الأول وما نحن فيه الآن في هذا العالم الدنيوي ما هو الا لما حصدناه في ذلك العالم المنسي وترسخت هذه الفكرة وتعمقت عندي بعد دخولي الدعوة المباركة ومستمدا من كلام الأمام احمد الحسن عليه السلام الكثير من الأفكار والتصورات والحمد لله الذي انارني بأحمد عليه السلام.
    وأشكر بالذات كل الأخوة الذين مروا على القصة وكتبوا تعليقاتهم واني خجل جدا منكم لأني عاجز ان اقدم المزيد لضعف قلمي الأدبي ولكن تشجيعكم لي والأهتمام بالموضوع الذي كتبته جعلني امام مهمة صعبة ان انجزه ولكن اطلب منكم ان تعذروني ان لم اوفق في عرض المزيد للأسباب المذكورة اعلاه وأسأل المولى تعالى ان يوفقني في ذلك وأن أكون في خدمة الله تعالى والأمام الحجة وولده احمد عليهما السلام وفي خدمة كل الأنصار والأنصاريات وما توكلي الا بالله العلي العظيم

المواضيع المتشابهه

  1. الهروب من عالم الى عالم اخر (قصة قصيرة من نسج خيالي)
    بواسطة 3aLa SaBiL Al NaJaT في المنتدى الأدب والنصوص
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-10-2013, 14:40
  2. عالم الاسرار
    بواسطة بك أكون في المنتدى الاسئلة العقائدية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-01-2013, 20:45
  3. عالم ما بعد أميركا
    بواسطة نجمة الجدي في المنتدى تحليلات سياسية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-08-2012, 16:55
  4. إنسانية في عالم آخر
    بواسطة السلماني الذري في المنتدى الاخلاق الالهية التي يجب ان يتحلى بها المؤمن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-08-2010, 09:11
  5. عالم الملكوت....
    بواسطة ابومصطفى في المنتدى أدلة أخرى : شهادة الله والرؤى الصادقة والمعجزات...
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-02-2010, 23:25

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
روابط مهمة

الموقع الرسمي لأنصار الإمام المهدي (ع)

.....................

وصية رسول الله محمد (ص) العاصمة من الضلال

.....................

كتب الامام احمد الحسن اليماني (ع)

خطابات الامام احمد الحسن (ع)

سيرة الامام احمد الحسن اليماني (ع)

.....................

إميلات

مكتب السيد احمد الحسن ع في النجف الاشرف najafoffice24@almahdyoon.org

اللجنة العلمية allajna.alalmea@almahdyoon.org

اللجنة الاجتماعية allajna.ejtima3ea@almahdyoon.org

المحكمة الشرعية mahkama@almahdyoon.org

الحوزة المهدوية / مدرسة انصار الامام المهدي عليه السلام في النجف الأشرف najafschool@almahdyoon.org

معهد الدراسات العليا الدينية واللغوية ihsn@almahdyoon.org

تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).