بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
=================

رويبضات يختبئ خلفها المفلسون .. حسن اللهياري نموذجاً

- 1 -

قرأت أسطر كلّف بها شيخ معمم اسمه حسن اللهياري نفسه ويزعم أنه فند بها الدعوة اليمانية المباركة !!
وقبل البدء في طرح ما منّته به نفسه المتطاولة والمتكبرة على سادته وسادة الخلق صلوات الله عليهم اجمعين، نستذكر جميعا قول رسول الله (ص) الذي وصف به ادعياء العلم في اخر الزمان اذ يقول عن حال العلماء عند قيام القائم (ع): (( يكون ذلك إذا رفع العلم، وظهر الجهل، وكثر القراء، وقل العمل، وكثر القتل، وقل الفقهاء الهادون، وكثر فقهاء الضلالة والخونة )).

* شيوخ يمتهنون الكذب !!
يعنون الشيخ حسن اللهياري اسطره الجوفاء بـ: (( فضح الدجال الكاطعي ))، واكيد انه يرى كغيره من عمائم الدجل والكذب ان اسم (كاطع) موجود في نسب السيد احمد الحسن (ع)، فمن أين أتوا به !! ألا يستحون ويخجلون من الكذب !! بل كيف سمحوا لأنفسهم أن يكذبوا دعوة عقائدية تتعلق بآل محمد (ع) وهم يتخبطون ولايعرفون اسم صاحبها حتى ؟!!
ثم من المعلوم أنّ اسم أي إنسان يعد حقاً شخصياً له، ولا يستطيع أحد سلبه عنه، وأعتقد أنّ هذا أمر يقره كل من يتحلى بأبسط خلق الانسان السوي، وقد تكفلته حتى الدساتير الوضعية فضلاً عمن يدعي أنه من أتباع رسالة سماوية، فـ (حسن اللهياري) مثلاً اسمه كما كتبه هو، وليس من الخلق أن أضع فيه حرفي (التاء والباء) بدل (الحاء والسين) في اسمه الاول. والرجل الذي يتحدث عنه هذا الشيخ اسمه (أحمد الحسن)، وبهذا وقّع جميع كتبه وبياناته وكل ما صدر عنه، فلماذا يصر هو وغيره من الحمقى على سلب الرجل حتى أبسط حقوقه ؟!!
انها معركة يخسر فيها هؤلاء الادعياء الكذبة حتى ابسط قيم الشرف والنبل والرجولة، وهو دليل خستهم ووضاعتهم في ابسط مداليل فعلهم هذا.

* صبيان تعبث بآداب المناظرات العلمية !!
يقول حسن اللهياري: (( نحن نوجه دعوة مناظرة من الزنديق المفتري المدعو احمدالحسن على الهوى مباشرة بشرط ان يكون المناظر هو الدجال بنفسه )).
أقول: لا يفعل مثل هذه الفعلة إلا سفيه معتوه، فان تدعو احد لمناظرتك وأنت تصفه بالزندقة والافتراء مقدماً اقل ما يقال عنك إنك فاقد لأبسط مقومات العقل السليم، فالله سبحانه يربي عباده المؤمنين أن يدعوا إلى سبيل ربهم بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن، ولكن ما يفعله عبّاد أنفسهم والشيطان على خلاف المنهج الإلهي بكل تأكيد. هذا أولاً.
وثانياً : كيف حكم بزندقة وافتراء رجل قبل انتظار نتيجة المناظرة التي يدعوه لها، وهل هذا إلا مصادرة لأصل المناظرة وإلغاء لهدفها برمته !!
وثالثاً : للمناظرة آداب يعرفها أهلها، ولو كان منهم هذا الشيخ لعرف جهله، فاحمد الحسن (ع) يدعو الناس إلى بيعته بصفته خليفة من خلفاء الله ويماني آل محمد (ع) الموعود الذي حذر الإمام الباقر (ع) الملتوي عليه النار، والمناظرة مبنية على التكافؤ، فهل حسن اللهياري كبير قومه ومرجعا لهم مثلاً ليبرز له أمام دعوة الحق ؟!! الحقيقة إني درست الحوزة لمدة تقرب من العشرين عاما ولم اسمع أنّ لدى الشيعة مرجعا وكبيرا اسمه حسن اللهياري !! وإذا كان مجرد تابع لغيره ومقلدا لهم فيكفيه إن كان أهلاً للمناظرة أن يبرز له احد أتباع السيد احمد الحسن (ع).

* تهاب اللصوص ضوء النهار خوف الـ ..... !!
ورابعاً : إنّ السيد احمد الحسن (ع) دعا ومنذ سنين خلت كبار مراجع الشيعة ومثلهم السنة والنصارى واليهود للمناظرة في القران والإنجيل والتوراة، ليتضح الحق للجميع، وبياناته منشورة على موقعه الرسمي وموقعة باسمه، فهل نفهم من مثل هذه الدعوات أن علماء المتشيعة وكبارهم اختبؤوا وراء شيخ حسن وأمثاله معلنين إفلاسهم عن مناجزة السيد احمد الحسن (ع) الذي جدد دعوته لهم للمناظرة عبر صفحته الشخصية على الفايسبوك أخيراً ؟!!
وخامساً : هذه بعض الأسئلة التي توجه بها السيد أحمد الحسن (ع) إلى من يدعون علماً في دين الله، وأكيد أنّ شيخ حسن يرى نفسه منهم لذا اذكره بها لأرى علمه فيها:
(( أسئلة للنقاش:
ماهي اراء علماء الشيعة، السنة، الوهابية والمسيحيين بنظريتي النشوء والارتقاء او كما يعرفها عامة الناس بنظرية التطور او نظرية دارون؟ وماهو رد منكرها العلمي عليها ؟ وماهو طريق اثبات وجود اله ضمن حدود الحياة الأرضية لمن يقبلون نظرية التطور؟
ما هو رأيهم بنظرية الجينة الانانية؟
ماهو رأيهم بمجال هيغز وبوزون هيغز والذي يعتبر مسؤولا عن اكتساب جسيمات المادة في هذا الكون كتلتها المادية والذي أكتشف أخيرا بتجربة مصادم الهادرونات الكبير ؟
ما هو رأيهم بنظرية الاغشية او نظرية ام ووجود اكثر من أربعة ابعاد في هذا الكون، احد عشر بعدا حتى الان؟
ما هو رأيهم بما طرحه بروفسور ستيفن هوكنج أخيرا عن أصل الكون وبدايته وان نظرية ام ونظرية الكم كافيتين لتفسير ظهور الكون من العدم وانه لا يحتاج ظهور الكون من العدم غير وجود قانون الجاذبية فقط المتوفر منذ البداية حسب نظرية كل شيء اونظرية ام وان الكون ممكن ان يظهر دون حاجة لفرض وجود اله؟
ماهو رأيهم بما يقوله علماء الفيزياء بأن مجموع الطاقة الموجبة والمادة مع الطاقة السالبة والمادة المظلمة (او المادة المضادة ) في الكون المادي يساوي صفر؟
متى عاش آدم في هذه الأرض ولا اريد منهم تاريخا دقيقا بل اجماليا أي مثلا يقولون عشرات آلاف او مئات آلاف او ملايين السنين
اين وقع طوفان نوح ؟ متى وقع طوفان نوح ولا اريد منهم تاريخا دقيقا بل اجماليا أي مثلا يقولون عشرات آلاف او مئات آلاف او ملايين السنين ، وكيف وقع وكيف كان الموج كالجبال كما ذكر في القرآن؟ هل شمل الطوفان كل الأرض ؟ هل هلك كل الاحياء على الأرض بطوفان نوح ؟ واذا كان جوابهم انه شمل كل الأرض وهلكت كل الكائنات الحية او على الأقل الحيوانات على الأرض فما هو تعليلهم لوجود حيوانات الجزر المعزولة فيها فقط مثل جرابيات استراليا وحيوان الفوساfossa في مدغشقر وكثير غيرها؟ ..... )) انتهى.
فالسيد احمد الحسن (ع) وان كان توجه بهذه الاسئلة الى كبار الاديان وليس منهم حسن اللهياري بكل تاكيد، ولكني اعدتها عليه باعتبار انه يرى نفسه كفؤا له ويطلب مناظرته، ومن ثم فبوسعه أن يجيب عليها لترى الناس قدره !!
يقول السيد احمد الحسن (ع) في صفحته الرسمية بعد عرض الاسئلة المتقدمة:
(( إذن المطلوب من فقهاء الأديان إجابات علمية على الأسئلة أعلاه وأعتقد انهم عاجزون تماما عن طرح أي إجابة علمية ذات قيمة، بل كل ما اطلعت عليه وجدته عبارة عن فهم خاطئ للمسائل العلمية وردهم على فهمهم الخاطئ .....
ما أعتقده ان هذه المرحلة التي نعيشها اليوم وما هو مطروح في هذه المواضيع العلمية المرتبطة ارتباطا مباشرا بالدين وبإثبات وجود الله سبحانه أكبر بكثير من هؤلاء الذين يدعون انهم علماء الأديان،
وكتابات واقوال فقهاء الشيعة والسنة والمسيحيين التي اطلعت عليها هي كتابات وأقوال ساذجة صالحة للتسويق المحلي فقط ولخداع بعض اتباعهم المخدرين والراضين بالجهل لا اكثر ولا يمكن ان تقنع ردودهم شخصا مطلعا بشكل جيد على علم الاحياء التطويري وعلم الجينات والفيزياء مثلا بل سينظر لهم على انهم سذج وجهال وكذابون لا اكثر.
وان شاء الله سأناقش لكم بعض أقوالهم وكتاباتهم في هذه الصفحة لتطلعوا بأنفسكم على مستواهم العلمي وما يحسنون وستعلمون لماذا هم لا يجدون طريقا علميا لمواجهة احمد الحسن فيلجئون الى الكذب والافتراء أو الاستعانة بقوات عسكرية موالية لهم للهجوم على مكتب احمد الحسن في النجف او الهجوم على بيت احمد الحسن بقوات عسكرية ضخمة فالسبب الان سيتوضح لكم بجلاء وهو ان وجود احمد الحسن ظاهرا بين الناس يفضحهم ويبين جهلهم.
وسأريكم أن شاء الله في هذه الصفحة خوائهم العلمي والفكري.
وما اتمناه من المتعلمين هو ان يتعبوا انفسهم قليلا معي ويتعلموا ويقرؤوا، فوالله انه يؤلمنا ان يقعوا ضحية لماكر يستغل جهلهم بمسألة علمية أو دينية معينة فيبعدهم عن الحق كما هو حاصل اليوم عندما خدعهم فقهاء الضلال بكذبة وجوب تقليد غير المعصوم. ومن يتبنى رأيا معينا من آراءهم فليأتي به هنا وإن شاء الله سأطلع على ما يكتب واتفاعل معه في كتاباتي.
وفيما يخصني فهذه الأسئلة واكثر منها بكثير أجبتها في كتاب "وهم الالحاد" وإن شاء الله سأقوم بنشره قريبا والذي يحوي أيضا على ما يمكن ان يسمى مناظرة علمية مع بروفسور ريتشارد دوكنز الذي يعتبر من أكبر علماء الاحياء التطويرية المعاصرين وبروفسور ستيفن هوكنج وهو من اكبر علماء الفيزياء النظرية والرياضيات التطبيقية ومتخصص في علم الكون وله نظرية مثبتة في اشعاع الثقوب السوداء.
أنتظر رد المراجع على هذه الأسئلة كلها لتبدأ مناظرة بيني وبينهم فيها اذا كانوا رافضين للمواضيع التي طرحتها عليهم سابقا وأقترح عليهم ان يستعينوا بأساتذة جامعيين لفهم هذه المواضيع والمصطلحات لكي لايتعبوني في المناظرة )) انتهى.

* هرٌ يبصبص بذنبه !!
وسادساً : أيعقل انك فقدت صوابك إلى هذا الحد يا شيخ حسن، فصرت تدعو من أفتى علمائك بقتله وقتل أنصاره ولا زالوا يحرضون الحكومات المتسلطة ليل نهار لاستئصال كل ما يمت إلى الدعوة اليمانية بصلة ، تدعوه إلى الاتصال بقناتك مباشرة !!
لو كنت جاداً بطلبك فلا أقل كنت قد توجهت أولاً بالطلب منهم لرفع فتاواهم الكاذبة والباطلة والكف عن التحريض ، والاعتذار إلى الرجل الذي أباحوا دمه ظلماً وعدوانا، أليس كذلك ؟!
ذكرتني طلب الشيخ بقول القائل:
في ظلمة الليل والآساد خافرة ... يبصبص الهر من قدامها الذنبا

* ردها إن استطعت !!
وسابعاً : إذا عجزت عن إجابة الأسئلة أعلاه واقطع انك كذلك، فاعلم أنّ لدى السيد أحمد الحسن (ع) كتب قاربت الخمسين إصدارا في شتى جوانب المعرفة الإلهية والتي احكم فيها نصوص الكتب السماوية المتشابهة وبين العقيدة الحقة في معارف إلهية ضل عنها علماء الأديان، وكلها منشور في موقعه الرسمي وبإمكانه هو وغيره تحميلها مجاناً ومطالعتها، فليختر شيخ حسن منها ما يريد ويرد عليه بكتاب رسمي يضع عليه اسمه لترى الناس علمه ومقدار ما يحسن ولا يكتفي بمثل فعلته الآن التي تذكرني بلعب الصبيان بكل آسف.

* بماذا تناظر يا حسن ؟!
وثامناً : بماذا تريد مناظرة السيد احمد الحسن (ع) يا شيخ حسن ؟!
في الأدلة التي تثبت أحقيته ؟ إذن كفاك أنصار الإمام المهدي (ع) المؤونة، وان أفحمتنا وأسكتنا ولم يبق لرد علمك إلا إمامنا ربما كان لمطالبتك مناظرته وجه !!
أو تريد مناظرته بالقرآن ؟ وإذا كان كذلك فأرجو منك أن تزودني بكتبك التي بينت فيها آيات الكتاب الكريم لأرى علمك فيه وخوضك في آياته، مع جزمي بأنّ الله ما ورثك من العلم بكتابه حرفاً تماما كما قال صادق العترة (ع) لأبي حنيفة ومن لف لفه، هذا ولكني قرأت كتاب المتشابهات وهو على أربعة أجزاء أحكم فيها داعي الله السيد أحمد الحسن (ع) ما تشابه على مراجعك وعلمائك فضلاً عنك وأمثالك.

علاء السالم - alaa alsalem على الفيس بوك

=========================================================
نسال الله تعالى ان يجعلنا من الثابتين على ولاية سيدي ومولاي الامام احمد الحسن عليه الصلاة والسلام
اللهم مكن لقائم آل محمد
اللهم مكن لقائم آل محمد
اللهم مكن لقائم آل محمد
نسالكم الدعاء