افتتاح معرض بيروت الدولي للكتاب


بيروت - الأناضول
الإثنين ٣ ديسمبر ٢٠١٢

انطلقت فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في نسخته الـ 56 برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبمشاركة 181 دار نشر لبنانية و63 دار نشر عربية.

وبدأت فعاليات المعرض الذي ينظمه النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين في لبنان بإفتتاح، ألقى خلاله رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كلمة أكد فيها أن "الوسطية تجمع شمل أبناء الوطن وترفع جدران الكراهية في كل مدينة وقرية".

وشدد على أن "الوطن لا يقوم على ثنائيات إلغاء الآخر، ولا الإبعاد والاستبعاد، ولا على خيارات الاتهام والتخوين بل على الشراكة بين أبنائه"، مشددا على أن "الاعتدال كان وسيبقى في أصل تكوين هذا الوطن".

وبعد الكلمات وزّع ميقاتي ورئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم جوائز لأفضل كتاب إخراجاً وتصميماً لهذا العام وأفضل كتاب للأطفال، وبعدها جال ميقاتي برفقة وزير الإعلام وليد الداعوق ووزير الثقافة غابي ليون وعدد من الشخصيات في أرجاء المعرض.

ويقام على هامش معرض الكتاب معرض آخر للفن التشكيلي لسنته الثانية على التوالي، وقالت رئيسة اللجنة الفنية في النادي الثقافي رانيا طبارة، أنه "تم تنظيم المعرض التشكيلي بالتزامن مع معرض الكتاب لإضافة حركة ثقافية فنية بعدما لاقى استحسان من قبل الجمهور في العام الماضي".

ولفتت طبارة إلى أنه "شارك في المعرض التشكيلي 48 فناناً من مختلف الأعمار بين رسامين ونحاتين ومصورين عرضوا أعمالهم وإبداعاتهم ".

فترة المعرض 2 الى 15 كانون الاول ديسمبر