مقتل ثلاثة على الأقل اثر انهيار نفق في اليابان

Sun Dec 2, 2012 10:58am GMT

طوكيو (رويترز) - ذكرت وسائل إعلام يابانية أن نفقا على طريق سريع رئيسي انهار في وسط اليابان اليوم الأحد مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وأدى الى نشوب حريق.

وتوقفت محاولات إنقاذ المحاصرين داخل النفق خوفا من احتمال أن تؤدي الى انهيار آخر حين بدأ يتصاعد الدخان بعد أن بدأت أجزاء من السقف تسقط على الطريق.

وقالت شبكتا فوجي واساهي التلفزيونيتان إنه تم العثور على ثلاث جثث حتى الآن.

وذكرت هيئة الاطفاء في وقت سابق انه كان هناك سبعة من المفقودين على الاقل في النفق الذي يبلغ طوله 4.7 كيلومتر في مقاطعة ياماناشي على بعد نحو 80 كيلومترا غربي طوكيو على طريق تشو السريع وهو طريق رئيسي يربط العاصمة بغرب اليابان.

وقالت شاهدة تدعى كيوكو تويومورا لوكالة كيودو اليابانية للأنباء "تصاعد دخان كثيف وكأنه كان يغطي الجبل كله."

وقالت هيئة الإطفاء إنه تم إخماد الحريق نحو الساعة الحادية عشرة صباحا بالتوقيت المحلي بعد ثلاث ساعات تقريبا من اندلاع الحريق.

وقالت شركة (سنترال نيبون اكسبرس واي) القائمة على تشغيل النفق ان قطاعا يتراوح طوله بين 50 و60 مترا من سقف النفق سقط على الطريق وإنها تبحث سبب الحادث.

ووصف قائدو سيارات عمليات النجاة باعجوبة من الركام المتساقط والسير لمسافة طويلة في الظلام بعد ان تركوا سياراتهم.

وقال رجل في الثلاثينات من عمره لهيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (ان.اتش.كيه) "كنت اقود سيارتي في النفق وفجأة سقطت قطع من الخرسانة من السقف.

"رأيت سيارة محطمة النار تشتعل فيها . كنت مذعورا وتركت سيارتي ومشيت نحو ساعة للخروج من النفق."

وهذا هو اسوأ حادث من نوعه في اليابان منذ عام 1996 عندما انهار نفق وادت الحجارة المتساقطة الى تحطيم سيارات وحافلة مما ادى الى مقتل 20 شخصا.

وقالت (ان.اتش.كيه) ان مراسلها يوشيو جوتو الذي كان في النفق اثناء الحادث ضغط على دواسة البنزين وخرج مسرعا بسيارته من النفق.

وقال "لكن فات الاوان الى حد ما وسقطت قطع من السقف على سيارتي. ظللت ضاغطا على دواسة البنزين للخروج .

"وعندما نظرت حولي رأيت نصف سقف السيارة قد دمر."