النتائج 1 إلى 24 من 24

الموضوع: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

  1. #1

    افتراضي جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    السلام عليكم يا اهل بيت النبوة ومعدن الرسالة ومختلف الملائكة ورحمة الله وبركاته
    والسلام على اهل بيتك الطيبين الطاهرين

    اخوتي انصار الله هذا سؤال من صفحة انصار الامام المهدي (ع) اتباع الامام احمد الحسن (ع) على الفايسبوك ونقلته الى منتدى الاسئلة الموجهة للامام احمد الحسن (ع) لانه وضعه امانة في عنق كل من يقرؤه نسال الله سبحانه ان يوفقه للهداية ولنصرة الحق في زمن عز فيه الناصر :
    ((
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    والصلات والسلام على خير من وطئ الارض وبساط القدرة واله الطيبين الطاهرين الصادقين و على صحبه الغر الميامين ومن ناصر وساند وآمن وصدق واتبع هدى الله وهدى محمد واله بآحسان الى ان يقوم الناس الى رب العالمين.. اما بعد...
    الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو لا ان هدانا رب المشرقين ورب المغربين ومن بيده علم الساعة وملكوت كل شيئ.
    اكتب كتابي هذا الى الامام احمد الحسن اليماني ، واني اضع كتابي هذا امانة في عنق كل من يقرئه من السلام عليكم الى يوم القيامة على ان يصل فحواه ومعناه الى الامام احمد الحسن اليماني شخصياً.
    الى الامام احمد الحسن اليماني السلام عليك يابن رسول الله بما قلت ودعيت.. انت عالم علم اليقين ان رسول الله ص واله قال; من كذب علي فليتبوئ مقعده من النار.
    فيا من ادعيت الامامة ونسبك الى بيت النبوة واخذت على عاتق مسؤلية القيام بتمهيد الطريق لقيام دولة الحق والانصاف المتمثلة بقائم آل محمد عجل الله فرجه الشريف واخذت بيمينك لواء المظلومين و وضعت حجارة اول بيت يبشر بقدوم ولينا وامامنا وسيدنا ، ويا من ايقنت ان الساعة آتية لا ريب فيها وان الله على كل شيئ قدير . ايها الامام اني لاسئل الله بالقدرة التي قدرها و بنور عرشه وعظمة سلطانه وبانبيائه وملائكته المقربون و خيرة من اصطفى من عباده واسئله بما اعلم وبما لا اعلم اِن كنت ممن يدعون الى كتاب الله واحياء سنة الانبياء والمرسلين وسنة محمد وآل محمد صلى الله عليه وآله واِن كنت ممن يدعون الى الحق باءذن الله وياءمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وتدعي الى الصدق ومكارم الاخلاق وممن يقيمون الحق والعدل والاحسان بالمؤمنين وغيرهم ، فاني اسئل عالم غيب السماوات والارض يفتح لك فتحاً مبينا وان يؤيدك بملائكته وجنود السماوات والارض وما بينهما وما تحت الثرى وان يعزك بفرج قريب كلمح البصر او هو اقرب ، وان ينصرك نصراً عزيزا و ينير لك الظلمات ويسخر لك الجبال يسبحن لله والرعد يسبح لله ، وان يجعلك شهيد حق في الدنيا ومن السعداء في الاخرة وجوه يوم ضاحكةٌ مسبشرة .. آمنت بالله ربا و بمحمدٍ نبيا و بالقرآن كتابا و بعليا وليا.
    واما اِن كنت ممن يطلبون الدنيا بحرث الآخرة فلا ربحت تجارتك وما كنت منتصرا.
    فآصدقني القول فالموت ليس بيني وبينه حجاب مستور ،واني لا اريد ان القى ربي بوجه اسود حين يسئلني عن القيام مع من قام بالحق داعيا فلا اجد جواباً لائني خذلت الحق واهله.
    واني استحلفك بما تعبد وتؤمن ان تصدقني القول في الحق والباطل.
    والسلام .
    فراس الوادي
    كندا

    ))

    الجواب :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    وصلى الله على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا أنك سلكت سبيل البحث عن الحق وتقصي الواقع وهذا هو سبيل الانسان السوي العاقل وهكذا انسان لا يضيعه الله ان شاء الله فأبشر بخير الاخرة والدنيا ما دام هذا سلوكك وهذا أدبك الظاهر في رسالتك.
    واعلم وفقك الله اني احتججت بوصية رسول الله محمد (ص) التي وصفها بانها عاصمة من الضلال وقد اثبتنا صحة صدورها واثبتنا حتمية انطباقها على مدعيها ليتحقق الغرض منها وبين يديك جوابان بينت فيهما الحجة وجمعهما وعلق عليهما الشيخ الطاهر علاء السالم حفظه الله ومخالفنا إضافة الى انه ليس لديه دليل شرعي ولا عقلي على ما يدعيه من عقيدة وجوب تقليد غير المعصوم فهو عاجز عن رد الدليل القطعي الذي اتيت به فلا حجة أمام الله لمن يتبع باطلهم الذي يقدمونه بلا دليل شرعي ولا عقلي ويترك حقنا وديننا الالهي الحق دين الانبياء ومحمد وال محمد (ع) الذي قدمنا عليه دليلا شرعيا قطعيا.
    ومن يسمون انفسهم آيات ومراجع هربوا من مواجهتي ومناظرتي مباشرة وقد كنت في النجف في حي النصر وكان بابي مفتوحا ليلا ونهارا واستقبل اي شخص وقد قدمت لهم عرضا للمناظرة المباشرة واعلنت عن استعدادي للمناظرة في اي مكان يختارونه هم حتى وان كان مكاتبهم وانتظرت سنوات دون نتيجة ثم لما وجدوا انهم عاجزون اخذوا يحركون القوات الموالية لهم لمحاولة اغتيالي او اعتقالي وهجموا على مكتب الدعوة قرب الامام علي (ع) واعتقلوا مجموعة من المؤمنين بدون ذنب فقط لان المراجع افتضح جهلهم وعجزهم عن مواجهة العلم الذي طرحه احمد الحسن ففعلوا كل هذا ليهربوا من المناظرة العلنية لانها كانت ستبين خواءهم العقائدي وكذبة دينهم المرجعي المبني على عقيدة وجوب تقليد غير المعصوم ولما اضطروني بقوة السلاح الى الاعتزال في بيتي في اطراف النجف لم اغلق باب المناظرة بل فتحت بابا اخر وهو مفتوح لهم الى هذا اليوم حيث قمت بنشر العقيدة الحق في كتب وطلبت منهم الرد عليها واجراء مناظرة كتابية ولكنهم ايضا احجموا الى يومك هذا كما ترى وأخيرا صدر قبل ايام كتاب الوصية المقدسة وفيه جوابان بينت فيهما صدور الوصية وقطعية دلالتها على مصداقها عندما يدعيها فلنترك كل ما مضى وليردوا على هذين الجوابين وانا ادعوهم ان يردوا ردا علميا له قيمة وليستعين مراجع النجف بمراجع قم وليردوا ولتبدأ مناظرة كتابية بيني وبينهم وانا اقول لك مقدما انهم لن يردوا لانهم اصلا حرضوا قوات للهجوم على المكتب واغلاقه وعلى داري في النجف والسبب الوحيد فقط هو ليهربوا من المناظرة فكيف انتظر منهم اليوم ان يردوا اللهم هناك سبيل وحيد ربما يأتي بنتيجة وهو ان تحثوهم وتضطروهم انتم الى الرد.
    واذا كانوا لا يريدون المناظرة في الجوابين المتقدمين وفيما نعتقده نحن فلتبدأ مناظرة كتابية بيني وبينهم في عقيدتهم في وجوب تقليد غير المعصوم.
    اما صغارهم من خطباء ومدعي الاجتهاد وما شابه فقد تعبت ألسنة واقلام شيوخ انصار الامام المهدي وهم يطلبون من هؤلاء المناظرة العلنية على الفضائيات لتتبين العقيدة الحق للناس وهم يتهربون وكل مرة يخرجون بحجة لتبرير هروبهم من مناظرة انصار الامام المهدي (ع)
    وليتهم هربوا من مناظرة الانصار وصمتوا، لا بل اخذوا يكذبون لخداع الناس
    فمثلا :الكوراني والمركز التابع للسيستاني يقولون ان اسم احد ابائي (كاطع) ويكرر الاسم في الفضائيات ويقول: (ابن كويطع). وهذا ينم عن خفة الرجل وإلا فكيف يصدر من رجل معمم وكبير بالعمر هذا الكذب وبهذا السلوك المبتذل.
    مع ان اسمي في السجلات الرسمية في العراق هو احمد اسماعيل صالح حسين سلمان ولا يوجد اي اسم كاطع او قاطع فمن اين جاء الكوراني باسم كاطع ؟
    هذه اذن كذبة من سلسلة كذبات مركز السيستاني والكوراني!
    ومحاولة رخيصة منهم للكذب على الناس وخداعهم والتنابز بالالقاب كانهم لم يقرأوا القرآن وهو ينهى عن هذا الخلق السيء حتى وان كان اللقب صحيحا فكيف وانا لا يوجد في ابائي اسم (قاطع) وليس هذا لقبي ابدا ، اعتقد ان الكذب وهذه التصرفات لا تليق بصبي اهوج وهم كبار في السن ولحاهم بيضاء ويرتدون العمائم فمشين ان يكونوا بهذه الخفة ويصدر منهم الكذب والافتراء والتنابز بالالقاب بهذه الصورة الفجة.
    قال تعالى : ((وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)) وفي وسائل‏الشيعة ج21 ص 400 باب كراهة ذكر اللقب و الكنية اللذين يكرههما صاحبهما أو يحتمل كراهته لهما ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ أَبِي عَبَّادٍ عَنْ عَمِّهِ عَنِ الرِّضَا (ع) ((أَنَّهُ أَنْشَدَ ثَلَاثَ أَبْيَاتٍ مِنَ الشِّعْرِ وَ ذَكَرَهَا قَالَ وَ قَلِيلًا مَا كَانَ يُنْشِدُ الشِّعْرَ فَقُلْتُ لِمَنْ هَذَا قَالَ لِعِرَاقِيٍّ لَكُمْ قُلْتُ أَنْشَدَنِيهِ أَبُو الْعَتَاهِيَةِ لِنَفْسِهِ فَقَالَ هَاتِ اسْمَهُ وَ دَعْ عَنْكَ هَذَا إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ يَقُولُ وَ لا تَنابَزُوا بِالْأَلْقابِ وَ لَعَلَّ الرَّجُلَ يَكْرَهُ هَذَا))
    ولكن هل انتهى الامر هنا؟
    لا
    فقد قال الكوراني ان احمد الحسن صهيوني ودليله على هذا الاتهام ان احمد الحسن يدافع عن النجمة السداسية ويقول انها من مواريث الانبياء
    ومع ان النجمة السداسية وجدت في الاثار السومرية وهي اقدم حضارة عرفتها الأرض وقبل ان يولد موسى بن عمران (ع) وقبل ان يوجد شيء اسمه اليهود ولكن الكوراني يصر على ان النجمة السداسية من مختصات الصهاينة فقط لا غير ومن يدافع عنها او يبين حقيقتها ويقول انها من مواريث الأنبياء فهو صهيوني.
    اذن فعلى طريقة الكوراني في الاستدلال فان حوزة النجف وحكومة العراق الحالية وحكومة محافظة كربلاء الحالية وادارة متحف الامام الحسين (ع) في كربلاء كلهم يتهمهم الكوراني انهم صهاينة لانه تم استنساخ صندوق فاطمة الزهراء (ع) المزين بنجمة سداسية كبيرة والموجود في متحف في تركيا ووضعت النسخة في متحف الامام الحسين (ع) في كربلاء في العراق وبعلم حوزة النجف بل الكوراني بقياسه هذا يتهم الرسول محمداً وفاطمة الزهراء انهم صهاينة حيث ان فاطمة (ع) كانت تضع هذا الصندوق المنسوب لها وعليه النجمة السداسية في بيتها المفتوح على مسجد رسول الله محمد في المدينة المنورة اي ان النجمة السداسية كانت موجودة في المسجد النبوي.
    فكما ترى اصلحك الله انهم يردون على دعوة الحق بالكذب والافتراء وكل عاقل يحكم ان الذي يضطر للكذب متعمدا للرد على دعوة مخالفه فهو يقر بفعله هذا انه عاجز عن الرد العلمي لهذا اختار طريق الكذب.
    ايضا من أكاذيبهم انهم يقولون للناس ان رواة الوصية مجهولون وبهذا فالوصية ضعيفة السند. ومع اننا اثبتنا لهم صحة صدور الوصية بالتواتر والقرائن وفصل لهم الانصار هذا الامر وبينوا ان الوصية لا تدخل في التقسيم الرباعي لتوصف بالضعف ومع ان علم الرجال الذي يتبجحون به كذبة كبيرة يخدعون بها الناس فهم اصلا لا توجد عندهم مادة رجالية معتبرة وكافية ولكن تنزلا معهم ولكي لا تمر كذبتهم على الناس المظلومين المخدوعين فقد بينا لهم ان الوصية سندها صحيح وانه يكفي شهادة الشيخ الطوسي رحمه الله لرواتها بانهم من الخاصة اي الشيعة الامامية وانتم تعتمدون على قول الطوسي في الرجال فما عدا مما بدا لماذا اصبح قول الطوسي في الرجال هنا لا قيمة له عندكم ام ان الهوى صرعكم وما عادت الحقيقة تعنيكم بشيء؟!
    وعموما هذا سؤال وجه لي قبل فترة واجبت عليه وانقل لك السؤال وجوابه:
    (((
    س/ الأخ جعفر الشبيب يسأل عن معنى قول الإمام ع في أن رواية الوصية وصلت بسند صحيح.
    أبو زينب.

    ج/ بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين سلم تسليما

    قبل الجواب لابد من التنبيه أن الحجة لا يحتاج لمناهج وضعية منحرفة عن الحق ليثبت الحق وإنما رحمة بالناس يحتج على بعض المنحرفين بمنهجهم ويناقشه ويبين وهنه والقول الصحيح من السقيم ويلزمهم لعلهم يرجعون إلى الحق.
    الرواية إذا كان رواتها شيعة عدولاً أو صادقين فهي صحيحة السند عندهم.
    إذن لصحة السند يكفي أن نثبت أن:
    1- الرواة شيعة
    2- صادقون
    ويكفي لثبوت أن رواة الوصية شيعة أن الشيخ الطوسي روى الوصية ضمن روايات الخاصة أي أن الشيخ الطوسي يعتبر رواتها من الخاصة (الشيعة) فقد قال الطوسي في الغيبة :
    ((فأما ما روي من جهة الخاصة فأكثر من أن يحصى، غير أنا نذكر طرفا منها ....))([1])، ثم بعد سرد روايات الخاصة ومنها الوصية علق قائلا: ((أما الذي يدل على صحتها فإن الشيعة يروونها على وجه التواتر خلفاً عن سلف وطريقة تصحيح ذلك موجودة في كتب الإمامية في النصوص على أمير المؤمنين (ع) والطريقة واحدة)) ([2]).
    ويمكن مراجعة كتاب انتصارا للوصية للشيخ ناظم حفظه الله في إثبات أن رواة الوصية شيعة بالتفصيل.
    أما الحكم بصدق الرواة أفرادا – ونحن يكفينا الصدق- فلا نحتاج فيه غير انه لم يثبت بدليل شرعي أن احدهم مقدوح فيه فالمؤمن صادق فيما يقول حتى يثبت كذبه بدليل شرعي.
    فهم لا يقولون أن المؤمن كاذب حتى يثبت صدقه ومن يقول هذا فكلامه يعني انه يفسق أتباعه ويعتبرهم كذابين حتى يثبت كل فرد منهم صدقه بدليل؟!
    أما من يقول منهم أن المؤمن مجهول الحال ظاهرا حتى يثبت صدقه، ويريدون انه لا يعرف حاله الظاهري صادق أو كاذب إلا بدليل شرعي.
    فقولهم هذا مخالف للقرآن ولمنهج الرسول وسماعه من المؤمنين وتصديقه للمؤمنين دون أن يفحص عن أكثر من إيمانهم والآية القرآنية التي تبين سيرة الرسول في هذا الأمر واضحة جلية قال تعالى: ((
    وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيِقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَّكُمْ يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِّلَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)) ([3]) أي أن المعترضين على فعل رسول الله محمد (ص) قولهم كقول هؤلاء بمجهولية حال المؤمن وعدم الاعتماد على قوله حتى يثبت انه صادق بدليل، فهم ينتقدون الرسول محمداً (ص) لسماعه وتصديقه كلام أي مؤمن ((وَيِقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَّكُمْ يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ)) أي أن محمدا (ص) يسمع لكل مؤمن ويصدقه فيما يقول ولا يقول أن المؤمن مجهول الحال آو كاذب حتى يثبت صدقه بل عند الرسول كما في الآية المؤمن صادق حتى يثبت كذبه ((قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَّكُمْ يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ))... (( وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ )) : أي يصدق المؤمنين، وهذا الحكم القرآني بصدق المؤمن ظاهرا وليس بمجهولية حاله كما يدعون يكفينا حيث أن رواة الوصية شيعة مؤمنين والمؤمن صادق ظاهرا كما في القرآن وبهذا فرواة الوصية شيعة صادقون ظاهرا وهذا يثبت صحة سندها لمن يلتزمون بمسألة السند وتصحيحه ويعتمدون ويعولون عليها، أما مسألة باطن المؤمن وكونه صادق أو كاذب على الحقيقة فهذه مسألة لم يكلف الله بها الناس ولا يعلمها غير رب الأرباب العالم بالبواطن ومن يشاء أن يعلمه.
    اعتقد ما تقدم كاف ولكن للزيادة أضف أن قولهم بأن المؤمن كاذب ظاهرا حتى يثبت صدقه أو مجهول الحال ظاهرا حتى يثبت صدقه مخالف لسماحة شريعة الإسلام ويلزم منه تعطيل المحاكم الشرعية والقضاء والإيقاعات والعقود في كثير من الأحيان حيث لا تستطيع التوصل إلى شاهد على الزواج والطلاق والمرافعات إلا بشق الأنفس هذا إن حصل تسامح في شرط ثبوت العدالة والصدق عندهم وإلا فلا تثبت عدالة احد إلا عند الفاحص والمدقق نفسه بناءً على قولهم بان العدالة والصدق لا تثبت إلا بالفحص والتدقيق فالفاحص والمدقق نفسه يحتاج من يشهد له بالعدالة والصدق لتقبل شهادته عند غيره بحق شخص آخر وهكذا فالأمر يتسلسل ويبطل، فلا يمكن أن يثبت بهذا الطريق عدالة احد إلا من شهد له حجة من حجج الله ثبتت حجيته بالدليل أو تثبت للفاحص نفسه فقط ولا يمكن أن يفحص القاضي الشرعي عدالة كل الناس بنفسه إذن تعطلت الشهادة عند القضاة في الإسلام.
    إذن فقولهم بمجهولية حال المؤمن يجعل من العسير تحصيل الشهادات في المحاكم وما شابه من قضايا العقود والإيقاعات،
    فقولهم باطل ومخالف لسيرة الرسول محمد (ص) والأئمة (ع) وللإسلام وسماحته وللقرآن ويسر أحكامه،
    وأضف أن قولهم بمجهولية حال المؤمن يلزم منه عدم الاعتماد على سوق المؤمنين فضلا عن سوق المسلمين،
    بينما الروايات اعتبرت الاعتماد على سوق المسلمين جائزاً، وفقهاؤهم يفتون بهذا.
    أي أن الروايات عن الأئمة (ع) اعتبرت المسلم صادقا في قوله بذكاة السمك والذبائح وما شابه.
    فما بالك بالمؤمن؟!!!
    إذن فالصحيح أن نحكم بصدق المؤمن حتى يأتي دليل قطعي على كذبه.
    أما من يصرون بعد هذا البيان على أن المؤمن مجهول الحال أو فاسق حتى تثبت عدالته أو صدقه فهذا شأنهم وهو عناد وتحكم بلا دليل بل الدليل قائم على أن المؤمن صادق ويصدق في قوله وليسمع أتباعهم قولهم وليعرفوا أنهم فسقة ونكرات مجهولي الحال وغير صادقين عند فقهاء الضلال حتى وان اثبتوا أنهم مؤمنون حيث يُلزمهم فقهاء الضلال أن يثبت كل فرد منهم عدالته والتي لا يمكن ثبوتها على طريقتهم بدليل منطقي صحيح حيث لو قالوا تثبت عدالة الشخص بشهادة عدول أو عدلين له فهؤلاء العدول يحتاجون لشهادة أيضا وهكذا يتسلسل الأمر ويبطل.
    وفوق كل ما تقدم فهؤلاء الذين يتبجحون بعلم الرجال ليس لديهم مادة رجالية أصلا في الجرح والتعديل تغطي عددا معتدا به من صحابة محمد وآل محمد (ص) ليحق لهم أن يتكلموا في الجرح والتعديل فهم أصلا فاقدون لمادة الجرح والتعديل المعتد بها حيث هناك مئات الآلاف من صحابة الرسول والأئمة (ع) وليس لديهم في كتب رجال المتقدمين سوى ذكر عدد قليل جدا من هؤلاء وإذا كان الحال هذا، فأي رواية لا تعجب بعضهم ولا توافق أهواءهم يمكنهم ردها بسهولة بحجة أن هذا الراوي مجهول الحال أو لم يذكر في كتب رجال المتقدمين في حين أن الأكثرية لم يذكروا وفي حين أن الحقيقة التي لا يعلمها عامة الناس: أن هؤلاء أصلا ليس لديهم مادة توثيق معتد بها منطقيا يتحاكمون لها. ومن يريد التفصيل أكثر يمكنه الرجوع إلى ما فصله شيخ ناظم حفظه الله في هذا الأمر.
    والحمد لله رب العالمين.
    ))

    اذن وفقك الله:
    نحن: اثبتنا حجتنا بالدليل الشرعي والعقلي وهي منشورة في الكتب واخرها كتاب الوصية المقدسة ولا يوجد عندهم رد غير الكذب وغير حرفة العاجز وهي الطعن في سند الوصية المتواترة والمقرونة وفوق هذا فان سندها قد صححه الطوسي بوصفه رجالها بانهم خاصة وهم وكل العلماء المتأخرين عيال على اقوال الطوسي في الرجال وليس لهم رد قول الطوسي في الرجال بناءً على قول المتاخرين وإلا لنسف حتى الفتات الذي بين ايديهم ويسمونه علم رجال فحقيقة قول المتاخرين في الرجال انه والعدم سواء طالما انه مجرد قول خال من الدليل الشرعي.
    هم: عاجزون عن اعطاء دليل شرعي او عقلي على عقيدة التقليد عندهم والتي يبنون عليها دينهم المرجعي فلا توجد عندهم آية قرآنية محكمة الدلالة ولا رواية قطعية الصدور قطعية الدلالة ولا يوجد عندهم دليل عقلي تام فقاعدة وجوب الرجوع الى العالم التي يقدمونها لا تنطبق عليهم لانهم في احسن احوالهم يقدمون ظنا فهم ظانون والحقيقة انهم في بعض الاحيان لا يقدمون غير اوهام مثل احكام الصلاة في المناطق القريبة من القطب بل ان بعض هؤلاء الذين يسمون انفسهم مراجع لا يفهمون ما يقال لهم ففي حين اننا نطالبهم بدليل على عقيدتهم في وجوب تقليد غير المعصوم نجدهم يقدمون دليلهم على انه الرجوع الى المتخصص وهذا القول في احسن احواله يعني الجواز وليس الوجوب وحتى الجواز فيه نقاش ومعنى تقديمهم هذا القول كدليل عقلي انهم اما لا يفهمون ما نقول لهم او انهم يقرون بان عقيدتهم بدعة وباطلة وبلا دليل وتنازلوا عن عقيدة الوجوب بعد ان بينا بطلانها لهم الى عقيدة الجواز او الاستحباب وإذا كان الامر كذلك فعليهم ان يعلنوا تنازلهم عن عقيدتهم الباطلة وانتقالهم من الوجوب الى الجواز لكي ننقل نقاشنا معهم الى هذا المقام ونناقش عقيدتهم الجديدة.

    بربك كيف لعاقل يخاف الاخرة ان يترك هذه الحقيقة التي يقدمها له احمد الحسن ويتمسك بأوهام وجهالات يقدمها من يسمون انفسهم مراجع والله انا أشفق على حال هؤلاء الذين يسمون انفسهم مراجع وما هم فيه من ضعف وركة وعجز عن الدفاع عن عقيدتهم التي انهارت بفضل الله وتوفيقه لنا وادعوهم ان يراجعوا انفسهم فكلنا للموت سائرون وسنسأل ويُسألون ولا اعتقد ان المناصب والزعامة الدينية تستحق كل هذا العناء وان يبيعوا لأجلها اخرتهم ويختاروا طريق الضلال عن علم ويضللون الناس ويبوءوا بغضب الله ونقمته فليتقوا الله في الناس المساكين الذين يضلونهم ويبعدونهم عن الحق بأكاذيب واوهام لا حقيقة لها ولا دليل عليها مثل كذبة عقيدتهم في وجوب تقليد غير المعصوم.
    اما قولك وفقك الله : ((
    واما اِن كنت ممن يطلبون الدنيا بحرث الآخرة فلاربحت تجارتك وماكنت منتصرا)) :
    نعم صدقت لو كنت انا ممن يطلبون الدنيا
    ولكن كيف اطلب الدنيا مثلا؟ :
    ولا اظن ان من يطلب الجاه يسلك سبيلا كالذي سلكته فانا قبل الدعوة منعزل والان اكثر انعزالا ومشرد في ارض الله انا وعيالي كما فعل الطواغيت بآبائي الائمة (ع) ولي بهم اسوة حسنة فالحق لا يبقي لصاحبه خليلا غير الله سبحانه.
    ومن احب الناس الى قلبي امي التي لم افارقها يوما قبل هذه الدعوة أضطررت ان أفارقها حتى ماتت وانا بعيد عنها ولم أودعها فهل من يطلب الدنيا يذهب الى هكذا طريق صعب موحش ويتجرع الالم والغصص.
    ولا اظن ان من يطلب المال يضع بيت مال للمؤمنين في كل بلد ومنظومة حسابات ومواضع صرف معروفة بحيث كل مبلغ يدخل لبيت المال يسجل وكل مبلغ يخرج يسجل والوكلاء المأذونون لقبض الخمس معروفون مثل سيد حسن الحمامي وشيخ صادق المحمدي وهم لا يرسلونه لي ولا هم يأخذونه لأنفسهم بل يسلم لبيت المال وبيت المال يوزعه على الفقراء والمساكين والايتام والارامل وطلبة العلم وغيرهم وحتى من غير المؤمنين بالدعوة،
    ولا أملك أي أموال شخصية فائضة عن حاجة المعيشة اليومية واجار السكن الذي استر به عائلتي، نعم كل ما ملكته هو قطعة ارض زراعية صغيرة أشتريتها في اطراف النجف لأسكن فيها وبنيت فيها بيتاً صغيراً جدا مواساة للفقراء وقلت ما دمت انا أعيش في العراق فأعيش كما يعيش الفقراء فيه وربما تدور الأيام وترون هذا البيت في يوم من الأيام والمال الذي اشتريتها به جزء منه اهداه لي اخي الأكبر مني حفظه الله والجزء الثاني اقترضته من احد اصحابي وهو أيضا من المؤمنين بدعوة الحق وهو الشيخ أبو محمد الزيادي حفظه الله وسددته من وارد الأرض بعد زراعتها وعندما سلم لي المال الشيخ أبو محمد بحضور بعض الأنصار كان مختوما على الأوراق المالية كلمة فدك وأهدي لي في نفس اليوم كتاب الغيبة مختوما عليه كلمة فدك فقلت سبحان الله آيات يتبع بعضها بعضا وهذا الامر شهده مجموعة من الأنصار حفظهم الله منهم الشيخ أبو محمد الزيادي وشيخ أبو حسن الزيادي والشيخ أبو حسين حفظهم الله وعلى كل حال هذه الأرض خرجت منها في عام 2007 انا وزوجتي واطفالي قبل ساعات من هجوم قوات عسكرية موالية للمرجعية عليها وبتحريض من المرجعية ولما لم يجدوني استولوا عليها ووضعوا فيها حرسا وبعد فترة تركوها وما أشبهها بفدك وما أشبه فعلتهم القبيحة بما فعله من هجموا على دار امي الزهراء (ع) ولم اعرف عن هذه الأرض شيئا منذ عام 2007 الا قبل أيام حيث سعى احد المؤمنين وهو الشيخ أبو حسن وبعض شيوخ عشائر النجف جزاهم الله خيرا لاسترجاعها والحمد لله الذي جعل لي اسوة بأمي فاطمة الزهراء (ع) وبأبي امير المؤمنين علي (ع): ((بلى؟ كانت فى أيدينا فدك من كلّ ما أظلّته السّماء ، فشحّت عليها نفوس قوم ، وسخت عنها نفوس قوم آخرين . ونعم الحكم اللّه وما أصنع بفدك وغير فدك والنّفس مظانّها فى غد جدث؟ تنقطع فى ظلمته آثارها وتغيب أخبارها ، وحفرة لو زيد في فسحتها ، وأوسعت يدا حافرها لأضغطها الحجر والمدر ، وسدّ فرجها التّراب المتراكم ، وإنّما هي نفسى أروضها بالتّقوى لتأتى آمنة يوم الخوف الأكبر ، وتثبت على جوانب المزلق)).
    ربما يطلب بعضهم الدنيا بسد شهوته الجنسية وانا متزوج من زوجة واحدة فقط قبل الدعوة وهي ام اطفالي لم اعرف غيرها في حياتي لا بزواج دائم ولا منقطع فأين طلب الدنيا في هذا؟!.
    انا وأعوذ بالله من الانا الى اليوم عندما أكون مع بعض الأنصار ونحتاج الى طهي طعام أقوم بالطهي وعندما نحتاج من يغسل الاواني انا اغسلها بيدي رغم انهم يتمنون ان يخدموني ولكني اتشرف بخدمتهم فهل هكذا يتصرف طالب الدنيا؟!.
    وانا واعوذ بالله من الانا:
    اشتري حاجات بيتي من السوق بنفسي
    ليس لدي حماية مسلحة ولا غير مسلحة والحمد لله الذي آمنني ولم يجعلني مضطرا لها.
    لا اقبل ان يقبل يدي احد ولا امد يدي ليقبلها الناس كما يفعل المراجع وبعض وكلائهم
    هذه كلها حقائق اطلع عليها الأنصار سابقا والان هناك من الأنصار من هو قريب مني ويطلع عليها أي انها ليست أموراً مخفية بل شوهدت ومشاهدة من عدد من الناس في الماضي والحاضر.
    فأين هي الدنيا التي اطلبها؟!
    وكيف طلبتها وبأي شيء طلبتها أصلحك الله؟!
    في الروايات لا تقبل يد احد الا يد نبي او وصي فهل من المعقول ان هؤلاء الذين لا هم انبياء ولا اوصياء ويقدمون أيديهم ليقبلها الناس يطلبون الاخرة؟! واحمد الحسن الذي رغم كونه وصي يرفض ان يقبل يده احد من الناس يطلب الدنيا ؟! والله لا أقول ما انصفتم احمد الحسن بل ما أنصفتم عقولكم إن كنتم هكذا تفكرون وتحكمون.
    أرحموا أنفسكم يرحمكم الله فهؤلاء الذين يفرضون عليكم وجوب التقليد تجار دجاج وعقارات متبعون للشهوات وليسوا طلاب اخرة ولا علاقة لهم بالاخرة وانتم تعلمون هذا ورايتموهم في العراق بانفسكم وانتم في الخارج ترون انهم يرسلون لكم ابناءهم لجمع الخمس والاموال وقضاء فترة من المتعة في الغرب بحجة التبليغ ، ليتكم تسألونهم لماذا لا يرسلون غير أبنائهم من بقية طلبة حوزة النجف الى دول الغرب ، لماذا مكاتبهم يديرها أبناؤهم والأموال يتصرفون بها كيفما يشاءون دون رقيب أو نظام او حسابات ومراقبة؟!
    أرحموا أنفسكم يرحمكم الله واستخدموا عقولكم للتمييز ومعرفة الحقيقة فطلاب الدنيا تعرفونهم من تصرفاتهم وسلوكهم وافعالهم.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احمد الحسن
    ذو الحجة 1433 هـ


    [1]- غيبة الشيخ الطوسي: 137.

    [2]- غيبة الطوسي: ص156.

    [3]- [التوبة : 61].


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    17-08-2009
    المشاركات
    124

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اللهم صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا

    سلام الله عليك يا إبن رسول الله ص ......اللهم مكن لسيدي ومولاي الإمام أحمد الحسن ع وأحفظه وأهله من كل سوء وكل الأنصار بحق حرمة هذا الشهر العظيم عند الله وبحق الدماء الطاهرة التي سالت بهذا الشهر
    من كلام النور اليماني : إن العذاب في جهنم هو فقط كشف الغطاء
    عن الإنسان ليرى اختياره لهذه الدنيا .

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    25-06-2012
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    15

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    الحمد لله الذي هدانا لولاية آل محمد عليهم السلام
    وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله

  4. #4
    عضو جديد الصورة الرمزية ابو الوفا باقي
    تاريخ التسجيل
    04-10-2008
    الدولة
    ارض الله
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    طابت وطهرت انفاسكم الزكيه في كل قول او فعل صدر منكم يا مولاي يا بن خيرة الاخيار يا ابن اهل بيت النبوة ومعدن الرساله ومختلف الملائكه ومحط الرحمة وخزان العلم بكم فتح الله وبكم يختم صلوات ربي وسلامه عليكم ما بقي الليل والنهار ورحمة الله وبركاته

  5. #5
    مشرف الصورة الرمزية ساعة الصفر
    تاريخ التسجيل
    15-04-2012
    الدولة
    أرض الله
    المشاركات
    1,376

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    بارك الله فيكم


  6. #6
    عضو نشيط الصورة الرمزية الجهاد باب الجنة
    تاريخ التسجيل
    06-08-2010
    الدولة
    البصرة ، مدينة قائم آل محمد ع
    المشاركات
    408

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    صلوات الله على الزاهد العابد الشجاع
    صلوات الله على روحك وجسدك
    صلوات الله عليك مابقى الليل والنهار
    لاحرمنا الله دعائك
    قال قائم ال محمد
    الامام احمد الحسن ع
    والحق اقول لكم
    ان في التوراة مكتوب
    توكل علي بكل قلبك
    ولاتعتمد على فهمك
    في كل طريق اعرفني وانا اقوم سبيلك
    لاتحسب نفسك حكيم
    اكرمني وادب نفسك بقولي .
    اللهم انصرنا وانتصر بنا لدينك بفضلك ومنك وعطائك الابتداء.

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    27-07-2010
    الدولة
    IRAQ
    المشاركات
    31

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين

    وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

    والله ما اقول الا ياليت قومي يعلمون


    وارجوا من الاخوة الانصار ان يقرأوا الجواب بتمعن واكثر من مرة ليفهموا بدقة ما قال احمد الحسن ع امامنا وامام العالمين اجمعين ارواحنا له الفداء والوقاء ان شاء الله
    والحمد لله وحده

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    26-03-2012
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    اللهم صلي على محمد وال محمد الائمة والمهديين
    السلام عليك ياسيدي يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبعث حيا
    ارجو من الاخوة المشرفين في هذا المنتدى المبارك تثبيت جواب الوصي المبارك
    وذلك لكثرة طرح هكذا اسئلة من المخالفين وغيرهم..وجزاكم الله خيرا

    ودمتم سالمين.. والحمد لله وحده وحده وحده


  9. #9
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,239

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة

    تم الثبيت
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    19-06-2012
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد وال محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما
    السلام عليك ياسيدي ومولاي أحمد الحسن الوصي الحق
    ورايتك راية حق وجعلنا الله من الثابتين معك هوولي وهو
    يتولى الصالحين
    والحمد لله وحده

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    30-12-2011
    الدولة
    danmark
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا
    السلام عليك سيدي ومولاي ياقائم ال محمد ص. نسأل الباري عز وجل ان يحفظك وينصرك ويسددك يامولاي ويمكن لك في الارض ويخرج الدنيا من عيوننا ومن قلوبنا ونراها عراق خنزير في يد مجذوم كما رأيتموها انتم كي نكون عونا لكم ولا ن شينا عليكم
    اللهم بحق الحسين ع اشفي صدر الحسين ع بقيام ولده احمد الحسن ع وانصره وانتصر به انك سميع الدعاء قريبٌ مجيب
    والحمد لله وحده وحده وحده

  12. #12
    مشرف الصورة الرمزية ansari
    تاريخ التسجيل
    22-01-2011
    الدولة
    CANADA
    المشاركات
    9,048

    3 رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    اللهم صل على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليماً كثيرا

    السلام عليكم سيدي مولاي ورحمة الله وبركاته

    شهد لكم بالتصديق شعري وبشري ومخي وجلدي وعضمي وما اقلت الارض مني بصدقك وطهارتك وعصمتك وامامتك وولايتكم آل البيت صلوات الله عليكم وعلى آبائك الطاهرين الائمة وعليك وعلى المهديين الطاهرين من ولدك يابن رسول الله قدمت الحجة على الناس ولاعذر لهم من الله سبحانه ولا من علي وفاطمة ولا من الحسنين الاحسنين ولا من التسعة المعصومين من ولد الحسين عليهم السلام صاحب المصيبة والفجيعة التي ابكت رسول الله في حياته وبكت له املاك السما فنفسي لك الوقا وروحي لك الحما والوقا نحن انصارك وخدمك سيدي لخدمتك طالبون ولنصرتك ملبون لبيك ياأحمد لبيك ياأحمد لبيك يا أحمد تلبية لتجديد البيعة التي الزمنا انفسنا لك امام الله سبحانه يوم الذر واليوم نجددها في عالم الحياة الدنيا. سيدي يعز علينا ان لا نكون معك نذود بمهجنا دونك ولا نتشرف بخدمتك فالى ذلك اليوم تائقون فنسئله لكم التمكين وعجل فرجكم وفرج ابيكم وسيدكم وسيدنا الامام محمد بن الحسن العسكري ارواح العالمين لتراب مقدمه الفداء ياسيدي يامولاي ياقائم أهل البيت عليهم السلام يأحمد الحسن صلوات الله عليك وعلى ابائك الائمة واولادك المهديين الطاهرين المعصومين اجمعين نحن نعتذرالى الله تعالى واليكم سيدي ومولاي لتقصيرنا بحقكم نسأل الله بحقكم يامولاي ووالله انتم الحق والصراط المستقيم ان يصلي على محمد وآله وان يجمعنا بكم تحت راية البيعة لله ونحن نقول الحمد لله رب العالمين وبذلك فاليفرح المؤمنون والحمد لله وحده .

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    24-02-2010
    الدولة
    العراق بغداد
    المشاركات
    152

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذاكتابناينطق عليكم بالحق انا كنانستنسخ ما كنتم تعملون*فأما الذين امنوا وعملوا الصالحات فيدخلهم ربهم في رحمتة ذلك هو الفوز المبين*

    وأما الذين كفروا فلم تكن اياتي تتلى عليكم فاستكبرتم وكنتم قوما مجرمين *

    الحمد لله الذي بيدة مقاليد الامور وبالتوكل علية الكفاية من كل محذور واستعينة على دفع البأساء والضراء وأرغب الية في حالتي الشدة والرخاء

    سبحانة جعل لكل شيئ سببا وهو مسبب الاسباب والية المرجع والماب

    وأصلي على رسولة الصادق الامين المبعوث رحمة للعالمين وعلى الة المنتجبين وعترتة المعصومين الائمة والمهديين كهوف الانام ومصابيح الظلام الذين

    من اوى اليهم فقد امن وبلغ المرام ومن استشفع بهم الى الله عوفي وانتصر على الطغاة اللئام

    الهم مكن لسيدي ومولاي احمد الحسن الشريد الطريد واجعلني من الثابتين ولا تبدل بي غيري برحمتك وسلم تسليما

  14. #14
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    16-11-2012
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    اللهم صل على محمد والمحمد الائمه والمهديين
    حفظكم الله ياسيدي ومولاي من كل سوء ومكن لكم في الارض لنشر كلمة التوحيد وجعلنا الله من انصاركم والمستشهدين بين يديكم

  15. #15
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    15-03-2012
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    546

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    شهد لكم بالتصديق شعري وبشري ومخي وجلدي وعضمي وما اقلت الارض مني بصدقك وطهارتك وعصمتك وامامتك وولايتكم آل البيت صلوات الله عليكم وعلى آبائك الطاهرين الائمة وعليك وعلى المهديين الطاهرين من ولدك يابن رسول الله قدمت الحجة على الناس ولاعذر لهم من الله سبحانه ولا من علي وفاطمة ولا من الحسنين الاحسنين ولا من التسعة المعصومين من ولد الحسين عليهم السلام صاحب المصيبة والفجيعة التي ابكت رسول الله في حياته وبكت له املاك السما فنفسي لك الوقا وروحي لك الحما والوقا نحن انصارك وخدمك سيدي لخدمتك طالبون ولنصرتك ملبون لبيك ياأحمد لبيك ياأحمد لبيك يا أحمد تلبية لتجديد البيعة التي الزمنا انفسنا لك امام الله سبحانه يوم الذر واليوم نجددها في عالم الحياة الدنيا. سيدي يعز علينا ان لا نكون معك نذود بمهجنا دونك ولا نتشرف بخدمتك فالى ذلك اليوم تائقون فنسئله لكم التمكين وعجل فرجكم وفرج ابيكم وسيدكم وسيدنا الامام محمد بن الحسن العسكري ارواح العالمين لتراب مقدمه الفداء ياسيدي يامولاي ياقائم أهل البيت عليهم السلام يأحمد الحسن صلوات الله عليك وعلى ابائك الائمة واولادك المهديين الطاهرين المعصومين اجمعين نحن نعتذرالى الله تعالى واليكم سيدي ومولاي لتقصيرنا بحقكم نسأل الله بحقكم يامولاي ووالله انتم الحق والصراط المستقيم ان يصلي على محمد وآله وان يجمعنا بكم تحت راية البيعة لله ونحن نقول الحمد لله رب العالمين وبذلك فاليفرح المؤمنون والحمد لله وحده



    " يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاء... "

  16. #16
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    21-10-2012
    الدولة
    العراق بلد القائم ع
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    السلام عليكم

  17. #17
    يماني الصورة الرمزية almawood24
    تاريخ التسجيل
    04-01-2010
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    2,171

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    حياك الله اخ ,,, ابو مرتضى العاصمي .... في مضيف يماني ال محمد
    وبخدمتك بأي سؤال هذا المنتدى يدعو الى السيد احمد الحسن اليماني الموعود رسول الامام المهدي ع الى الناس كافه
    حياك الله بأي سؤال
    من اقوال الامام احمد الحسن عليه السلام في خطبة الغدير
    ولهذا أقول أيها الأحبة المؤمنون والمؤمنات كلكم اليوم تملكون الفطرة والاستعداد لتكونوا مثل محمد (ص) وعلي (ص) وآل محمد (ص) فلا تضيعوا حظكم، واحذروا فكلكم تحملون النكتة السوداء التي يمكن أن ترديكم وتجعلكم أسوء من إبليس لعنه الله إمام المتكبرين على خلفاء الله في أرضه، أسأل الله أن يتفضل عليكم بخير الآخرة والدنيا.


  18. #18
    مشرف الصورة الرمزية اختياره هو
    تاريخ التسجيل
    23-06-2009
    المشاركات
    5,239

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    اخواني الشخص الذي كتب هذا السؤال آمن .... قرات اليوم تعليقه على كلمات الامام (ع) في الفايسبوك ::::


    Firas Alwady سيدي يا ابن رسول الله.. عذرا لجرائة كتابي الذي ارسلته اليكم قبل ايماني بدعوة ال محمد ص اجمعين ..و عندما قرئت ردكم على كتابي الوضيع , ما ازدت الا يقينا ان الساعة اتية لا ريب فيها . سيدي ومولاي كثير ما يجول في عقلي وقلبي من اسئلة لا اكاد اجد لها جوابا ز واني لادعو الله ربي ان يجعل نور محمد وال محمد ص واله يعم قلوب العالمين من الجن والانس اله الحق امين .
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة والنبوة ومعدن العلم وموضع الرسالة


  19. #19
    مشرف الصورة الرمزية ساعة الصفر
    تاريخ التسجيل
    15-04-2012
    الدولة
    أرض الله
    المشاركات
    1,376

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين


  20. #20
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    08-09-2012
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على اشرف المخلوقين محمد و ال محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما الحمد لله حمدا كثيرا سيدي ومولاي يماني ال محمد ص اعانك الله علينا وعلى ما انت فيه الان سيدي متى ترانى ونراك وقد نشرت لواء النص رحمة الله امك الطاهره النقيه وجعلها مع امك الزهراء مطالبتا بدمي ابائك الكرام الابرار الميامين ع ربنا امنا بما انزلة وتبعنا الرسول فكتبنا مع الشاهدين ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدك رحمة انك انت الوهاب سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا ياولي الله ان بيني وبين الله عز وجل ذنوبا لاياتي عليها الى رضاكم فبحقي من اتمنكم على سره وسترعاكم امر خلقه لما استوهبتم ذنوبي وكنتم شفعائي فاني لكم مطيع من اطاعم فقد اطاعه الله ومن عصاكم قد عصى الله ومن احبكم فقد احب الله ومن ابغضكم فقد بغض الله اللهم اني لو وجت شفعاء اقرب اليك من محمد وال محمد لجعلتهم شفعائي فبقحهم الذي اوجبت لهم عليك اسالك ان تدخلني في جملة العارفين بهم وبحقهم وفي زمرة المرحومين بشفاعتهم انك ارحم الراحمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين وسلم تسليما كثيرا وحسبا الله ونعم الوكيل اللهم مكن لقائم ال محمد في الارض

  21. #21
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    01-01-2013
    المشاركات
    1

    تعجب رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؟؟ مولانا وسيدنا الجليل ممكن توضح لي هذا الامر وهو ؟؟ هل جنابك الكريم انته شيخ او امام او امام معصوم او سيد اعتيادي ؟؟؟ هذا شيء الشيء الاخر حسب ما اسمع من الناس ومن اللي كنت تدرس معاهم في حوزة النجف الاشرف انك شيخ عادي وترتدي العمامة البيظاء وبعد مرور سنتين تركت النجف الاشرف ورجعت الى بيتك في البصرة ؟؟ طيب ممكن مولانا توضح لي وللناس كيف انت اصبحت ابن المهدي او انت المهدي مع العلم انته رجل جدا عادي واهلك معروفين بالبصرة ؟؟؟ يعني كيف انت في فترة قصيرة اصبحت امامم رقم 13 احنا اللي نعرفه من ابائنا واجدادنا ان الائئمة عليهم السلام هم 12 فقط وهم المعصومين ؟؟؟؟ فكيف يا عزيزي انته صرت امام رقم 13 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟ ارجو التوضيح والرد بسرعه جزاك الله خيرا وتحياتي لك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  22. #22
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    22-09-2008
    المشاركات
    833

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    السلام عليكم الاخ الكريم عامر

    مرحبا بك في منتديات انصار الامام المهدي ع.

    ان شاء الله نحاول نجيب على اسئلتك و المرجو منك المطالعة.

    بالنسبة لسؤالك الاول
    كان يعيش بالبصرة في جنوب العراق واكمل دراسته الاكاديمية وحصل على شهادة بكلوريوس في الهندسة المدنية ثم انتقل إلى النجف الاشرف وسكن فيها لغرض دراسة العلوم الدينية وبعد اطلاعه على الحلقات الدراسية والمنهج الدراسي في حوزة النجف وجد ان التدريس متدني (لا اقل بالنسبة له) كما وجد ان في المنهج خلل كبير فهم يدرسون اللغة العربية والمنطق والفلسفة واصول الفقه وعلم الكلام (العقائد) والفقه (الاحكام الشرعية) ولكنهم ابدا لايدرسون القران الكريم أو السنة الشريفة (احاديث الرسول محمد (ص) والائمة (ع)) وكذا فانهم لا يدرسون الاخلاق الالهية التي يجب ان يتحلى بها المؤمن .

    ولذا قرر الاعتزال في داره ودراسة علومهم بنفسه دون الاستعانة باحد فقط كان معهم ويواصل بعضهم ويواصلونه . ولم يدرس بالحوزة بل كان في الحوزة العلمية في النجف وبين علمائها كما كانت مريم المقدسة (ع) في الهيكل وبين علماء اليهود

    اما سبب التحاقه بالحوزة العلمية في النجف فهو انه رأى رؤيا بالامام المهدي ع وامره فيها ان يذهب إلى الحوزة العلمية في النجف واخبره في الرؤيا بما سيحصل له وحدث بالفعل كل ما اخبره به في الرؤيا.

    متى بدأت الدعوة وأين

    قبل عام 1999 بسنين كان السيد احمد ع يلتقي بوالده الامام المهدي سلام الله عليه في عالم الشهاده وكان ينهل من علمه ويسير على خطواته وفي نهاية عام 1999 بدأ وبأمر الامام المهدي بنقد الباطل في الحوزة بشدة وطالبهم بالاصلاح العلمي والعملي والمالي وبعد مسيرة نقد ومطالبة بالاصلاح استمرت حتى عام 2002 امر الامام المهدي السيد احمد الحسن بابلاغ الناس بانه رسول من الامام المهدي وبدأت دعوة الناس للايمان بالسيد احمد الحسن في الشهر السابع عام 2002م والموافق شهر جمادي الاول عام 1423 هجري في النجف الاشرف.

    حيث امره والده الامام المهدي ان يدعو الناس كافه على انه المذكور في وصية الرسول ص ليلة وفاته وبدا السيد احمد الحسن يدعو الناس.

    الخطوات التي اتبعها في محاولة اصلاح الحوزة العلمية

    محاولة الإصلاح في الحوزة العلمية كانت في بداية الدعوة وقبل أن تصبح علنية وكانت تتركز على ثلاثة محاور هي :

    الإصلاح العلمي:

    وقد استخدم فيه وسيلتين:

    الأولى هي كتابة كتاب اسمه (الطريق إلى الله) وقد اثر تأثيرا جيدا وتأثر به الشيخ محمد اليعقوبي وكان معجبا به ويريد إعادة نشره كما نقل للامام احمد ع بعض الشيوخ والسادة من أتباعه في حينها .

    والثانية هي الكلام ومناقشة الطلبة والعلماء حول الخلل العلمي الموجود وكان يعينه بذلك من كانوا يؤمنون به وبعض من كانوا متأثرين بكلامه والحق الذي كان يقوله .

    الإصلاح العملي

    وهو يتعلق بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعلى سبيل المثال عندما قام الطاغية صدام بتنجيس القرآن عندما كتبه بدمه النجس والمسلمون مجمعون على ان الدم نجس والقرآن يحرم تنجيسه طالب في حينها باتخاذ العلماء موقف على الأقل بإصدار بيان ولكنهم اعتذروا بالتقية فكانت نفوسهم أعز عندهم من القرآن ولو كانوا يؤمنون أن لا قوة إلا بالله لاتخذوا موقف وتيقنوا أن الله سيدافع عنهم . وهو شخصيا اتخذ موقف و كان استنكر هذا الفعل الخبيث من الطاغية صدام و قال مرات متعددة وفي خطبه في المجالس ان صدام كتب موته بيده عندما كتب القرآن بدمه النجس وبدل أن يعينوه بدأوا يبتعدون عنه وطرده أحدهم بطريقة مؤدبة !! لأنه كان يخاف ان صدام إذا أخذه ليعدمه أن يعدمه معه لأنه سمع كلامه على الطاغية صدام !! على كل حال في هذا المجال (الإصلاح العملي ) لم يجد أي استجابة منهم .

    الإصلاح المالي

    وهو يتعلق بإنفاق أموال الصدقات على الفقراء . وهذا كان آخر المطاف قبل ان تصبح الدعوة علنية ووجد فيه كثيرين جدا من طلبة الحوزة العلمية ممن نصروه ، قليل جداً منهم لأجل الفقراء والأكثر لأنهم هم أنفسهم كانوا يعانون من التمييز في العطاء المالي الذي كان يمارس في الحوزة العلمية . وفي هذاالمجال تحققت نتائج يسيرة بعد أن خاض الامام احمد ع بنفسه أو بعض أنصاره من طلبة الحوزة العلمية مفاوضات مريرة مع المرجعيات الدينية في النجف ومن هذه المرجعيات السيستاني ومحمد سعيد الحكيم ومحمد إسحاق الفياض . وكان أكثرهم استجابة باللسان والقول هو الشيخ اليعقوبي ولم يجادل بل اعترف بالخطأ وقال نحن نحتاج للإصلاح المالي عندما ذكره احد المؤمنين بالامام احمد ع في حينها بسياسة أمير المؤمنين علي (ع) المالية.

    علاقته (ع) بالمراجع المعروفين بالنجف وغير النجف

    كان الامام احمد الحسن (ع) محط انظار الحوزه بعلمائها وطلابها وكانوا يحترمونه ويقدرونه وكان ذا هيبه ووقار يشهد له بها الجميع وكانوا معجبين بجديته واقدامه وشدته في ذات الله ونقده البناء في محاولته اصلاح الفساد الذي كان قد ملىء الحوزه. ثم تغير الحال بعد ان اخبرهم بانه مرسل من قبل والده الامام المهدي عليه السلام وامسوا يقولون ساحر وكذاب (حاشاه الله) ثم افتى بعض المراجع بقتله.


    اما بخصوص سؤالك التاني بانت حتما لم تطلع بعد على قصة لقاء الامام ع بالامام الحجة ابن الحسن : :يرويها الامام احمد ع في احدى خطبه ويقول :

    في ضريح الإمامين الهادي والعسكري (عليهم السلام) كان لقائي الأول مع الأمام المهدي (عليه السلام) في هذه الحياة الدنيا وتعرفتُ في هذا اللقاء على الإمام المهدي (عليه السلام) كان هذا اللقاء منذ سنوات طويلة وبعد هذا اللقاء توالت لقاءاتي معه (عليه السلام) وقد وضح لي كثير من الأمور ولكنه لم يأمرني بتبليغ شيء لجهةٍ معينةٍ أو لشخصٍ معين بل كانت توجيهات تخصني وتؤدبني وتسلك بي إلى محاسن الأخلاق الإلهية وتفضل على ببعض العلم والمعرفة في ذلك الوقت وعرفني بانحرافات كبيرة موجودة في الحوزة العلمية في النجف في ذلك الوقت سواء كانت انحرافات علمية أو عملية اجتماعية و اقتصادية وسياسية أو انحرافات أشخاص يمثلون رموز هذه الحوزة العلمية وكانت هذه المرحلة مؤلمة بالنسبة لي حيث كانت تمثل انهيار القلعة الأخيرة التي كنت أظن أنها تمثل الحق في العالم كانت بالنسبة لي تمثل فساد الملح وكل شيء يفسد يصلحه الملح ولكن إذا فسد الملح ؟ ! كانت مرحلة مؤلمة ومحزنة ومفجعة في نفس الوقت لقد أوضح لي الأمام (عليه السلام) الفساد والظلم ولكنه تركني في قارعة الطريق . لا أدري ماذا أفعل هل أعود من حيث أتيت ؟!

    سؤالٌ طالما وجهته لنفسي ؟! وكان الجواب دائماً أني أصبحت غريبا بين أهل الدين و في الحوزة العلمية في النجف لما عرفت من الحق فكيف لا أكون أغرب بين أهل الدنيا .

    على كل حال مرت الأيام والأشهر وشاء لي الله أن ألتقي الإمام (عليه السلام) وأرسلني هذه المرة إلى الحوزة العلمية في النجف ألاشرف لاطرح ما أخبرني به على مجموعة من طلبة الحوزة العلمية .

    وأرى من المهم أن أعرض إلى هذا اللقاء ولوا أجمالاً وباختصار باعتباره يمثل أنعطافة تاريخية في حياتي لأنها المرة الأولى التي يوجهني فيها الإمام المهدي (عليه السلام) للعمل وبشكل علني وصدامي في الحوزة العلمية في النجف ألاشرف على مشرفه آلاف التحية والسلام .

    وقصة هذا اللقاء هي أني كنت في ليلة من الليالي نائما فرأيت رؤيا في المنام كان الإمام المهدي (عليه السلام ) واقفاً بالقرب من ضريح سيد محمد (عليه السلام) أخو الإمام العسكري (عليه السلام) وأمرني بالحضور للقاءه (علية السلام) وبعد ذلك استيقظت وكانت الساعة الثانية ليلاً ، فصليت أربع ركع من صلاة الليل ثم عدت للنوم فرأيت رؤيا ثانية قريبة من هذه الرؤيا وأيضاً كان فيها الإمام المهدي (علية السلام) يحدد لي لقاء معه (علية السلام) .

    واستيقظت وكانت الساعة الرابعة ليلاً فأكملت صلاة الليل وصليت الفجرَ ثم بعد يومين من هذه الرؤى سافرت إلى سامراء وزرت الإمامين العسكري والهادي (عليهم السلام) ثم عدت إلى بلد وزرت الإمام محمد (علية السلام) ثم إلى بغداد وزرت الإمامين الكاظم والجواد (عليهم السلام) ثم إلى كربلاء وزرت الإمام الحسين (علية السلام) والشهداء (عليهم السلام) والتقيت بالإمام المهدي (علية السلام) ليلاً في ضريح الإمام الحسين(علية السلام) ثم التقيت به عند الصباح في اليوم التالي في مقام الإمام المهدي (علية السلام) الموجود في نهاية شارع السدرة وجلسنا لوحدنا في المقام الذي كان فارغا إلا من الخادم الذي كان يقف في مصلى النساء وهو معزولٌ تقريباً عن المكان الذي كان فيه على كل حال كان هذا اليوم هو الثلاثين من شعبان سنة 1420هـ. .ق وعدت بعد هذا اللقاء إلى المنزل وصمت شهر رمضان بفضل من الله عليَّ وشددت الرحال في نهاية شهر رمضان إلى النجف وبدأت أطرح ما عرفت من الحق ، وأحتد النقاش بيني وبين بعض طلبة الحوزة العلمية وكانت النتيجة مقاطعة بيني وبين بعضهم وخلاف تام مع بعضهم ووافقني بعضهم دون أن ينصرني .

    ومرت الأيام والأشهر بل مرت ثلاث سنوات تقريباً لا ناصر لي ولا معين من طلبة الحوزة العلمية بلا هناك من قبل كلامي ووافق ما أقول حول الفساد المالي في الحوزة العلمية ومن هنا بدأت الحركة الإصلاحية لهذا الفساد المالي ولكنها لم تسفر عن إصلاح حقيقي بلا حدث تغيير للسياسة المالية لبعض المراجع ولكنه لا يكاد يذكر وبقي الترف والبذخ لدى كثير من هؤلاء العلماء ومن أتصل بهم وفي المقابل مجتمع فقير يئن من وطأة الجوع والمرض البدني والروحي ولا أحد منهم يعمل لتغيير هذا الوضع المزري

    وبعد شهور قليلة بدأت عملية إعلان وإظهار علاقتي مع الإمام المهدي (عليه السلام) وكوني مرسل من قبله (عليه السلام) ولم تكن هذه العملية بإعلان مني فقط بل أن جماعة من طلبة الحوزة العلمية سمعوا ورأوا في ملكوت السماوات ما أكد لهم ذلك منهم من كان متصل بي مباشرة ومنهم من لم تكن لي به أيُ علاقة أصلاً وأصر جمعٌ من هؤلاء الطلبة على مبايعتي مع أني أخبرتهم بصعوبة هذا الأمر وأنهم سيتركني في نهاية الأمر كما ترك أهل الكوفة مسلم أبن عقيل (عليه السلام) ولكنهم أتموا البيعة على أن يفدوني بالنفس والمال والولد كما صرحوا هم بذلك لا أني طلبت منهم شيء من هذا .

    كان هذا في شهر جمادى الأول سنة 1423هـ .ق وبعد ذلك بايع كثير من طلبة الحوزة العلمية ثم جاءهم شيء من الخوف بدأت قوات أمن صدام الملعون تتحرك باتجاهي فتفرق القوم ونكثوا البيعة وكل واحد أو جماعة بحثوا لهم عن حجة لنكث البيعة بتهمة يتهمونني بها ولكنهم في النهاية أجمعوا على أمرين:

    الأول : اتهامي بأني ساحر عظيم .

    الثاني : اتهامي بأني أسيطر على ممالك من الجن أسخرها للسيطرة عليهم.

    وعدت إلى داري مرة أخرى بعد أن تفرق القوم ولم يبقى معي ألا قلة من طلبة الحوزة العلمية وبعض المؤمنين وفي هذا العام 1424هـ . ق وفي شهر جمادى الأولى جاءني جماعة من هؤلاء المؤمنين وجددوا البيعة لي وأخرجوني من داري وبدأت الدعوة من جديد وفي أخر يومين من شهر رمضان من هذا العام 1424هـ .ق أمرني الأمام المهدي (عليه السلام) أن أبدا بمخاطبة أهل الأرض بأجمعهم وكل بحسبه وبحسب الأوامر التي تصدر من الأمام المهدي (عليه السلام) وفي يوم الثالث من شوال أمرني الأمام المهدي (عليه السلام) بإعلان الثورة على الظالمين وبحث الخطى والعمل بسرعة وقد دعوت الناس لنصرة الحق وأهله والعمل لإقامة الحق وإعلاء كلمة لا اله إلا الله فإن كلمة الله هي العليا إن كلمة الله هي العليا إن كلمة الله هي العليا ، وكلمة الذين كفروا هي السفلى (( وإن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)) فهل من ناصر لدين الله هل من ناصر للقرآن هل من ناصر لولي الله هل من ناصر لله سبحانه وتعالى

    ((وعد الله الذين أمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما أستخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي أرتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون )) النور


    اما عن اخر سؤال لك اخي الكريم
    فالحجج ع 24 كما ورد في وصية رسول الله ض ليلة وفاته التي املاه لعلي ع فحجج الله بعد رسول الله 12 امام و 12 مهدي و هذا نص الوصية :http://www.almahdyoon.org/wasiya فالامام احمد ع هو المهدي الاول المنصوص ع في الوصية المباركة و هو اليماني الموعود الذي يدعو و يمهد لابيه...



    كما و ادعوك اخي الكريم ان تطلع على المزيد من الادلة عبر هذا الرابط.http://www.almahdyoon.org/imam/adila/shiaa
    و ان كان لديك اي استفسار نكون بخدمتك

  23. #23
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    01-01-2013
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    السلام عليك يا ابن بنت رسول الله
    اللهم صل على محمد و آل محمد الأئمة و المهديين و سلم تسليما

  24. #24
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    07-01-2013
    المشاركات
    7

    افتراضي رد: جواب جديد للامام احمد الحسن (ع) !!

    الحمد لله الذي عرفنا بسيدنا ومولانا
    احمد الحسن رضوان ربي عليه وعلى ابائه واحبابه اجمعين وعلى من والاه وايده بدعواه المباركة التي طالما انتظرناها ليس بفارغ من الصبر فحسب بل كنا نستجدي الصبر حتى نراه ونسمعه شكرا لله رضى نفسه ومداد كلماته وعدد خلقه

المواضيع المتشابهه

  1. بشرى كتاب جديد للامام احمد الحسن (ع) : الجواب المنير الجزء السادس
    بواسطة دولة العدل الالهي في المنتدى المكتبة اليمانية المقروءة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 29-06-2016, 03:43
  2. جواب للامام احمد الحسن ع عن سؤال وجهه احد الانصار عن عمر ابو حمد السرداب الوهابي
    بواسطة اختياره هو في المنتدى الإمام أحمد الحسن يماني آل محمد (ع)
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 24-09-2013, 14:02
  3. كتاب جديد للامام احمد الحسن (ع) : ( الاجوبة الفقهية - متفرقة ج1 )
    بواسطة دولة العدل الالهي في المنتدى المكتبة اليمانية المقروءة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-02-2012, 21:20
  4. جديد الاجوبة الفقهية للامام احمد الحسن اليماني ع .... رسالة في فقه الخمس وما يلحق به
    بواسطة اختياره هو في المنتدى شرائع الاسلام ليماني آل محمد (ع)
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-02-2012, 13:59
  5. جديد الاجوبة الفقهية حول الصيام للامام احمد الحسن ع
    بواسطة المدير العام في المنتدى المكتبة اليمانية المقروءة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-08-2011, 00:16

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).