النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: منتجات التنظيف الطبيعيه في المنزل

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    15-03-2012
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    617

    افتراضي منتجات التنظيف الطبيعيه في المنزل


    ينبغي عليك ألا تضر صحتك فالمنزل جزء لا يتجزأ من مفهوم الصحة المثالية و رعاية البيئة و نقصد بالبيئة هنا بيئة المنزل عليك التخلص الآن من جميع مواد التنظيف الصناعية من منزلك وقم باستخدام منتجاتك الطبيعية بنفسك من حمام المنزل إلى صحون المطبخ .


    بالإضافة إلى المنتجات التي يمكن شراؤها من مخازن الأطعمة الصحية و هناك مجموعة كبيرة و متنوعة من المنتجات الطبيعية التي يعتمد عليها .

    هناك مواد مشتركة و طبيعية تستخدم في التنظيف داخل المنزل وهي بديلة عن المنظفات الصناعية مثل عصير الليمون و زيت الزيتون و الخل و البطاطس وزيت شجرة الشاي وصودا الخبز وحتى الخبز الأبيض .

    إن الصحة المثالية و الجيدة تبدأ من داخل المنزل وهذا يشمل الوجبات الغذائية الصحية ومدى نقاء و تلوث المنطقة المحيطة بمنزلك و البيت الصحي هو جزء حيوي في حياتك حيث له تأثير كبير في شيخوختك و شبابك .

    يجب على المسئولين نشر الوعي الصحي و الكشف عن المخاطر التي تسببها تلك المواد الكيميائية السامة على حياتنا نضع هناك بعض الاقتراحات التي سوف نذكرها من أجل الحفاظ على بيئة نظيفة و آمنة :

    1- صودا الخبز : مادة تستخدم لتنظيف جميع الأشياء و الأغراض فهي فعالة على أواني القهوة و الأواني الزجاجية فهو يزيل البقع الحمراء أيضاً من على السجاد وضع عجينة مع الماء يمكن أن يقوم بتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ و الفضة و يمكنه أيضاً إزالة بقع الشاي من الكؤوس و الصحون . يمكنك وضعنقاط قليلة من بعض الزيوت العطرية من شجرة الشاي أو الخزامى لتنظيف البواليع و المراحيض و أحواض المياه ( ضع كوب واحد في الأحواض المسدودة ثم تليها ثلاثة أكواب من الماء المغلي ) .

    2- غلي المياه : تستخدم بصورة أسبوعية لتنظيف وطرد الأوساخ من شبكة الصرف الصحي لتجنب انسدادها .

    3- الملح الخشــن : ينظف المقالي و النحاس و ينظف جميع الأواني المطبخية ( قم برش الملح على البقع التي على الفرن ثم امسح أو رش الملح على بقع الصدأ و الضغط على الجير أو الليمون فوقها قم بتكرار العملية أكثر من مرة حتى تنظف) .

    4- الزيوت الأساسية : ضع مزيج الخزامى أو شجرة الشاي و الزيوت الأساسية في علبة زجاجية مع رذاذ الماء ورش على أسطح المطبخ أو الحمام فهو مضاد للجراثيم و صديقة للبيئة .

    5- الجريب فروت : قم باستخراج البذور ضع بضع قطرات من الماء في علبة زجاجية وقم برشها على الأسطح لإزالة الروائح الغير مرغوبة و إزالة العفن الفطري .

    6- عصير الليمون : يستخدم كمادة مبيضة على الملابس و لإزالة الشحوم من الفرن ( ضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون و بضع قطرات من زيت الجوجوبا لتنظيف و تلميع الأثاث الخشبي .

    7- زيت الزيتون : يستخدم لتلميع الأثاث الخشبي ( ضع ثلاثة أجزاء من زيت الزيتون و جزء واحد من الخل أو جزئين من زيت الزيتون إلى جزء واحد من عصير الليمون ) .

    8- البطاطا : نصف بطاطس يمكنه أن يزيل الصدأ من أواني الخبز أو الأواني الصفيحية قم بمتابعة الفرك مع الملح أو قم بغمس البطاطس في الملح قبل الغسل ) .

    9- زيت شجرة الشاي : يمكن أن تضاف إلى الخل مع محلول مائي فله خواص مضادة للبكتيريا يستخدم لقتل العفن الفطري على الأسطح في المطبخ و الحمام بدلاً من المنتجات الكيماوية ( قم بإضافة 50 قطرة من الخل إلى دلو من الماء لتنظيف و تلميع بلاط الأرضيات .

    10- معجون الأسنان ( أبيض ، عادي ) : ينظف الفضة ، يمكن منه أن يزيل بقع الماء من على أسطح الخشب و الأثاث .

    11- الخل الأبيض : ينظف الأرضيات و الزجاج و النوافذ و الأبواب ( قم بمزجه بالماء و الصابون السائل فهو يقوم بإزالة البقع كما يقوم بتنظيف المراحيض أضف قليلاً من صودا الخبز إذا أردت ) هي مادة مضادة للجراثيم ثم باضافتة أيضاً مع الماء ورشه على الزجاج لقتل العفن الفطري.

    منقول


    " يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاء... "

  2. #2
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    22-09-2008
    المشاركات
    833

    افتراضي رد: منتجات التنظيف الطبيعيه في المنزل

    موضوع جميل و مفيد.جزاكم الله خيرا.

المواضيع المتشابهه

  1. كارثة العثور على لحوم بشرية في منتجات ماكدونالدز
    بواسطة norallaah في المنتدى الطب والصحة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-09-2014, 07:53
  2. الزبور ...الكتاب المنزل على نبي الله داود عليه السلام
    بواسطة نجمة الجدي في المنتدى أهل الكتاب (المسيحيون واليهود)
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-07-2013, 10:51
  3. سامسونغ تطرح 9 منتجات جديدة باحتفال في لندن
    بواسطة Saqi Alatasha في المنتدى التقنيات الهندسية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 12:31
  4. صناعة الصابون الطبيعي في المنزل
    بواسطة norallaah في المنتدى الأسرة والتدبير المنزلي والتربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-02-2013, 12:42
  5. منتجات الشركه العملاقه الافيرا اخر اصدار وتحديث جديد !! مع المفتاح
    بواسطة ناصـــ اليماني ـــر في المنتدى البرمجة والحماية والإختراق
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-04-2009, 10:03

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).