بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد الائمه والمهديين وسلم تسليما كثيرا

الميزات الجديدة وراء الإقبال منقطع النظير

قالت شركة "آبل" اليوم، "إن عدد الذين قاموا بالتقدم إلى الطلب المسبق لهاتفها الجديد "آيفون 5"، تجاوز المليونين خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى، وهو ضعف ما حققته مع سلفه "آيفون 4 إس".

وكانت الشركة قد قالت من قبل إن موقعها الرسمي عانى الكثير من الضغط نتيجة كثرة الطلبات المسبقة التي تقدم بها من يرغبون باقتناء "آيفون 5"، كما عانت مواقع شبكات هواتف الجوال من نفس الأمر، مما اضطرها إلى رفع حد توقعات وصول شحنات الجهاز إلى أسبوعين، وربما لأسابيع، بعد أن كان مقرراً وصوله في 21 من الشهر الجاري.

ويرجع المحللون السبب، وراء الإقبال منقطع النظير على هاتف "آبل" الجديد "آيفون 5"، إلى الميزات الجديدة المتوفرة فيه، من ناحية الشاشة وخفة الوزن والنحافة ودعمه للاتصال بتقنية الجيل الرابع LTE وغيرها الكثير من الميزات التي أعلنت عنها آبل.

وقد قام الكثير من عشاق منتجات شركة آبل، بالاصطفاف في طوابير أمام متاجر نيويورك بغية السبق في الحصول على آيفون 5.

يُذكر أن آبل كشفت رسمياً عن آيفون 5 الأربعاء الماضي خلال الحدث الذي أقامته الشركة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وكشفت كذلك عن الجيل الخامس من آيبود تتش، وعن نسخة مطورة من آيبود نانو.

وهاتف "آيفون 5"مصنوع كلياً من الزجاج والألمنيوم، وهو أخف وأنحف هاتف صنعته آبل، حيث تبلغ سماكة الجهاز 7.6 ميليمتر فقط، وهو بذلك يعتبر أيضاً أنحف هاتف ذكي في العالم. ويبلغ وزن الهاتف 112 غراما، وهو أخف بنسبة 20 بالمئة من سابقه آيفون 4 إس.

وسيتم طرح "آيفون 5" في 100 دولة وضمن 240 مشغل مع نهاية العام الحالي.

والحمدلله رب العالمين