النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قصة صافي الصفا اليماني

  1. #1
    مدير متابعة وتنشيط الصورة الرمزية نجمة الجدي
    تاريخ التسجيل
    25-09-2008
    الدولة
    دولة العدل الالهي
    المشاركات
    4,565

    افتراضي قصة صافي الصفا اليماني




    بسم الله الرحمن الرحيم

    كانت الأرض مجرد حوض لبحر واسع تتلاطم فيه الامواج ويطلق عليه اسم النجف، ربما كان بحراً مستقلاً بسواحله المترامية الاطراف او جزءاً من طوفان نوح الذي غمر الأرض بهدير امواجه الغاضبة،

    ثم انحسر بمرور العصور وشربته الأرض فتحول الى صحراء قاحلة او بحر من الرمال، انها أرض الغري التي اتخذ الإمام علي (ع) من اطرافها خلوة للتهجد والانصراف الكلي الى رب السماء، وبينما هو في خلوته الإيمانية ذات يوم فقد أقبلت قافلة تتألف من ناقتين واحدة تحمل على ظهرها جنازة، ومن ورائها ناقة تحمل شاباً لفحت وجهه شمس الصحراء، وحين رأى الامام هذا المشهد المؤثر من بعيد تقدم نحوه وبعد حوار قصير مع الرجل علم الإمام علي (ع) ان هذا الرجل قادم من اليمن بجنازة والده لدفنه في أرض النجف بناء على وصيته، اذ قال في هذه الأرض يدفن إمام يدخل الجميع في شفاعته يوم القيامة، مثل ربيعة ومضر وقد سمع حديثاً يروى عن النبي الكريم (ص) بان في أرض النجف يدفن رجل يشفع لأمة محمد (ص) يوم الحشر، فقال له الإمام انا ذلك الرجل المقصود فغمرت الرجل فرحة كبرى غطت على حزنه وقال للإمام كان بالامكان دفن والدي في موطنه اليمن لولا وصيته التي ادركت قيمتها السامية الان فهنيئاً لوالدي بجواركم يا سيدي. فصلى عليه الإمام وقام بدفنه بيديه الكريمتين وكان جثمان هذا العبد الصالح اليماني أول جثمان ينقل الى النجف الاشرف ثم توالت من بعده جنائز المؤمنين الى هذه التربة المقدسة من مختلف اقطار العالم الإسلامي تبركاً بها وطلبا لشفاعة الإمام علي (ع).

    ويطالعك عند خروجك من الباب الشمالي لمرقد الإمام علي (ع) باتجاه بحر النجف حيث تشاهد من بعيد قبتان احدهما لمقام الإمام زين العابدين (ع) والثانية تقع بجواره لمرقد (صافي صفا اليماني) المشيد بالبناء الحديث وعند دخولك المرقد الكريم تطالعك ابيات من الشعر توضح سيرته وتشير الى مكانته وقد خطت على الكاشي القاشاني.

    لقد جاء ذكر هذا المؤمن الجليل في العديد من المصادر التي تطرقت الى نفس الرواية اضافة الى ادلة اخرى تؤكد جواز نقل الموتى الى العتبات المقدسة، اما المرقد فيحتوي على سرداب يصل الى القبر على بعد عشرة امتار بدءاً من المدخل الى الباب، وبعد نزول عشرين درجة الى الأسفل تواجه الزائر غرفة مساحتها ثلاثة امتار مربعة تضم قبر هذا اليماني الزاهد وجدرانها مغطاة بالقاشاني. ان ايمانه الشديد بالحديث المروي عن الرسول الكريم (ص) هو الذي اوحى له بهذه الوصية التي حملته الى أرض النجف الطاهرة ليكون بجوار أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع) املاً بالشفاعة التي يطمع بها كل من حمل بين جوانحه قلباً يخفق بالإيمان.




    قال يماني ال محمد الامام احمد الحسن (ع) ليرى أحدكم الله في كل شيء ، ومع كل شيء ، وبعد كل شيء ، وقبل كل شيء . حتى يعرف الله ، وينكشف عنه الغطاء ، فيرى الأشياء كلها بالله ، فلا تعد عندكم الآثار هي الدالة على المؤثر سبحانه ، بل هو الدال على الآثار

  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    22-07-2011
    المشاركات
    265

    افتراضي رد: قصة صافي الصفا اليماني



    بارك الله بكم

    في ميزان حسناتكم
    [CENTER][/CENTER][IMG]http://www.noraletra.com/vb/images/smilies/fatee7a.gif[/IMG]

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    21-05-2012
    الدولة
    دولة العدل الالهي
    المشاركات
    311

    افتراضي رد: قصة صافي الصفا اليماني

    احسنتم وبارك الله فيكم وجعلكم من زوار صافي صفا

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 27-05-2012, 10:06
  2. دابة الارض ..يخرج بين الصفا والمروة .. البصرة
    بواسطة نجمة الجدي في المنتدى المؤمنين بولاية علي بن ابي طالب (ع)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-04-2012, 16:29
  3. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-08-2011, 17:13
  4. من هو شمعون الصفا عليه السلام؟
    بواسطة shahad ahmad في المنتدى أهل الكتاب (المسيحيون واليهود)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-07-2011, 17:27

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).